تردد قناة النهار 2 علي النايل سات 2024

أ / أميرة عاطف أحمد

تم الإعلان من قبل مسؤولي سلسلة قنوات النهار عن التردد الجديد للقناة، وهو ما يضمن متابعة الأفراد لمسلسلات وعروض القناة بصورة أكثر استقرارً عما سبق، بالإضافة إلى توفير أفضل جودة ممكنة للصوت والصورة.

تردد قناة النهار 2

تردد قناة النهار 2

تعتبر سلسلة قنوات النهار من أفضل سلاسل القنوات الفضائية على شاشة التلفزيون المصري.. والتي يتنوع محتواها بين البرامج السياسية، والبرامج الترفيهية، والعائلية.. بالإضافة إلى المسلسلات المتنوعة والجديدة التي يفضلها كل فرد بالعائلة.

تم إنشاء القناة بعام 2011 ميلاديًا.. ليكون البث الأول للقناة في 30 من يونيو من عام افتتاح القناة لتليها بعد ذلك الكثير من القنوات.. منها قنوات النهار دراما، والنهار نور، والنهار اليوم، والنهار ون الجديدة.. وغيرها من القنوات الإضافية التابعة لقنوات النهار.

نتيجة لوجود العديد من القنوات المختلفة لسلسلة قنوات النهار قرر “علاء الكحكي”مدير ومالك قنوات النهار باستخدام عدة ترددات مختلفة لقنوات النهار، وذلك لضمان عدم حدوث خلل في بث القنوات على الرغم من اشتراك قناة أو اثنتين في نفس التردد.

لذلك تم الإعلان عن التردد الخاص بكل قناة على حدة بكافة القنوات.. وذلك ليصبح الحصول على القناة المرغوب متابعتها أمرًا في غاية السهولة، ولمتابعة القناة يتم استخدام تردد النهار 2 2023 التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ
النايل سات 12015 27500 عمودي 5\6

لم تكتفي قناة النهار بعرض التردد السابق فقط، حيث تم الإعلان عن تردد إضافي لقناة النهار 2.. والذي تتشاركه مع “قناة النهار”، وهي القناة التي تم بث العرض الأول من خلالها، ويمكن متابعة القناة عبر استخدام تردد النهار 2 فيما يلي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ
النايل سات 11785 27500 عمودي 5\6

اقرأ أيضًا:  تردد قناة النهار سينما 2024 Al Nahar Cinema على النايل سات

عروض قناة النهار 2

لا تختلف قناة النهار 2 عن قناة النهار العادية.. حيث يمكن القول بأنها الانعكاس للقناة الأصلية “قناة النهار”.. وذلك لأنها تعرض كافة البرامج والمسلسلات التي يتم عرضها بالقناة الأساسية بعد البث الأصلي بساعتين، وهو ما يسهل متابعة العروض في أوقات الإعادة.

  • برنامج آخر النهار:  برنامج آخر النهار.. وهو من البرامج التلفزيونية الشهيرة على سلسلة قنوات النهار، حيث يعمل على تقديم ومناقشة آخر القضايا بالمجتمع المصري، والتي تتنوع بين المواضيع السياسية والاجتماعية.. والتي قد تختص ببعض العائلات أو الظواهر الغريبة أو مشاكل المواطنين.
  • برنامج شارع شريف:  من البرامج العائلية الممتعة بشكل كبير.. والذي يتميز بعرضه للكثير من الفقرات المختلفة، فمنها الفقرات التي تختص بمناقشة بعض القواضي الاجتماعية المختلفة.
  • برنامج لقمة هنية:  هو أحد برامج الطبخ المصرية الشهيرة.. والذي يختص بفنون الطهي المختلفة.. حيث يتم تقديم أفضل وأشهر الأكلات العالمية والعربية المختلفة، بالإضافة إلى عرض المقادير والخطوات التي يجب اتباعها لصناعة الوجبة بأفضل صورة والاستمتاع بها.
  • برنامج البلاتوه:  من البرامج الساخرة.. والتي تهتم بعرض الكثير من العادات والتقاليد بالمجتمع المصري وطريقة حياة الأفراد التي قد تكون خاطئة بالكثير من الأوقات.
  • برنامج بنات وولاد:  اهتمت سلسلة قنوات النهار بعرض محتوى خاص بالأطفال.. وذلك لمساعدتهم على تكوين شخصيتهم وعاداتهم اليومية بصورة سليمة، لذلك تم اختيار برنامج بنات وولاد ليكون برنامج الأطفال الذي يعرض على كل من “قناة النهار”، وقناة النهار 2.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة النهار الجديد 2024 Ennahar Tv على النايل سات

العروض الإضافية

على الرغم من اختصاص قناة النهار 2 بالبرامج بشكل كبير، إلا أنها تعرض بعض المسلسلات لتكون بقائمة العروض المقدمة بالقناة.. بالإضافة إلى بعض البرامج الدينية، فمن العروض التي يتم بثها على القناة ما يلي:

  • مسلسل بنت السلطان.
  • مسلسل المداح.
  • مسلسل ولاد ناس.
  • برنامج إني قريب.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة النهار نور 2024 Alnahar Nour على النايل سات

مميزات قنوات النهار

لكل قناة من القنوات المصرية الناجحة بعض المميزات التي ساعدت بشكل كبير على اكتسابها للشهرة بين الأفراد، فبجانب المحتوى المميز الذي يتم عرضه على شاشة تلك القنوات.. تتميز قنوات النهار بما يلي:

  • تهتم القناة بمناقشة أهم القضايا العربية الخطيرة، كما تحاول طرح بعض الحلول المختلفة عبر الاستعانة بأفضل المحللين بالمجالات المختلفة.
  • يتم فلترة المحتوى المعروض بالكامل من البرامج والمسلسلات المعروضة.. وذلك لأنها قناة عائلية تحاول الحفاظ على التقاليد السليمة وعدم الإخلال بها.
  • عرض القضايا المصرية والمجتمعية بصورة بسيطة بكافة المجالات المختلفة.. وهو ما أرضى فئات الجماهير المختلفة، كعرض القناة للبرامج السياسية، والرياضية، والعائلية، وغيرها من البرامج الأخرى.
  • تعمل للحفاظ على العادات والتقاليد الشرقية بالمحتوى الذي تقدمه.. فلا تحاول القناة على إثارة الخلافات بين فئات المجتمع أو البلاد المختلفة بأي وسيلة كانت.

الحسابات الرسمية لقناة النهار 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *