التخطي إلى المحتوى
أطعمه تعزز قوه التفكير
أطعمه تعزز قوه التفكير

الدهون المشبعه والأطعمه الجاهزه ( السريعه ) من الأشياء التي  تقضي علي الكبد و تسرع من شيخوخه المخ ، علي العكس فهناك بعض الأطعمه التي تعزز من مهارة العقل لأحتوائها علي المواد المغذيه التي تحتاجها وتجعلك تشعر بالجمال والذكاء وتسمي (الأطعمه الذكيه)، وهذه الأطعمه هي :

الكركم

الكركم يساعد علي تقويه وظائف العقل ويكافح مرض الزهايمر ويساعد علي شفاء المخ إذا حدث له إصابة .

السلمون

حين نتكلم عن الأطعمه الجيده ، فالسلمون يجب أن تضعه في قائمه مشترياتك عند ذهابك إلي المتجر ، فهو ملئ بالأوميجا 3 التي تساعد المخ علي تكوين (إتصالات جديده ) والتي تسمح لك بالتعليم وتخزين ذكريات جديده ، والدهون التي به تساعد علي محاربه الإلتهاب .

العدس

العدس به مواد مغذيه مهمه للتفكير والإدراك ، فهو يتضمن الفولات الجيده للذاكره ، وحديد لكي يدعم الأكسجين للوصول إلي المخ ، والنحاس الذي يكافح إنخفاض الإدراك ، والعدس أيضا ملئ بالألياف التي تساعد علي إستقرار السكر في الدم وبذلك يمنع إرتفاع نسبه السكر في الدم ، ويوفر  أيضا الطاقه ، فسوف لا تشعر بالإرهاق وأنك مستنفز .

العدس موجود في المطبخ دائما وهو متعدد الإستعمال في كثير من الوصفات ، لذلك إحفظ عبوه من العدس المطبوخ في الثلاجه وضع حفنه منه في الشوربه أو السلطه أو البازلاء وفي الأرز .

الفراوله

ربما لا تفكر أن التوت طعام مهم للمخ ، لكن الفراوله هي أفضل مصدر لفيتامين سي المهم جدا للمخ ، وتساعد علي صنع الكولاجين، كما أنها مصدر مضاد قوي للأكسده ، وتحمي المخ من العجز والتلف . .                                                                        

الشيكولاته الغامقه

في الحقيقه نحن بحاجه لأي سبب لكي نأكل مزيد من الشيكولاته ، والكاكاو موجود في الشيكولاته الغامقه وهي مهمه أيضا للمخ ،وبه مركبات مضاده للأكسده وحامض الكربوليك ، لذلك فهي تحمي مخك من التلف وهي أيضا مليئه بالنحاس والحديد ، ويتوفر فيها الكافين الذي يساعد علي الإنتباه والقدره العقليه، لذلك إبدأ يومك بقطعه من الشيكولاته الغامقه لمزيد من الصحه والنشاط .

البندق

المكسرات طعام جيد للمخ ، والبندق ممكن أن يكون أفضل إختيار ، فهو غني بالنحاس الذي يدعم التفكير والتعلم والذاكره ، وهي مصدر رائع للفولات الذي يساعد علي تدفق الدم ، وبه أيضا مضاد للأكسده الذي يساعد علي صحه وقوه المخ .

عش الغراب

نحن لا نعتقد أن عش الغراب مضاد للأكسده ، لكنه من الأسفل به الكثير من مضادات الأكسده أكثر من اليقتين والطماطم والفول الأخضر ، وهذا يجعله أفضل طريقه لحمايه مخك أو كبدك من العجز ، ويحتوي فيتامين د الذي يساعد علي قوه الإدراك عندما تكبر .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن