اجمل وافضل 20 ادعية عن الاب والام

اجمل ادعية عن الاب والام عبر موقع محتوى، إن نعمة الأم والأب من أفضل النعم التي أنعم رب العالمين بها علينا، ومهما كتبنا أو قلنا لن يكون بإمكاننا أن نوفى لهم حقوقهم وفضلهم، فهم يتحملان الكثير من المشاق والمعاناة والتعب في سبيل توفير حياة كريمة وعيشة هنيئة لأبنائهم، ولذلك حرصنا أن نخصص موضوع اليوم عنهما حيث جمعنا لكم أدعية مستجابة عن الاب والام حتى تتوجهوا بالدعاء بها إلى الله تعالي عسى أن يستجيب لنا دعائنا في مثل هذه الأيام الطيبة المباركة التي نتعايشها حاليا.

دعاء لحفظ الأب والام  اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما، اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم اغفر لوالدينا وارحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم اجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما
دعاء للاب والام المتوفين اللهم ارحمها، وأغفر لهما، وأنظر إليهما بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين. كذلك اللهم أرفع درجاتهم في المهديين، وأغفر لنا ولهم يا الله، وأفسح لهم في قبرهم. اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم، وأهلاً خيراً من أهلهم، وأدخلهم الجنة، وأعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار.
دعاء للاب والام بطول العمر  اللهم بارك في عمر أبي وأمي وحفظهم لي يا رحمن يا رحيم ، اللهم أجعل أبى وأمي سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك

ادعية مستجابة للأم والأب

إن أجمل ما يمكن للأبناء تقديمه لآبائهم وأماتهم هو الدعاء لهم بشكل دائم وباستمرار، فذلك من أكثر الأشياء التي يستدل بها عن مدى الحب والاحترام والتقدير الذي يكنوه لهم، لذلك جمعنا لكم بعض الأدعية المستجابة للوالدين، والتي يمكن ذكرها على هذا النحو:

اللهم اغفر لجسد حَمَلَنَا تسعة أشهر وهن على وهن وفرّقت عظامه وتشقق الجلدة فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته ما يكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي بارك بوالداتي.

اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا ناري وتقول لها الجنة إقبلي فقد اشتقت إليك قبل ان أراكِ.

اللهم اجعل والدي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيّك والمحظوظين بشفاعتك يا أرحم الراحمين.

اللهم جاز الله أمي وأبي بكل دقيقة مرّت عليهما في مرضهما وعلى كل ألم وتعب أصابهما، يا رب اجعل الفردوس الأعلى دارهما ومستقرهما ومسكنهما واجمعنا بهم يا رب.

اجمل دعاء للوالدين

اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، وابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما، اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما،

اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما،.. اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.

اجمل ادعية عن الاب والام

أدعية جميلة عن الاب والام

فالوالدين هما نبض قلوبنا وسعادتنا، وهم الروح التي تعمل على إمدادنا بالحياة، فهم قد قدما الكثير من أجلنا وأفنوا عمرهما لإسعادنا، ومهما كتبنا وعبرنا عن مدى الشكر والتقدير لن يكون باستطاعتنا الوفاء بجزء ولو قليل من حقوقهم علينا، لذلك نورد لكم مجموعة من الأدعية المستجابة للام والأب، والمتمثلة في الاتي:

اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا، اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.

اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً وعملا باراً، اللهم أرزقهما الجنّة وما يقربهما إليها من قول أو عمل ، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل ، اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.

اللهم اجعل أبي سيداً من أسياد الجنة واجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له واجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له، اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه.. اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا، اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم اجعل أمي وأبي من السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بلا حساب وبلا عذاب.

ادعية عن الاب والام

نعمة الأم والأب

إن الأب هو المثل الأعلى والقدوة الحسنة للأبناء في هذه الحياة، فهم يتعلمون منه كيفية مواجهة المواقف بصلابة وشجاعة ويتعلمون منه أيضا قوة التحمل والصبر والشجاعة، كما أن الأم هي القمر الذي يضيء الظلام الدامس الذي في حياتنا، فكم من معاناة كبيرة وتعب ومشقة تحملتها الأم في سبيل راحة أبنائها، فهي التي سهرت الليالي بجانب أطفالها واعتنت بهم في كافة مراحلهم العمرية، ومهما كبر الإنسان وتقدم في العمر يظل دائما في حاجة إليها، فهي هبة من المولى عزوجل.

فالأم والأب هم خير ناصحين للأبناء وهم المرشدون الأساسين لهم، حيث يقدمون لهم النصائح الغالية التي تأتى من خلاصة تجاربهم في هذه الحياة حتى يتعلم منها الأبناء، فالوالدين هما اختصار لمعاني الحب والعطاء والوفاء والتضحية وغير ذلك من المشاعر الجيدة الأخرى التي لا يمكن أن تتوافر أو تجتمع سويا إلا فيهما.

فنعمة الوالدين من أهم النعم التي تستوجب على الإنسان أن يشكر ربه دائما عليها، فلا يشعر بأهمية هذه النعمة الغالية، إلا من فقد أمه أو أبيه، فالإنسان عندما ترحل امه عنه سيدرك وقتها معاني الألم والحسرة والحزن العميق ونار ولهيب الشوق والم الفراق الذي لا يطفئه مرور الأيام والسنون، هنا سيعرف الإنسان كيف يتألم قلبه ويبكى بلا دموع ويصرخ بشدة تكاد تمزق حنجرته دون أن يكون له صوت.

فضل الأب والأم

فالأب والأم هم سند وملجأ الأبناء في هذه الحياة وهم نبع الحنان الصافي، ومصدر الأمان بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني ويجب على الأبناء أن يكرموا والديهم ويكونوا بارين بهم مطيعين لهم في حياتهم وحتى عقب وفاتهم، فالأم هي التي تعلم الأبناء معاني العطاء والخير فهي تعطى دون انتظار أي مقابل، فعطائها دائم لا ينفذ أبدا، والحديث عنها  لا ينتهى ولا يمكن أن تختزله في بعض السطور، لأن فضلها وعظيم.

إن الأم والأب من أغلى الأمور وأثمنها على الأطلاق في حياتنا جميعا، فلا يمكن للإنسان التعايش في هذه الحياة بدون وجودهم لأنهم هم النور والضياء الذي يهتدي به ويسير على خطاه، وبرضاهم يرتقى إلى مكانة عالية وكبيرة.

دعاء عن الام والاب

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية عن الاب والام مستجابة، شاركونا آرائكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالى أن يبارك لنا في أعمار أمهاتنا وآبائنا وأن يرزقهم السعادة وراحة البال… اللهم أمين.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما افضل دعاء للوالدين؟

    اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك. كذلك اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة. حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • كيف يتم الدعاء للوالدين المتوفين؟

    اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين”. “اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين، و اغفر لنا و له يا الله و أفسح له في قبره و نور له فيه

  • هل الدعاء للوالدين من البر؟

    اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسألك رضاك ثم رضا والدينا، اللهم اغفر لوالدينا، وارحمهم، وتجاوز عنهم، اللهم اجعلنا من أحب الناس إليهم، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.