التخطي إلى المحتوى
الأطعمه التي يمكن تناولها قبل الإمتحان
الاطعمه المفيده وقت الامتحانات

أفضل الاطعمه التي يمكن ان تتناولها قبل الامتحان هي التي تتضمن الكربوهيدرات المركبه ولماذا الكربوهيدرات المركبه ؟ لأنها تظل لمده أفضل في الجسم ولأنها تستخدم كمصادر مستمره للطاقه فبعض الأطعمه الجيده التي تحتوي علي كربوهيدرات مركبه هي منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات .

فإذا كان مستوي السكر أو مستويات الطاقه ترتفع وتنخفض فهذا ممكن أن يؤدي إلي عدم الإنتباه والأرق والتعب  ، بينما مستويات الطاقه هي التي تسمح لك بالتفكير الصحيح وتحافظ علي الإنتباه الذي هو مهم لأداء الإمتحان والحفاظ علي الهدوء ،والأطعمه التي بها نسبه ألياف عاليه وبروتين ، تساعد علي تقويه المخ .

البيض

طبق من البيض السريع ممكن أن يكون هو الأفضل لتناوله قبل الإمتحان ، فالبيض ملئ بالمواد المغذيه ويتضمن البروتين وفيتامين (ب) الذي يقوي وظائف المخ كي تعمل بالطريقه الصحيحه ، وتقويه أغشيه الخلايا ، أضف إلي طبق البيض أيضا أوراق خضراء مثل الخس مثلا ، والفاكهه.

الشوفان المجروش

لكي تحافظ علي مستوي السكر في الدم خلال اليوم ، الشوفان المجروش وهو ملئ بالمواد المغذيه ويتضمن المنجنيز والكالسيوم ، وهذان العنصران حيويان لصحه المخ .

فالشوفان به الياف عاليه ، فكوب من الشوفان يوفر للجسم 20% من إحتياجاته اليوميه ، ويساعد علي تنظيم وإستقرار مستوي السكر في الدم خلال اليوم .

الفول السوداني

واحد من عائله البقوليات ، ويحتوي علي العديد من المواد المغذيه المهمه لوظائف المخ ، ويحتوي علي نسبه بروتين عاليه ، وهو أيضا يحتوي علي 20 % من القيمه الموصي بها في اليوم ، وهو أيضا مصدر لفيتامين (ب ) ، وحامض النيكوتين الذي يساعد علي حفظ مستوي السكر في الدم ، فهذه الفوائد للفول السوداني تستطيع من خلالها أن تستمتع بزبده الفول السوداني قبل الامتحانات فهو يعزز من الانتباه والذاكره قبل الامتحان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *