التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر عبر موقع محتوى, المدرسة هي المكان الذي يقضي فيه الطالب معظم أوقاته وسط زملائه ومعلميه من أجل تحصيل العلم وتعلم القيم والأخلاق والعادات الصحيحة ولذلك فإنها بمثابة بيت ثاني للطالب يقضي فيه وقتاً طويلاً كما يقضي وقتاً طويلاً في المنزل مع الأسرة، ويتعلم فيها القيم والأخلاق ويحصل العلم والمعرفة، ونناقش ذلك من خلال موضوع تعبير عن المدرسة.

مقدمة عن المدرسة

المدرسة هي مكان تحصيل العلم والمعرفة والتعرف على العالم من حولنا والثقافات الأخرى وتاريخ الأمم السابقة، فهي بيت المعرفة والعلم يقضي فيها الطالب معظم أوقاته مع مدرسيه وزملائه ويذهب إليها في كل صباح باستمرار، وللمدرسة أثر كبير في نفس الطالب حيث يقضي فيها أوقاتاً وسنوات طويلة ويتعلم منها أشياء جديدة ويكون صداقات كثيرة مما يجعل أثرها يستمر مع الإنسان طوال حياته.

مقدمة عن المدرسة

دور المدرسة في حياة الطالب

للمدرسة دور كبير وأثر فعال في حياة الطالب فمن خلالها يتعلم المهارات المختلفة ويكتسب المعلومات الجديدة ويعرف الفرق بين الصواب والخطأ ويختار طريقه الذي يرسم مستقبله، والمعلم هو رسول العلم الذي يلقن طلابه دروس العلم والمعرفة.

ويمارس الطالب في المدرسة أنشطة متعددة مثل الرياضة والرسم والكمبيوتر ويتعلم أمور جديدة، فهي التي تبني شخصية الطالب وتشكلها حيث يذهب إليها الطلاب في سن مبكر في السادسة من العمر ويكتسب المهارات والمعلومات من خلالها، ولذلك فإن لها أثر عظيم وكبير على نفس وعقل الطالب.

المعلم رسول العلم

المعلم هو الشخص الأكثر تأثيراً في المجتمع فهو صانع الأجيال الذي يقدم الشباب الصالح إلى المجتمع كي ينتفع به المجتمع وأفراده من خلال مشاركته في بناء وتعمير الوطن من خلال ما اكتسبه من خبرات خلال مشواره التعليمي ومن ثم يحرص على الإبداع والابتكار وتقديم كل ما ينفع ويفيد وطنه من أجل الارتقاء به عالياً بين المجتمعات الأخرى وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

ولذلك فإن مهنة المعلم من أهم المهن في المجتمع وأكثرها تأثيراً على حاضر ومستقبل الوطن لذلك يجب الاهتمام به جيداً من جانب الدولة ومنحه حقوقه كاملة من أجل توفير الجو الملائم له كي يبني ويصنع الأجيال الصالحة.

المعلم رسول العلم

واجب الطلاب تجاه المدرسة

لما كان للمدرسة أثر عظيم وفعال في حياة الطالب فكذلك للمدرسة حقوق عند الطلاب يجب الالتزام بها ومن ذلك:

  • الالتزام بالذهاب إلى المدرسة في كل صباح دون تأخير أو إهمال.
  • الالتزام بالزي الرسمي للمدرسة ونظافته وكل المستلزمات اللازمة.
  • احترام المعلمين وتقديرهم وطاعتهم دائماً.
  • احترام الزملاء من الطلاب وعدم التطاول عليهم بالقول أو الفعل.
  • مذاكرة الدروس جيداً والاجتهاد من أجل الحصول على أعلى الدرجات.
  • المحافظة على مرافق المدرسة وصيانتها وعدم تخريبها بأي شكل كان.
  • المشاركة في الأنشطة المدرسية التي تؤثر في الطلاب خاصة الصغار منهم.

شاركنا برأيك حول الدور الكبير الذي تقوم به المدرسة في حياة الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *