التخطي إلى المحتوى

دعاء الاختبارات مكتوب أدعية تسهيل الاختبارات ان الدعاء يشكل أحد الأسباب المؤدية للنجاح والتوفيق التي يعتمد عليها الطلاب في مختلف مراحلهم التعليمية فضلاً عن كونه من الأساليب الأكثر فاعلية في طمأنة أفئدتهم والتهدئة من روع الأمتحانات لما يشتمل عليه الدعاء المستجاب للاختبارات من نفحات وشمائل طيبة تنبعث من فضل التضرع إلى الله عز وجل وحسن الظن به والتي تنعكس بالإيجاب على نفسية مستخدميه.

  • ‏يارب اجعل الأختبارات تمّر بسلاسة ، و لا تجعل نهايتها إلا سعادة.

  • اللهم ليس بجهدي ولا اجتهادي إنما بتوفيقك وبركتك اللهم إني فوضت أمري إليك.

  • خالقي امطرنا بتوفيق منك يروي زوايا أرواحنا ويثمر نجاحنا بفضلك يا أكرم الأكرمين.

  • يارب سخّر لي الأرض ومن عليها ، وافتح أبواب توفيقك في وجهي ، ويسّر لي أمري واشرح صدري وقوّي عزيمتي.

دعاء الاختبارات المستجاب

يحرص جموع الدارسين بمستوياتهم الدراسية المتعددة على أنتقاء ادعية الامتحانات المستجابة التي رغم ما يذكر عن قدراتها في تحقيق النجاح وسرعة الإجابة إلا أنه في الحقيقة لم يرد ما يؤكد صحة ذلك في السنة المطهرة أو الكتاب الحكيم وإنما الواقع هي مجرد تجارب شخصية ناجحة ربما تكون حققت ثمارها في حالات عديدة لذلك يريد الطلاب تعميمها وجعلها تميمة لجلب الحظ والتفوق لهم كما حدث مع غيرهم ومن بينها :

  1. اللهم  اعنا في اختبارنا و بارك لنا في وقتها واجعل نهاية جهدنا فرح.
  2. اللهم إني اسألك توفيق يلازم خُطاي .. يارب وفقني ويسر لي أمري وسهل علي كل صعب.
  3. اللهم لا تجعل الاختبارات عائق بين الواقع وتحقيق طموحنا وحقق أمانينا اللهم سهل علينا الأجوبة.
  4. ‏ياربّ استودعتك مستقبلي وتفاصيل حياتي فارزقني فيهما التوفيق والانشراح واليسر ، ربّي وفقني في أيامي القادمه و فرّح قلبي بنجاحي.

ادعية للاختبارات مكتوبة

يعتمد المسلمين في جميع أمورهم والصعاب التي تواجههم في الحياة على سلاح الدعاء الذي يذلل العقبات ويحقق المعجزات إذا ما قدر له القبول بمشيئة الرحمن وبما أن فترات الأمتحانات تعد من أصعب الأوقات التي يمر بها التلاميذ وخاصة طلبة الثانوية العامة والشهادات لما لها من تأثير قوي على تحديد مصائرهم العلمية ومسار دراستهم لذلك يتسابق الدارسين وأولياء أمورهم للحصول على دعاء الاختبارات مكتوب لمناجاة المجيب من خلا له  أو مشاركته على صفحاتهم الشخصية.

  • اللهم وفقنا في امتحاناتنا و ذكرنا إذا نسينا و صوبنا إن اخطأنا و دلنا للصحيح إذا احترنا.
  • أكرمنا اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، واخرجنا من ظلمات الوهم، وافتح لنا أبواب رحمتك.
  • اللهم اجعل الاختبار كشربة ماء وألهمنا الصواب وحسن الجواب .. ربي وفقنا وسهل علينا ما نخاف تعسيره.
  • اللهم وفقني وهب لي من توفيقك مايبلغ طموحي .. اللهم اجعل التوفيق حليفي ويسر لي الامتحان وأخرجني منه راضين مطمئن.

دعاء قصير لتسهيل الاختبارات

يفضل معظم الطلبة والطالبات عند اقتراب موعد امتحانات نهاية العام الدراسي وبالأخص مع الكم الهائل من الضغوط التي تؤثر على قدرتهم الذهنية أنتقاء دعاء الاختبارات قصير يسهل حفظه وتذكر مضمونه الفريد المنبثق من فحوى ما يحمله من أدعية للنجاح والتوفيق يحتاج إليها الجميع ويتضرعون بها إلى القدير لعله يستجيب ويحقق لهم أمانيهم.

  1. يارب لاتحرمني طموحا كم تمنيت تحقيقه .. ويسر لي الحلول.

  2. اللهم افتح لي أبواب حكمتك ، وانشر علي رحمتك ، وامنن علي بالحفظ والفهم ، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا ، إنك أنت العليم الحكيم.

  3. اللهم نور بالكتاب بصري ، واشرح به صدري ، واستعمل به بدني ، واطلق به لساني ، وقوي به عزمي بحولك وقوتك ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

  4. اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو نزلته في كتابك ، أو علمته أحد من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال ، والنجاح والتوفيق في الامتحان.

ادعية قبل دخول قاعة الامتحان

يردد الممتحنين عند وصولهم لجان الأمتحانات مباشرة العديد من ادعية قبل دخول الامتحانات للسيطرة على مشاعر القلق والتوتر المهيمنة عليهم واللجوء إلى السند الحقيقي الذي لا يخيب معه أمل ولا ينقطع منه رجاء راجين رحمته ومفوضين أمرهم إليه.

  • اللهم هب لي من لدنك سلطناً نصيرا وهيئ لي سبل الرشاد والفلاح.
  • اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
  • اللهم أنى أستودعتك معلوماتي وفهمي وحفظي فردهم لي عند الحاجة  وألهمني الصواب عند الإجابة.
  • اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك .. يارب وفقني في اختباراتي.

ادعية التيسير في الامتحانات

يلجأ الطلاب عند النسيان في الأمتحان والأحساس بصعوبة في تذكر المعلومات التي حصلوها طوال العام الدراسي إلى دعاء التيسير في الامتحانات الذي يتضمن على أقوى  الابتهالات الدينية الموجه إلى السميع المقتدر حتى ييسر لهم الحلول ويهون عليهم كل عسير ويرزقهم الأجابة الصحيحة التي تؤهلهم لتحصيل أعلى الدرجات.

اللهم برحمتك انشر علي من خزائن رحمتك، وذكرني من العلم ما نسيت، يا فتاح يا عليم، يا خبير يا حكيم.

اللهم يا جامع الناس إلى يوم لا ريب فيه ، اجمع بيني وبين ضالتي ، ورد إلي حاجتي ، وأنت أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.

اللهم اخرجني من ظلمات الجهل ، وأكرمني بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم ، وحسن أخلاقي بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي القراءة والدراسة.

ادعية للامتحانات والنجاح مستجابة

توفر دعاء الاختبارات والنجاح مزايا وفضائل عدة تنبثق من مفعولها الساحر وقدراتها على بعث السكينة والهدوء في قلوب وعقول مقتنيها نظراً لما تضمه من مواطن روحانية وذكر لله تطمئن به الأفئدة بالإضافة لبلاغتها وحسن بيانها الذي يجعلها الخيار الأمثل في مخاطبة رب العرش القدير الذي بيده ملكوت كل شئ.

  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد ، والفرد الصمد ، وباسمك العظيم فرج عني كرب الأمتحانات وألهمني الجواب الصحيح وأكتب لي النجاح والفلاح.
  • يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون .. أجعلي من كل هم فرج ويسر لي الحلول ووفقني في الأمتحان.
  • اللهمّ إليك تقصد رغبتي ، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي ، وبيدك مفاتيح مسألتي ، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.
  • يا من جمعت كل شىء حكمته ، ويا من نفذ كل شىء حكمه ، يا من الكريم أسمه ، لا أحد لي غيرك فأسأله ، ولا أثق بسواك فآمله ، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها ، وأتوكل عليه.

ادعية للطلاب في الاختبارات

يترجم قطاع كبير من أولياء الأمور خوفهم وقلقهم على مستقبل أبنائهم الدراسي وحرصهم على تقديم الدعم لهم ومساعدتهم في اجتياز تلك المرحلة المصيرية في حياتهم العلمية على هيئة ادعية للطلاب في الامتحانات ورفع أكف التضرع إلى العزيز الحفيظ ليتغمد أولادهم بفضله ويزيدهم فقه وعلم ويثبتهم عند السؤال ويلهمهم الصواب والإجابات السديدة.

  1. سبحان الرؤوف الرحيم اللهم اجعل في قلبي نورا وبصرا وفهما وعلما انك على كل شئ قدير.
  2. اللهم افتح عليهم فتوح العارفين ، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.
  3. لهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم ، ووفقهم لكلّ نجاح في حياتهم ، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم ، اللهم اعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.
  4. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت ، اللهم لا سهل إلا ماجعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا ماشئت سهلاً.

دعاؤ النجاح في الامتحان مجرب

يعكس اهتمام الدارسين في جميع الصفوف الدراسية بأختيار دعاء النجاح في الامتحان مجرب تحريهم الدقة في البحث عن ادعية التوفيق والنجاح في الامتحان محملة بـ طموحاتهم في الفوز بالدرجات النهائية والتفوق الذي يتيح لهم الفرصة في الإلتحاق بالكلية التي يرغبون فيها وتساعدهم في الوصول من خلالها للدرجة  العلمية التي تناسب ما بذلوه من جهد في المذاكرة وإستيعاب المناهج المقررة عليهم.

اللهم ارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

اللهم استودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه ، ولا تنسينه يا ربّ العالمين.

اللهم يا معلّم إبراهيم و يا مفهّم سليمان فهمني , اللهم علّمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا.

اللهمّ الطف بنا في تيسير كل أمر عسير ، فإنّ العسير عليك يسير ، فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

دعاء امتحانات الثانوية العامة

تأتي دعاء الاختبارات الثانوية العامة في مقدمة ادعية الاختبارات النهائية التي يجتهد التلامذة وأهلهم لاقتنائها لما تشكله اختبارات التعليم الثانوي العام من رهبة وذعر للملتحقين بها ولعوائلهم الذين تحملوا أيضاً ضغوط مادية ونفسية جسيمة لتوفير كافة سبل الراحة لأولادهم داعين المولى عز وجل أن يوفقهم ويهيئ لهم سبل التوفيق والرشاد.

  • اللهم أجعل الأختبارات يسيرة ووفقنا إلى الأجوبة السديدة وهيئ لنا من أمرنا رشدا.
  • أدعوك يا من تجيب دعوة الداع إذا دعاك يا من لم ترد أحدًا من خلقك ، يسر الأمور لطلبة الثانوية العامة.
  • اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف ، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.
  • يارب وحدك تدرك ما انتظره وما يتمناه قلبي ۈتعرف ﭑسرار ﻣستقبلي ۈمآ يحمله اﻟقدر لي .. اللهم سهل امري ۈحقق مطلبي ۈسخر ﻟي ما هو خير.

رسائل دعاء بالتوفيق في الامتحانات

تتعدد وسائل الدعم والمساندة المقدمة من قبل الأهل والأصدقاء المقربين للمتحنين بوجه عام وطلبة الشهادة الثانوية خصوصا ما بين مشاركة بوستات ادعية الامتحانات وطلب الدعوات لهم أو إرسال رسائل دعاء للتوفيق في الامتحان تشعر متلقيها بالطمأنينة وتقلل من التأثير السلبي الذي يرتبط عادة ببدء الاختبارات ويعزز ثقته في قدرته على اجتيازها بتوفيق من الله جل في علاه.

  1. وفقك الله لكل خير ، و حقق مناك ، وأسعدك برؤية مبتغاك.
  2. اللهم أعطه ما تمنى و حقق له ما يسعده في الدنيا و يفرح قلبه و يحقق آماله و طموحه.
  3. اللهم يا ذا الجلال و الاكرام يا بديع السماوات و الأرض حقق له ما يتمنى وأذقه طعم السعادة و النجاح.
  4. اللهم يا مجيب الداعين و يا معطي السائلين ويا جابر المنكسرين ويا محقق رجاء الراجين اجعله من أصحاب الدرجات العالية ، و وفقه للحصول على أعلى ترتيب وافضل مكانة.

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات

تظهر عاطفة الأمومة في الغالب عند استشعارها بأي خطر يهدد أستقرار أبنائها النفسي أو يتعارض مع آمالهم وأمنياتها لهم بالوصول لأعلى مراتب العلم وحصد ثمار جهدهم ومعاناتهم في تحصيل موادهم العلمية مما يدفعهن للبحث عن دعاء للأبناء لتسهيل الامتحانات التي يتم تقييم مستواهم العلمي وتفوقهم الدراسي وفقاً لما يحصلون عليه من درجات.

  1. اللهم ألهمهم رشدهم ووفقهم في أمتحاناتهم وأكتب لهم التوفيق النجاح.
  2. اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبأيمانهم أعينهم على النجاح، وبنجاحهم أعينهم على نصرة المسلمين.
  3. اللهم وفقه في امتحانه و سدد فهمه لاختباره ، و وسع وقته لاجابه اسئلته ، واجعل كل سؤال له أسهل من الذي قبله.
  4. اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم ، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق .. اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.
  5. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم ، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات ، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة ، اللهم قوي من إيمانهم ، وزد من نجاحهم.

دعاء الاختبارات والمذاكرة والحفظ

نستعرض مع حضراتكم فيما يلي نخبة من أفضل ادعية الاختبارات والمذاكرة التي يتسابق طلاب المدارس والجامعات للاستحواذ عليها وجعلها وسيلتهم المثلى في التضرع إلى الله والمثول بين يديه متوسلين إليه أن يرزقهم النباه والنبوغ والقدرة على الإستيعاب ويمن عليهم بالتفوق وتذكر ما يتدارسون عند الحاجة ويجري الصواب على ألسنتهم ويثبت عزمهم ويسهل لهم كل أمر عسير.

  1. ‏اللهم اني اسألك الا تضيع لنا تعب ولا ينهدم لنا حلم ولا يموت لنا طموح.
  2. اللهم وفقنا فان التوفيق من عندك وسهل امرنا فإن التسهيل من عندك.
  3. يا رب اكتب لي التوفيق والرضا وتحقيق الطموح ، اللهم إني أسألك تيسيرا لأمري وتسخيرا في طريقي.
  4. اللهم دعوناك دعاء النجاح و سألناك سؤال التوفيق فلا تحرمنا يا ربنا من تحقيق آمالنا و طموحاتنا.
  5. ألهمني يا الله علمًا أعرف به أوامرك ، واجتنب به نواهيك ، وارزقني بلاغة فهم النبيين ، وفصاحة حفظ المرسلين.
  6. اللهم اعني على الدراسة ، ولا تجعل قلبي يمل منها ، وكن معي في كل لحظة، ووفقني لما تحب وترضى ، وارزقني النجاح.

دعاء الاختبارات قصير

كما يقدم موقع لزواره الكرام المستخدمين لتويتر وغيرها من مواقع السوشيال ميديا المتعددة  مجموعة منتقاة من ادعية الامتحانات تويتر التي يصلح إستعمالها تغريدة أو هاشتاج يتم تداوله بين الأقارب والأصحاب من بينها:

  1. يارب بركة الوقت، و سرعة الإنجاز واليُسر والتيسير.
  2. اللهم أعنّي و وفقني و اشرح لي صدري ويسّر ما استصعبته نفسي.
  3. يارب مستقبلي بين يديك و انت تسهّل الصعب هب لي توفيقا يفرحني يا رجائي.
  4. اللهم اكتب لنا التوفيق في الامتحان ولا تشمت فينا أحد حتي وان لم نستحق ذلك يا رب.
  5. رب مستقبلي لا يراه إلا أنت فاجعله أفضل مما أتمنى وأدعو واكتب لي فيه الخير والسعادة والتوفيق.
  6. يا رب عاملنا بالاحسان لا بالميزان و عاملنا بالفضل لا بالعدل ، و اكتب لنا التوفيق فأنت عالم بأننا في أمس الحاجة إليه.
  7. نسألك اللهم التوفيق ، اللهم افتح لنا من أبواب فرجك ويسر امرنا واشرح صدورنا .. اللهم سخر لنا عبادك ويسر لنا أسبابك.
  8. اللهم اني توكلت عليك واستودعتك هذه الأختبارات .. اللهم بشرنا بما يسرنا .. يا رب اكتب لنا فيها التوفيق والنجاح ويسره لنا.

نرجو أن ينال ما وفرناه لكم من دعاء الاختبارات 2020 أعجابكم ويلبي متطلباتكم وفي انتظار تعليقاتكم وآرائكم.

التعليقات

  1. لهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار. دعاء الحفظ للإمتحان: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين. دعاء بدء الاجابه: ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *