اجمل دعاء للوالدين قصير مكتوب (أدعية عن الأم والأب)

أ / سمر السيد البدوي

اجمل دعاء للوالدين بطول العمر والصحة والعافية ، إن الأب والأم نعمة من نعم رب العالمين علينا، فهم ورود الحياة الذين يعطون لها معني ورونق خاص، ومهما كتبنا وقلنا تعجز الكلمات أن تفي حقّهما، ففضلهم علينا لا يقدر بثمن، ولذلك وجب على الأبناء رد ولو جزء بسيط من فضلهم، وأفضل ما يمكنهم القيام به هو الإكثار من الدعاء لهم، فمن لنا أغلي من والدينا.

دعاء للوالدين اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت, أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك.

دعاء للوالدين بطول العمر

إن وجود الوالدين على قيد الحياة من أعظم النعم التي تستحق أن نشكر المولى عز وجل عليها، فبوجودهم توجد السعادة والبركة وراحة البال، فطالما رضى الوالدين عن أبنائهم تيسر لهم كل شيء في هذه الحياة، وفتحت لهم الأبواب المغلقة ، فهم منبع العطاء والحنان الذي لا نهاية له، لذا ينبغي على الأبناء أن يدعو لهم بطول العمر والصحة والعافية.

اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي اللهم أهلي بكل يوم . اللهم احفظ لي امي وروح أمي وقلب أمي ودعاء أمي فهي لي الدنيا وما ملكت، اللهم ﻻ تذقني فيها بأس يبكيني.

اللهم لا تحرمني من الأمان الذي يخالط نبرة أبي، ولا تحرمني من الحنية التي تملأ حضن أمي . اللهم أمي و أبي قلبها و روحها و راحتهما.

اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها اللهم أحفظ قلبهما وصحتهما وعافيتهما واطل عمرهم واحفظهم يا رب بعينك التي لا تنام.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

إن الدعاء للوالدين يعد أحد أشكال برهم، إذ ينبغي على الأبناء التوجه لرب العالمين ومناجاته والتضرع إليه بالدعاء من أجل أن يحفظ له والديه ويبعد عنهم كل شر وسوء، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تقال للوالدين، ومنها:

اللهم احفظ لي امي و ابي ولا تريني فيهم أي مكروه. اللهم زدهم عمرا وعافيه. اللهم أبعد عنهم متاعب الدنيا ولا تذقها دموع الضيق، اللهم بحجم سمائك ارح قلبهم وأسعدها سعادة لا تفنى ولا تزول.

اللهم احفظ لي أمي وأطل بعمرها وارزقها الصحة والعافية، واسعد قلبها ، ربي لا تريني فيها بأسا يبكيني، يا كريم.

ربي استودعك مبسم أبي و قلب أمي وفرحتهم اللهم اني استودعتك أغلى ما أملك فأحفظهم بعينك التي لا تنام.. اللهم ابعد عن والداي ثقل الحياة و مرها، اللهم امي و ابي وما دون ذلك هين.

دعاء للوالدين بالشفاء

إن مرض أحد الوالدين أو كلاهما يعتبر من أصعب الأمور وأقسي المواقف التي قد لا يقوى الأبناء على تحملها، فمرضهم يسبب ألم نفسي شديد في قلوبهم ويجعلهم يفقدون لذة الشعور بأي شيء جميل في حياتهم، وينبغي على الأبناء أن يقدموا لهم الرعاية الكاملة وأن يكثرون من الدعاء لهما بأدعية الشفاء من المرض، ومنها:

اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام ، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام.

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

دعاء للوالدين الاحياء قصير

إن الوالدين نعمة كبيرة لا يمكن تعويضها بأي حال من الأحوال، فرب العالمين يكرمنا في هذه الحياة بفضلهم ورضاهم عنا، فهم يتحملون الكثير من المشاق  من أجل أبنائهم، فلولاهم ما وصلنا لما نحن فيه الآن، ولذلك كان من الواجب على كل ابن وابنة طاعتهما وعدم إغضابها ومعاشرتهم بالمعروف، والدعاء لهم كثيراً، وفيما يلي أجمل دعاء للوالدين الأحياء قصير:

اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتهما‎ . اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر‎ .اللهم واختم بالحسنات أعمالهما.

اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليهما في كبرهما‎ .

اللهم ورضهم علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى .

اللهم و اعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا‎ بارين طائعين لهما .

اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما‎ .

أدعية للوالدين مستجابة

أوصي رب العالمين بالوالدين إحسانا، وجعل برهما وطاعتهما مقروناً بطاعته وعبادته عز وجل، لأن الفضل على الإنسان بعد الله هو لهما، وقد اعتبر جل وعلا إغضابهما وعقوقهما من الكبائر، نظرا لأهميتهم وما يقدموه من تضحيات كثيرة في سبيل أبنائهم.

قال تعالى في كتابه العزيز في سورة الإسراء:  (وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً، وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً).

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته , ولا هما إلا فرجته , ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها , اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدها بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقها عيشا قارا , ورزقا دارا , وعملا بارا.

اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها , واعصمها فيما بقي من عمرهما , و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتها , وأجب دعوتهما.

دعاء للام والأب بطول العمر

إن بر الوالدين من أعظم الحقوق عند المولي عز وجل، والبر يكون بالإحسان إليهما وحسن معاملتهم  والإنفاق عليهم، وتنفيذ أوامرهم واجتناب معصيتهما وعدم رفع الصوت عليهما والإصغاء إليهما، وعدم مقاطعة حديثهما، الابتعاد عن إزعاجهم أو لومهما أو تذكيرهم ببعض الأمور الغير محببة التي قد تسبب لهم الضيق والحزن، وسرعة تلبيتهم وفعل الأشياء التي تدخل السعادة إلى قلوبهم.

اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا.

اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.

اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎

اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.

اجمل دعاء للوالدين مكتوب

إن لبر الوالدين فضلاً عظيما وثمرات عديدة يجنيها الإنسان سواء في الدنيا أو الآخرة، فهو من أفضل الأعمال عند المولي عز وجل، وهو أحد الطرق الموصلة للجنة، كما أنه من أهم أسباب سعة الرزق والبركة في العمر وتفريج الهموم والكربات وانشراح الصدور،  فضلاً عن أن دعوة الوالدين للأبناء مستجابة عند الله تعالى، قال صلى الله عليه وسلم: (ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ).

اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم رحماك رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا.

اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء.

افضل دعاء للوالدين

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل دعاء للوالدين، فلا نعيم في الدنيا بدون الأب والأم، فكم من إنسان ذاق مرارة الفقد بوفاة والداية وأصبحت حياته كئيبة لا معنى لها، في رحيلهم يبكي الإنسان بدون دموع ويصرخ دون صوت، فهما كبر الإنسان يظل بحاجة اليهم، فهم من أشيائنا الثمينة التي لا تتكرر مرتين.

اللهم يا من قلت و قولك الحق(( و بالوالدين إحسانا)) إنا نسألك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم أغفر لوالدينا و ارحم والدينا و تجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات.

اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما و الحرص عليهما اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

شاهد ايضا: افضل دعاء للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين الاحياء مستجاب

مهما قدم الأبناء للوالدين لن يكون بإمكانهم ايفاء حقهم، فهم ما قاموا بتربيتهم ورعايتهم منذ الصغر، فالأم هي من تحملت مشاق الحمل وسهرت الليالي الطويلة من أجل راحة أبنائها

وكانت دائما تفضلهم علي نفسها وتغمرهم دائماً بدعوات صادقة نابعة من قلب كله حب وعطاء ـ والأب هو من يعمل ليلا نهاراً حتى يوفر لأبنائه سبل الحياة الكريمة ويسد متطلباتهم واحتياجاتهم، ومن حق الوالدين على الأبناء أن يدعو لهم دائماً.

اللهم أجعل أبى سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له..

اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما،

اللهم أعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.

 دعاء للوالدين قصير

يمكن للأبناء أن يدعو بدعاء قصير للوالدين بأن يحفظهم الله ويطول في أعمارهم ويجعلهم في اصلح الأحوال، فهم عانوا معنا كثيراً حتى أصبحنا بهذا العمر، وأحسنوا إلينا إحسانا عظيماً، وها نحن الآن قد جاء دورنا لكي نجزيهم و نعوضهم عن كل ما قدموه لنا في حياتنا، فلا تبخلوا على والديكم بدقيقتين من وقتكم وأدعو لهما بالأدعية التالية:

اللهم أمي و أبي قلبهم و روحهما و راحتهما. اللهم أبعد عن أمي وأبي ثقل الحياة ومرها.

اللهم أحفظ وقلبهم وصحتهم وعافيتهم واطل عمرهم واحفظهما يا رب بعينك التي لا تنام.

اللهم زد أمي و أبي مكانه حين يركعون وزدهم محبة حين يرفعون، وزدهم إخلاص حين يسجدون وزدهم توفيقا وتيسيرا في ما تصنع ولا تحرمها جنتك.

دعاء للوالدين المتوفين مستجاب

من كرم رب العالمين واتساع رحمته أن جعل بر الوالدين غير منقطع بعد وفاتهم، فإذا قصر الإنسان في أي حق من حقوقهم وهما على قيد الحياة، فالباب مفتوح أمامه ليبرهن، والبر بعد الوفاة يكون بالدعاء والاستغفار لهما، والتصدق عنهم وصلة اصدقائهم وإكرامهم.

قال صلى الله عليه وسلم: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث…أو ولدٌ صالحٌ يدعو له) ، وهذا ما يستدل به على عظيم فضل الدعاء للوالدين بعد الوفاة حتى أنه يكاد يزيد على فضل بعض العبادات الأخرى.

اللهـــم اغفر لهم وعافهِما واعف عنهما, وأكرم نزلهُما ووسع مدخلهُما واغسلهم بالماء والثلج والبرد , ونقهِم من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ من الدنس.

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم وأهلاً خيراً من أهلهم, وأدخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُم بما أنت أهله ولا تعاملهم بما هم أهله , اللهم أجزهُم عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم و تؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشرها.

دعاء للاب والام قصير

اللهم احفظ لي أمي و أبي أينما حل خطاهم، اللهم إني استودعك حياتهم و صحتهم و سعادتهم فعندك يا رب لا تضيع الودائع.

ربي استودعتك من هم أعز علي من نفسي اللهم احفظ لي أمي و أبي وأرزقهم فوق عمرهم عمرا وفوق عافيتهم عافية.

اللهم اني استودعتك قلب أمي وقلب أبي من كل ذرة ألم. اللهم راحة و سعادة تلامس قلب أمي، و رحمة و مغفرة تلامس روح أبي.

أدعية للوالدين من القرآن

هناك العديد من أدعية الوالدين الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومنها ما يلي:

(رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)

(رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات)

(رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه

(رب اغفر لي ولوالديَّ)

(رب ارحمهما كما ربياني صغيراً).

(رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم لحساب)

احمي امي يا الله من حزن يبكي عينيها ومن مرض ينزع صحتها ومن هموم الحياه وأوجاعها.

يا رب سخر لي الأرض و من عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين من حولي، اللهم سخر لي كل من تولى أمري وارزقني من حظوظ الدنيا أجملها.

يا رب اطل بعمر امي راضيه عني وسخر لي قلبها واحفظها لي طيبه معافى فلا حياة لي بدونها اللهم اني استودعتك اياها فحفظها لي بعينك التي لا تنام.

صور بوستات دعاء للوالدين

دعاء للوالدين المتوفين

دعاء للوالدين قصير

دعاء للوالدين

دعاء للاب والام بطول العمر

اجمل ادعية مستجابة للوالدين

إن الوالدين منبع حنان وعطاء لا يمكن أن ينفذ أبدًا، فهما أساس الحب والدفء والمودة التي لا نهاية لها، فكل من حولنا قد يتخلوا عنا في وقت من الأوقات ويخذلونا في مواقف معينة تمر علينا، إلا الوالدين فهما لا يمكن أن يخذلونا أبدًا، هؤلاء الذين لا يتمنون في هذه الحياة سوي راحتنا، عندما نبتسم يضحكون لنا وعندما نحزن تدمع عيناهم لرؤيتنا هكذا.

ادعية لحفظ الام

يا رب هي أمي و عيني و جنتيّ اللهم لا تحني لها ظهراً و لا تعظّم عليها أمراً يا رب اسعدها و أطل في عمرها و أبعد عنها كل أذى و أحفظها لي.

يا رب سخـر لـ أمي وأبي من حظـوظ الدنيا مالا عين رأت ولا إذن سمعت ولا خطر على قلـب بشر يا رب أسعدهم ثم أسعدهم حتى تبلغ سعادتهم عنان السماء.

ربّي أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا ولا تذقها طعم الألم ولا دموع الحزن و عن أبي كل هم يرهقه و ارزقه راحه بال لا يشقي بعدها ابدأ.

يا رب إن أمي هي الرضا، ووجه الحياة السمح، أطهر النعم لقلبي.. فاسقها العافية بلا مُنتهى واحفظها من كل مكروه .

يا رب بعدد من سجد و قام و تاب احفظ أمي فإني لا أبصر الحياة بدونها، يا رب لا تبعد عن أمي ابتسامات الرّضا.

اللهم اجعل امي وابي ممن تقول لهم النار اعبروا فإن نوركم قد أطفا ناري وتقول لهم الجنة اقبلوا فقد اشتقت اليكم قبل ان اراكم.

فضل وأهمية نعمة الوالدين

إن حب الوالدين لأبنائهم هو غريزة وفطرة منحها رب العالمين لكلا منهما، فهذا الحب الصادق الذي ينشأ منذ الولادة لا يتخلله أي نوع من أنواع الرياء بعكس الكثير من العلاقات الإنسانية الأخرى، فالوالدين هم الذين يوفرون الرعاية للأبناء ويحمونهم من كافة الشرور التي من شأنها أن تمسهم في هذه الحياة، ويظلون معهم حتى ينضجوا جسمانيا وفكريا.

وهم الذين يشكلون شخصيات الأبناء ويعملون على إكسابهم المزيد من القيم والمبادئ والسلوكيات السليمة التي تكون منهج وأساس حياتهم فيما بعد، فعن طريق الوالدين  تعلمنا الفرق بين الصواب والخطأ، أدركنا أهمية الكثير من الأشياء،

فلولاهم ما بقينا كما نحن؟، فأي فضل نتحدث عن الأم والأب، الأم أعظم وأكبر نعمة في هذا الكون، هي التي تحملت مشاق الحمل وصعوباته وسهرت على راحة الأبناء، والأب الذي تحمل مشاق العمل حتى يستطيع الوفاء بمتطلبات أسرته وحتى يوفر لأولاده حياة كريمة.

ادعية مستجابة للأم والأب

إن أجمل ما يمكن للأبناء تقديمه لآبائهم وأماتهم هو الدعاء لهم بشكل دائم وباستمرار، فذلك من أكثر الأشياء التي يستدل بها عن مدى الحب والاحترام والتقدير الذي يكنوه لهم، لذلك جمعنا لكم بعض الأدعية المستجابة للوالدين، والتي يمكن ذكرها على هذا النحو:

اجمل ادعية عن الاب والام

اللهم اغفر لجسد حَمَلَنَا تسعة أشهر وهن على وهن وفرّقت عظامه وتشقق الجلدة فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته ما يكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي بارك بوالداتي.

اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم اجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا ناري وتقول لها الجنة إقبلي فقد اشتقت إليك قبل ان أراكِ.

اللهم اجعل والدي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيّك والمحظوظين بشفاعتك يا أرحم الراحمين.

اللهم جاز الله أمي وأبي بكل دقيقة مرّت عليهما في مرضهما وعلى كل ألم وتعب أصابهما، يا رب اجعل الفردوس الأعلى دارهما ومستقرهما ومسكنهما واجمعنا بهم يا رب.

نعمة الأم والأب

إن الأب هو المثل الأعلى والقدوة الحسنة للأبناء في هذه الحياة، فهم يتعلمون منه كيفية مواجهة المواقف بصلابة وشجاعة ويتعلمون منه أيضا قوة التحمل والصبر والشجاعة.

كما أن الأم هي القمر الذي يضيء الظلام الدامس الذي في حياتنا، فكم من معاناة كبيرة وتعب ومشقة تحملتها الأم في سبيل راحة أبنائها.

فهي التي سهرت الليالي بجانب أطفالها واعتنت بهم في كافة مراحلهم العمرية، ومهما كبر الإنسان وتقدم في العمر يظل دائما في حاجة إليها، فهي هبة من المولى عزوجل.

دعاء عن الام والاب

فالأم والأب هم خير ناصحين للأبناء وهم المرشدون الأساسين لهم، حيث يقدمون لهم النصائح الغالية التي تأتى من خلاصة تجاربهم في هذه الحياة حتى يتعلم منها الأبناء.

فالوالدين هما اختصار لمعاني الحب والعطاء والوفاء والتضحية وغير ذلك من المشاعر الجيدة الأخرى التي لا يمكن أن تتوافر أو تجتمع سويا إلا فيهما.

فنعمة الوالدين من أهم النعم التي تستوجب على الإنسان أن يشكر ربه دائما عليها، فلا يشعر بأهمية هذه النعمة الغالية، إلا من فقد أمه أو أبيه.

فالإنسان عندما ترحل امه عنه سيدرك وقتها معاني الألم والحسرة والحزن العميق ونار ولهيب الشوق والم الفراق الذي لا يطفئه مرور الأيام والسنون، هنا سيعرف الإنسان كيف يتألم قلبه ويبكى بلا دموع ويصرخ بشدة تكاد تمزق حنجرته دون أن يكون له صوت.

أسئلة شائعة
  • فضل الدعاء للوالدين ؟

    فضل الدعاء للوالدين كثيرة جدًا، ومنها، وصية الله بالدعاء للوالدين في القرآن الكريم: (وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا). وقال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا مات الإنسانُ انقطع عنه عملُه إلا من ثلاثةٍ: إلا من صدقةٍ جاريةٍ.

  • كيف أدعو لوالدي؟

    دعاء لأبي اللهم أسعده بتقواك، اللهم اجعل أوقاته بذكرك معمورة، واجعله في ضمانك وأمانك وإحسانك. اللهم لا تحني لوالدي ظهرًا ولا تعظم عليه أمرًا يارب أسعد قلبه، وأطل عمره وابعد عنه كل أذى. اللهم وأعنا على بره حتى يرضى عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليه في كبره

  • ماذا يقال لوالد المتوفي؟

    اللهم ارحم من مات بالدنيا ولم يمت بقلوبنا اللهم ارحم أبي واسكنه جنتك. •اللهم ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم احفظ والدي واطل في عمرهما ولاتريني فيهما الا مايرضيك يارب واحفظ اخوتي وابنائهم ويسر لي طريقي يارب وكل مومنين انك انت غفور رحيم ذو القوة جبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *