كولكشن نيكولا جبران مصمم الأزياء اللبناني (Nicolas Jebran)

أ / نسمة أحمد البهنسى

على الرغم من أن القماش ذاته والأدوات ذاتها إلا أن كولكشن أزياء نيكولا جبران يخطف الأنفاس على الدوام كما أنه من أهم المصممين من أصل لبناني ولكن ذاع صيته في العديد من الدول العربية والغربية وارتدى الكثير من العلامات الفنية الكبيرة من تصميمه.

صور أزياء نيكولا جبران

كولكشن أزياء نيكولا جبران

بدأ اهتمام المصمم نيكولا جبران بالفن يظهر في وقت مبكر، وذلك تحديدًا في عام 1999 حيث إنه قام بالمشاركة في مسابقة على قناة الواقع اللبنانية في برنامج ستوديو الفن في فئة عرض الأزياء وفاز بالجائزة الثانية.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

في عام 2000 قام بتأسيس دار الأزياء الخاصة به في أبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة، تحت مسمى نيكولا فاشون، وقام بتقديم عرضه الأول في فندق برج العرب بأبو ظبي.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

خلال عام 2001 أطلق الخط الأول للإنتاج، كما أنه قام باستكمال دراسته في تصميم المجوهرات والإكسسوارات في بيروت، ومن ثم قام بفتح دار أزياء أخرى في بيروت بلبنان، وكان العديد من نجوم العرب والعالميين المشهورين يقومون بارتداء تصاميمه.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

وضع بصمة في تألق عدد كبير من النجوم من بينهم أصالة نصري، ماجدة الرومي، هيفاء وهبي، كارول سماحة، شيرين عبد الوهاب، نجوى كرم، كما أنه قام بتصميم مجموعة من الإكسسوارات والحقائب والأحذية.

تعرف على:  صور اجمل ازياء الفنانة رؤى الصبان للممتلئات

كولكشن أزياء نيكولا جبران

كولكشن أزياء نيكولا جبران

تم اختيار المصمم العالمي بعد طرح كولكشن أزياء نيكولا جبران لترتدي منه جينفير لوبيز، وطلت بتصميمه في برنامج اكتشاف المواهب اللاتينية O’viva، تحديدًا في الحلقة الأخيرة، وبذلك تمكنت من خطف الأنظار.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

البصمة المميزة التي تكون موجودة في كولكشن أزياء نيكولا جبران هي أكثر ما يميز المصمم ويجعله محط أنظار الجميع والخيار الأول لعدد كبير من المشاهير، وذلك لأن كل قطعة في التصاميم التي يقوم بطرحها تتحدث بنفسها عن الأناقة والرقي.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

تميل أغلب تصميمات الفنان في كولكشن أزياء نيكولا جبران إلى الطابع الغربي كما أنها تطرح قليلًا من ثقافة وتراث لبنان القديم، ويحاول المصمم أن يجمع ما بين التصاميم التي ترضي كلًا من الغرب والعرب وذلك حتى ينجح في الوصول إلى العالمية.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

أنشأ الفنان نيكولا جبران علامته التجارية الخاصة التي تحمل اسمه، وذلك حتى يتمكن من مشاركة أفكاره ومعتقداته عن الزي الصحيح بكل أريحية، كما أن تصاميم الفنان اشتهرت وتخطت حاجز العالم العربي، وباتت حول العالم أجمع.

تعرف على:  صور اجمل ازياء ريا ابى راشد فى فينيسيا

لقطات من عرض أزياء نيكولا جبران

كولكشن أزياء نيكولا جبران

فاز كولكشن أزياء نيكولا جبران بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية، كما أن هناك عدد كبير من النجمات اللواتي فضلن اختيار أزياء نيكولا جبران، وذلك بسبب الطابع الخاص والمميز التي تحمله كل قطعة من تصميمه، كما أنها تحكي قصة كاملة.

ر

كافة التصاميم التي يقوم الفنان بطرحها في كولكشن أزياء نيكولا جبران مستوحاة من الطبيعة والهندسة المعمارية، وعلى الرغم من أن المفردات غريبة إلا أن قطع الفنان تكون غالبًا خاطفة للأنظار وستجد المرأة ذاتها حتمًا في واحدة من القطع المميزة.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

يحب نيكولا جبران أن يحيك الحكايا والقصص والأحاسيس والمشاعر من القماش بين يديه، وهذا ما يجعل كل قطعة مختلفة عن السابقة تمامًا، كما أنها مميزة وتجعل المرأة التي ترتديها فريدة من نوعها.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

يعترف الفنان والمصمم البارع نيكولا جبران أن المرأة العربية عُرف عنها الأناقة والرقي حتى ومع الاختلافات الحادة في الثقافات بين الدول، وتعمل العلامة التجارية له على منحها ما تستحقه من التفرد والجمال، حتى تتمكن أن تعكس هويتها بأفضل شكل ممكن.

تعرف على:  صور أجمل ازياء المصممة السعودية العنود بدر

فساتين نيكولا جبران

كولكشن أزياء نيكولا جبران

لا يرى نيكولا جبران فترة الوباء أو فترات الصعبة التي يشهدها العالم محطة حزن وأسى وإنما يراها فرصة حتى يعيد التفكير، ويفرغ عقله من الشحن الزائد ليتمكن من العودة حالما تسمح الفرصة بقدرة على الإبداع تفوق سابقها.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

على الرغم من أن الفنان نيكولا جبران لم ينكر وجود العديد من المصممين أصحاب الدور الكبير في التأثير عليه، بل وهم السبب في خلق الإبداع وإشعال فتيل الابتكار، لكنه يؤكد أن امرأته المفضلة هي امه، وذلك لأنها محبة وقوية.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

يحب نيكولا جبران خلال وقت الفراغ أن يسافر ويستكشف الثقافات الجديدة، كما يحب زيارة المدن الجديدة، والتمتع برؤية جمال الدول المختلفة من حوله، وأكد أن هذه الحيلة تساعده أيضًا في ابتكار أفضل التصميمات الممكنة.

كولكشن أزياء نيكولا جبران

يعتمد الفنان نيكولا على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير من أجل التسويق لأعماله وحتى يشارك الجمهور جديد العلامة التجارية نيكولا جبران ويشير بأهميتها في الوصول إلى الجمهور خلال الوقت الراهن، وكونها واحدة من أقوى الداعمين للأعمال.

أكثر ما يميز كولكشن أزياء نيكولا جبران هو التفرد والتميز اللذان يكونان بصمة مميزة وواضحة على كل قطعة يقوم بإصدارها، وهذا ما يجعل اسمه يتصدر قائمة المصممين المحليين والعالمين أصحاب الخبرة والمهارة.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *