التخطي إلى المحتوى

أجمل مقدمة تعبير عبر موقع محتوى, فن كتابة التعبير يحتاج إلى اهتمام كبير من جانب الكاتب حتى ينال الموضوع على إعجاب القارئ  ولابد للطالب أن يبذل جهد من أجل تقديم موضوع تعبير جيد ومن ثم يحصل على درجته كاملة كما يجب مراعاة بعض الأمور الهامة في صياغة موضوع التعبير التي تجعل موضوع التعبير  متكاملاً ونوضح تلك الأمور بالتفصيل من خلال مقال عن أجمل مقدمة تعبير.

مقدمة موضوع التعبير

يبدأ موضوع التعبير بفقرة المقدمة وهي التي تحدد كيفية صياغة موضوع التعبير واشتماله على عناصر هامة أم لا لذلك فإنها فقرة مهمة تعبر عن باقي الموضوع وصياغته، وعليها فإن القارئ يحدد إن كان موضوع التعبير هاماً وشيقاً ويريد إكمال قراءته أم أنه غير هام وممل ويفتقر لعناصر أخرى مهمة لذلك فإن كتابة مقدمة موضوع التعبير لابد وأن تكون شيقة ومعبرة عن مضمون التعبير.

مقدمة موضوع التعبير

أجمل مقدمة تعبير

مما لاشك فيه أن هذا الموضوع (……….) قد نال اهتماماً كبيراً في مجتمعنا مما دفعني للكتابة فيه والتعبير عن رأيي المتواضع وأتمنى أن أكون ملماً بجوانب الموضوع كاملة وأن يحوز الموضوع على إعجابكم كما أتمنى أن يكون خالياً من أي ملل أو تقصير.

كتابة موضوع التعبير

بعد كتابة مقدمة موضوع تعبير يبدأ الكاتب بالانتقال إلى مضمون الموضوع وهي الفقرة الأهم في موضوع التعبير والتي تتناول الموضوع المذكور من جميع الاتجاهات وعليه فإن الكاتب لابد وأن يتناول كل عنصر بالشرح في فقرة مناسبة من خمسة أسطر يشرح فيها الفكرة واضحة ويركز على كل ما يتعلق بها، وعليه أن يحرص على عدم الخروج عن الموضوع المقصود، كما يجب عليه كتابة جمل وعبارات مهمة والابتعاد عن الحشو والكلام غير المهم الذي لا يخدم الموضوع.

نصائح عند كتابة موضوع تعبير

وبعد الانتهاء من كتابة الموضوع يضع الكاتب خاتمة مميزة تكون نهاية لموضوعه مثل ” وبعد أن كتبت كلماتي أتمنى أن تكون قد نالت على إعجابكم وإن كنت أخطأت فما أنا إلا بشر قد يخطئ ويصيب وإن كنت قد أصبت فما توفيقي إلا بالله” .

نصائح عند كتابة موضوع تعبير

عند كتابة موضوع التعبير يجب مراعاة بعض الأمور حتى يكون الموضوع متكامل الأركان ويحوز على إعجاب القارئ ويجعله يشعر باحترافية الكاتب ومن هذه الأمور:

  • يجب أولاً الكتابة بخط واضح وجيد والكتابة على سطر وترك سطر.
  • تنظيم كتابة موضوع التعبير.
  • تناول كل فكرة أو عنصر على حدة والتحدث عنها في خمسة أسطر وعدم الخلط بين الأفكار أو الخروج عن الموضوع مما يجعل الموضوع أكثر تنظيماً.
  • الاستشهاد ببعض آيات القرآن الكريم التي تناسب الموضوع أو حديث شريف أو بيت شعر.
  • استخدام تشبيهات وصور جمالية فهي تجعل الموضوع أكثر تشويقاً.
  • التنويع بين الأساليب الخبرية والاستفهامية والأمر والتعجب.
  • الاستخدام الصحيح لعلامات الترقيم مثل النقطة والفاصلة والفاصلة المنقوطة.

شاركنا برأيك بمقدمة تعبير شيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *