التخطي إلى المحتوى

مواعيد مسلسلات السورية في رمضان 2021، تميزت الدراما السورية بمحاكاة المشكلات التي تمر بها البلاد، سواء اجتماعية أو أخلاقية، وتناولت قضايا المرأة وما قد يُواجهها من صعوبات في حياتها، كما عرضت قضايا شائكة وكثيرًا ما نجد مسلسلات تمتد لأجزاءٍ عدة، تُحاكي الواقع على مدار أجزائها بشكل مثير ومشوق، ومن هنا نعرض لكم قائمة مسلسلات رمضان 2021 السورية والتي تنال مشاهدات من كافة بلاد الوطن العربي.

أسماء مسلسلات السورية في رمضان 2021

تتنوع المسلسلات لتشمل التاريخي والدرامي والواقعي، مما ينال استحسان طبقة كبيرة من الجماهير العربية وينتظرونّها سنة تلو الأخرى، وخاصةً ما يُقدمه أبرز الفنانين السوريين في سلاسل طويلة مثل “مسلسل باب الحارة”، الذي ذاع صيته بكافة الدول العربية لما يُقدمه من أحداث تُبهر النقاد والمتابعين، وتتوالى في سياق يجذب انتباههم لكي ينتظروا الجزء القادم  ويتشوق إليه المشاهدين في كل عام.

موعد مسلسل باب الحارة 11

رحلة طويلة من الأحداث المبهرة على مدار عشرة أجزاء، وتستمر في جزئها الحادي عشر ليكتشف فيه “أبو عزَّام” من الذي قام بقتل أبيه، وتتوالى أحداثه المثيرة في إطاره الدرامي المشِّوق كعادة بقية الأجزاء السابقة، للمخرج المبدع “محمد زهير رجب”، وقصة وتأليف وسيناريو وحوار “مروان قاووق”، ومن إنتاج “مؤسسة KABAND للإنتاج والتوزيع الفني”.

طاقم العمل المتألق المكون من الفنانين “رضوان عقيلي، وقاسم ملحو، ونظلي الرواس، ونجاح سفكوني، وزهير رمضان، وسلمى المصري”، وغيرهم من أبرز الفنانين السوريين، يُعرض لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة من الإثارة والتشويق الغير منقطع النظير.

يذاع علي MBC وحواس وقناة التلفزيون الأردني وقناة NTV

مسلسلات رمضان 2021 السورية

موعد مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني

بعد نجاح الجزء الأول، اتجه المؤلفون “حنان حسين المهرج وسيف رضا حامد، ويزن الداهوك” إلى تقديم جزء ثاني، ملئ بالأحداث المشوقة استكمالًا لما بدأه الجزء السابق، وقد ضم كوكبة من أشهر نجوم سوريا منهم الفنان “بسام كوسا” في دور “عمران الحريري”، الفنانة “كاريس بشار” في دور “قمر”، “سلوم حداد” بدور “عبد الله الحريري”.

“فادي صبيح” في دور “شحادة”، “نادين تحسين بيك” التي جسدت شخصية “كريمة”، و”قمر خلف” صاحبة دور “خديجة”، وغيرهم الكثيرون في دراما اجتماعية تُجسد الحياة العربية بشتى مناحيها ومشكلاتها وكيفية التغلب عليها، إخراج “المثنى صبح”، ومن إنتاج شركة “ميسلون فيلم”.

  • قناة Mbc 1 في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية .
  • على قناة Mbc العراق في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية .
  • على قناة Lbc في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية.

مسلسلات رمضان 2021 السورية

مسلسلات رمضان 2021 السورية

موعد عرض مسلسل عشرين عشرين 2021

أحد أبرز مسلسلات الجريمة التي عرفتها الدراما الشامية، إذ أنه يسرد قصة النقيب “سما” وهي أحد أعضاء المنظومة العسكرية، والتي تُحاول بدورها أن تجد أي دليل مادي يُوقع بالمجرم “صافي” الذي يقوم بأعمال عصابية كبيرة في الخفاء دون أن يترك وراءه أي دليل ضده، فهل تجد ما يجعلها تُلقي القبض عليه أم لا؟.

في أحداث ممتعة للكاتبين “نادين جابر، وبلال شحادات”، والمخرج “فيليب أسمر”، للأبطال قصي خولي “صافي” ونادين نسيب نجيم “سما”، حسين مقدم، رولا بقسماتي، فادي إبراهيم، كارمن لبس، والجرافيكس لــ “أوليفر بو عيد”، ومن إنتاج “صادق الصباح وسيدار برودكشنز” تعرف علي موعد عرض مسلسل عشرين عشرين .

مسلسلات رمضان 2021 السورية

موعد مسلسل الكندوش 2021

للفنان المتألق “أيمن زيدان” الذي عاد وأخيرًا بعد طول غياب تخطى حاجز الخمس سنوات، تُشاركه البطولة الفنانة “سلاف فواخرجي” والذي يدور حول أحداث البيئة الشامية الأصيلة، ولكن لا زالت القصة مبهمة وتتمتع ببعض السرية لنتفاجئ بها في رمضان، القصة من تأليف “حسام تحسين بك” ومن إخراج “سمير حسين” ويُشارك في العمل كلٍ من “سامية الجزائري، شكران مرتجى، كندا حنا”.

قناة دبي ناقلة للمسلسل

  • القمر الصناعي :نايل سات.
  • التردد : 11785.
  • معدل الترميز 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • معامل الاستقطاب : رأسي.

مسلسلات رمضان 2021 السورية

موعد مسلسل العربجي

تدور أحداثه حول الحياة الشامية في القرن التاسع عشر، وكيف كانت الحياة آنذاك، وهو من بطولة الفنان “باسم ياخور” وينضم إليه الفنان “سلوم حداد، طلال مارديني”، كما تنتشر أخبار حول مشاركة الفنانة “كاريس بشار” في العمل الذي كتبه المؤلف “عثمان حجي” وأخرجه “تامر إسحاق”.

مسلسل العربجي

مسلسل عرس الحارة

يجمع ما بين الحياة اللبنانية والسورية في القرن العشرين، وقام بكتابته المؤلف “مروان قاووق”، وأخرجه “كنان اسكندراني”، وشارك فيه الأبطال الفنانين “صفاء سلطان، علي كريم، جرجس جبارة، سحر فوزي، تولين البكري، طوني عيسى”.

مسلسل حارة القبة

قصة للكاتب “أسامة كوكش” التي يروي فيها مدى معاناة الشعب السوري أثناء فترة “السّفربرلك” والدولة العثمانية، حكمها الذي جعل الكثير من فئات الشعب يُعاني من جوعٍ وفقرٍ وتشردٍ في القرن التاسع عشر، ومتى انتهت تلك الغمة وكيف تصرف الشعب حينها في أحداث تجعلك تشعر أنك في قلب الحدث بأسلوب ممتع ومشوق، وأخرجته “رشا شربتجي”، ويشارك في أدائه “عباس النوري، سلافة معمار، صباح الجزائري، فادي صبيح، نادين تحسين بك”، ومن إنتاج “مؤسسة عاج للإنتاج والتوزيع الفني”.

مسلسل حارة القبة

مسلسل داون تاون

مسّلسل سوري لبناني مشترك من إخراج “زهير قنوع”، وقصة “كلود أبو حيدر” وسيناريو وحوار “محمود إدريس”، شارك في إنتاجه كل من “شركة فالكون فيلمز” و”رائد سنان” كمنتج تنفيذي، وطاقم العمل “ميا سعيد، محمد حماده، إلسا زغيب، وسام صليبا، جنيد زين الدين، يوسف حداد” وباقة من الفنانين الصاعدين على الساحة الشامية.

مسلسل داون تاون

مسلسل بروكار الجزء الثاني

دراما من إنتاج “مؤسسة كبند” للمخرج “محمد زهير رجب”، ومن تأليف “سمير هزيم”، ساهم في بطولته كوكبة من الفنانين منهم فاديا خطاب في دور “أم نور”، وجمال قبش في دور “الزعيم أبو النور السنانيري”، وزهير رمضان “عزمي بك”، لينا حوارنة “عفاف” وينال منصور “عصمت”، وزينة بارافي”بثينة” ورنا أبيض “فريال” والكثير من الفنانين المتميزين إكمالًا لأحداث الجزء الأول الممتعة.

مسلسل بروكار الجزء الثاني

لا تختلف الدراما السورية عن المصرية كثيرًا، حيث يجتمع كلاهما على تقديم حقيقة الشارع العربي، تحكي لك الواقع الذي مرت به البلاد في الحقب الزمنية المختلفة.

ليتعرف أبنائنا على كل ما فاتهم، وما مررنا به من أحداث سواء في الوسط الاجتماعي أو السياسي، أو التاريخي، ومثل تلك المسلسلات تُرسخ قيم وعادات الشعوب العربية المتأصلة بعيدًا عن تفتح الغرب الذي لم ولن ينال من عراقنا مهما طال الزمان.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن موعد المسلسلات السورية في رمضان 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *