أقوال وحكم عن المقاومة (لست مهزوماً ما دمت تقاوم)

ميادة احمد

إن المقاومة يدخل في طياتها العديد من المقاصد فهناك المقاومة السياسية أي محاولة منع أي تدخل أجنبي في شئون البلاد التي نعيش بها وهناك المقاومة النفسية أي محاولة منع النفس بفعل أشياء قد تؤدي إلى حدوث أي ضرر بنا …إلخ ولكن في كل الأحوال يمكننا اعتبار أن المقاومة ما هي إلا مفهوم إنساني وهي أيضاً حق مكفول للجميع اعترفت به جميع القوانين الدولية لتصبح المقاومة عرف انساني يحكمه الضوابط والثقافة والأخلاق الخاصة به.

ويمكننا تعريف المقاومة بشكل عام على أنها رد فعل لأشياء مرفوضة تماماً يتفاعل معها الإنسان لمحاولة مواجهتها واستبعادها، ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن أي إنسان يعمل على مقاومة أي شيء يعمل على إلحاق الضرر به ما هو إلا إنسان ذو وعي ولديه رؤية سليمة وإدراك قويم لكافة المواقف والظروف التي تواجهه ومن خلال هذه المقالة سأتحدث مع حضراتكم بشكل أكثر توسعاً عن المقاومة ومفهومها.

أقوال عن المقاومة

  • من لا يحب السلم لا يستطيع مقاومة الحرب .
  • إن بلدا تدمدم فيه المقاومة ليس بلدا محتلا بعد .

شعر عن المقاومة

كأننا عشرون مستحيل في اللد والرملة والجليل هنا على صدوركم باقون كالجدار وفي حلوقكم كقطعة الزجاج كالصبار وفي عيونكم زوبعة من نار هنا على صدوركم باقون كالجدار نجوع؛ نعرى؛ نتحدى ننشد الأشعار

كلمات عن الصمود والتحدي

  • أكثر الحقوق قيمة للإنسان المتحضر هو حقه في الانفراد بنفسه.
  • نعيش في عالم خطير فالإنسان حكم الطبيعة قبل أن يتعلم كيف يحكم نفسه. –ألبرت شفايتزر
  • ليس المهم في الحياة أن تعيش ولكن المهم أن تعيش جيدًا.
  • يجب على كل إنسان أن يحب الحياة وأن يعرف كيف يموت.

أقوال وحكم عن المقاومة مؤثرة

حكم عن المقاومة

إذا أمعنا النظر في مفهوم المقاومة نجد أنها قد ارتبطت منذ القدم بما يعرف بالذهنية العربية لما شاهدته من وقائع مريرة حاولت معها الشعوب العربية بكل ما أوتيت من قوة لتتصدى لها وقد تم ذكر المقاومة لكل ما هو سيئ ونتائج ذلك على النفس أو على المجتمع بأكمله في الأدب والأساطير والأديان والفلسفة، هذا بالإضافة إلى أن المقاومة في حد ذاتها إذا قام كل إنسان بمحاولة تطبيقها على كل فعل أو سلوك يعمل على إلحاق الأذى به سنجد ما يعرف بـ المسرة والسعادة في الحياة.

المقاومة والبطولة صنوان، معاً يقترنان، وفي شخصٍ واحدٍ يجتمعان، وفيه لا

المقاومة بندقية محمولة على الكتف، وصاروخٌ يطلق من البساتين، وقذيفة تنطلق من أعلى ظهر جبل، وعبوةٌ ناسفة تزرع في كل مكان، واشتباكٌ يرهب العدو ويجندل جنوده، ويعيدهم قتلى في تابوتٍ، أو جرحى مسكونين بالرعب، قتلى صامتين أو جرحى يولولون.

قليل هم الذين يحملون المبادئ وقليل من هذا القليل الذين ينفرون من الدنيا من اجل تبليغ هذه المبادئ وقليل من هذه الصفوة الذين يقدمون أرواحهم ودمائهم من اجل نصرة هذه المبادئ والقيم فهم قليل من قليل من قليل.

تعرف علي: أشهر أقوال وكلمات جيفارا (أيقونة الثورة والتمرد)

حكم عن المقاومة

أقوال وحكم عن المقاومة

إن هناك ما يعرف بالمقاومة المشروعة والتي تعني التصدي لأي عدو يملك قوة حتى ولو كانت الخسائر كبيرة وكما يقال إن المقاومة تعتبر من أنجح الوسائل للحصول على كل ما يريده الإنسان من حرية وكرامة وعدل ومساواة وأن من حاول أن يقاوم أي عدو خسيس جاء على أرضه لينهكها ما هو إلا بطل يستحق منا كل التقدير والاحترام.

  • لست مهزوماً ما دمت تقاوم.
  • للحصول على اللوزة ينبغي كسر النواة.
  • لا أحد يكسب المجد وهو على فراش من ريش.
  • أفضل الجهاد كلمة حق أمام سلطان جائر.

عبارات عن المقاومة

أقوال وحكم عن المقاومة

إن المقاومة بلا شك فطرة في البشر أجمعين غرسها الله سبحانه وتعالى فيهم لأهميتها البالغة والمقاومة في اللغة العربية تعني مجموعة من قبل البشر الذين يحتجون على أعمال يقوم بها بشر أخرون وهذه الأعمال تكون غاية في السلبية وتكون أيضاً ضد المبادئ الإنسانية لذا على الجميع عدم الخوف من المقاومة مهما كانت الخسائر.

راحة البال في ثلاثة : التوقف عن القلق المبالغ فيه مقاومة الرغبة في الحصول على ما يملكه غيرك مسامحة الآخرين حتى تنّقي نفسك من الأحقاد

وفي نهاية المطاف أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا من خلال وضع تعليق في أسفل المقال يحمل أقوال وحكم إضافية عن المقاومة.