التخطي إلى المحتوى

لسبب جيد يسمي المطبخ قلب المنزل ، لانه بالتاكيد حيث عائلتي وانا نقضي معظم وقتنا ، حتى ولم يكن هناك الكثير من الطبخ ، والتغيرات جيده حيث ان مطبخك هو المكان الذي تحب أن يتجمعوا فيه ايضا ، حيث انه بقعه طبيعيه للتجمع وليس مهما الحجم أو الشكل ، فالاشخاص عادة يتجمعون فيه .

لو انك تريد ان تعيد تشكيل مطبخك او حتي تحلم بمطبخ احلامك ، يوجد بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في عقلك ، مثلما تقضي الكثير من الوقت في البحث عن الاشكال ، مثل اي مصمم داخلي قمت بعمل الكثير من إعادة تشكيل المطابخ وبالرغم من ان افضل الاشكال ممكن ان تتغير عبر السنوات لكن هذه الإضافات العشرة خالدة.

اضف مساحة ( جزيرة المطبخ )

لو ان المكان ليس مشكله ، انا دائما احاول ان اصنع المساحة من ضمن المشاريع التي اود صنعها داخل المطبخ ، استخداماتها لا حصر لها ، مكان إضافي لعمل الواجبات المدرسية ، مكان ارتجالي للأطفال ، بقعة اكل عاديه ، أضف انه مكان للتخزين وبوفيه لكل الأطراف .

مالئ الأواني :

تجنب سحب الأواني الثقيلة المليئة بالماء من وإلي الحوض ، بواسطة وضع صنبور مالئ الأواني يمكنك توفير الكثير من الوقت والجهد .

باب أثاث زجاجي للمطبخ

دولاب مطبخ ذات باب زجاجي من الامام يخلق اللمعان ويساعد على الإحساس بالراحة ، يتخللهم باب صلب ن فيجب أن تتوفر في صناعة الأثاث المزيج المثالي بين عرض وإخفاء المخزن .

صنع مأدبة خاصة للمطبخ

لسبب جيد ركن الإفطار أو بناء مائده أصبحت شعبية هذه الأيام ، هو تعظيم الأماكن قليلة الاستخدام ،في إستعمالها كمكان إضافي للتخزين تحت المساند .

حوض إضافي داخل المساحة في المطبخ :

حوض إضافي مع مكان مخصص للقمامة ، تكون مثالية عند وجود أشخاص عديدة يعملون في المطبخ في نفس الوقت.

أضف طابع شخصي :

بالطبع الطبخ هو الوظيفة الأولى داخل المطبخ لكن هناك طرق عديدة لكي تضع لمستك الشخصية في المكان الذي تختاره يتناسب مع شخصيتك عن طريق تلوين الدواليب والشبابيك الداخليه .

الإضاءة الخاصة داخل المطبخ

كن متأكد انه لديك وفرة في الأضواء الوظيفية التي تنير مكان العمل ( الطبخ ) لكن ذلك يجب أن يتناسب مع الأثاث فوق مكان العشاء من أجل راحة الأجواء والراحه النفسيه .

الحيوانات الأليفة

كعنصر من الترف او الترفيه ، لكن اذا كنت تمتلك حيوان أليف و قادر على إدراجها في تصميم المطبخ فكر بكل الطرق عندما تخطط ، حظيرة طعام واضافه اطباق للماء في الدولاب المخصص ، وتحويل الدرج الي سلة تخزين طعام .

مزيد من الأفكار الماهره للتخزين

أنت لا تحتاج لمكان التخزين في المطبخ ، ابحث عن طرق لتعظيم (لتكبير ) المساحة لديك عن طريق التفكير خارج الصندوق او التفكير الغير معتاد ، ضع فواصل رأسيه في الدولاب فوق الفرن لذلك الأطباق الكبيرة والصواني ممكن ان يضعوا بسهوله جنبا إلى جنب بدلا من وضعهم فوق بعض .

لو انت طباخ ممكن ان تضع آله العجن في دولاب يفتح لأعلى لذلك لا تنسي أن تسحبها للخارج . وإذا أردت أن تبني مأدبة إفطار بكل الطرق التي يجب أن تستخدم فيها مساحة للتخزين .

الأرفف المفتوحة :

اضف الأرفف المفتوحة لأنها تضفي علي المطبخ النور واللمعان بدون معظم الدواليب ، انا احب ان تتناسق الأرفف المفتوحة ، فيجب ان تضع فوق الموقد او بالقرب من الحوض ، ملحوظه ؛ ممكن ان يجمعوا التراب ولا تستطيع ان تخفي الاطباق التي تريدها ، وتظهر الفوضى لذلك هم ليسوا لأي شخص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *