التخطي إلى المحتوى

قصص مصورة للأطفال 2022 جديدة حواديت اطفال عبر موقع محتوي, نقدم لكم اليوم قصة الثعلب والكلب الأمين من ضمن باقة قصص الاطفال المصورة 2022، والتي تتضمن فائدة قيمة للأطفال لتعليمهم الصواب من الخطأ في سن صغير حتى ننشيء جيل جديد مُلتزم بالقيم والأخلاقيات السليمة.

قصة الثعلب والكلب الامين

في احدى الغابات الكبيرة كان يعيش ثعلب وكلب تحت حكم الأسد ملك الغابة وذات يوم ، منع الكلب الثعلب المكار من اصطياد الدجاج فقال له الثعلب: لماذا تضايقني؟.

تعجب الكلب من كلام الثعلب وقال له في كل هدوء: أنا لا اضايقك ولكن أؤدي عملي، وطلب الثعلب من الكلب أن يستاهل معه في السماح له باصطياد الدجاج، ولكن الكلب رفض ذلك بشدة وقال له: لا لن يكون ما تريد، فلا تهاون في الواجب.

أثار إصرار الكلب على الالتزام بالتعليمات اغتياظ الثعلب فقال الثعلب بغضب: سأفعل ما أريد ولن تستطيع أن تمنعني، وفي اليوم التالي عاد الثعلب لمطاردة الدجاج فذهب إليه الكلب وقال له: لماذا عدت الى مطاردة الدجاج يا هذا؟.

كذب الثعلب المكار وقال للكلب : أنا أصطاد لي وللأسد ، ثم فكر قليلاً في حيلة ذكية للإيقاع بالكلب في مشكلة، فذهب الثعلب المكار الى الاسد وقال له أن الكلب قد منعني من اصطياد الطعام لك، وقال انه لا يهمه أمرك.

قصة الثعلب والكلب الامين

غضب الأسد بشدة من هذا الكلام، وطلب من الثعلب أن يذهب الى الكلب ويحضره ليمثل امام الاسد ملك الغابة؛ فرح الثعلب لنجاح خطته واستمر في الكذب فذهب الى الكلب وقال له: لقد مرض الاسد ويمنك يا صديقي أن تأخذ مكانه الآن وتصبح انت ملك الغابة.

تعجب الكلب من موقف الثعلب خاصة وأنه على علم بعلاقة الصداقة القوية التي تربط الثعلب بالأسد، لذلك لم يهتم بكلامه خوفاً من ان تكون هذه حيلة غرضها الايقاع به؛ عاد الثعلب بعد ذلك الى صديقه الأسد وقال له: ان الكلب قد رفض تنفيذ اوامرك والحضور اليك.

قصص مصورة جديدة للاطفال

قصص مصورة جديدة للاطفال

زاد الأمر في اغتياظ الأسد وعزم على الذهاب إلى الكلب ليلقنه درساً، وعندما وصل الأسد الى بيت الكلب قال له: كيف ترفض الحضور إلى ايها الكلب؟

قال الكلب في استغراب: ولكن الثعلب لم يقل لي ذلك.

قال الأسد: ولكن ماذا قال لك الثعلب؟

فأجاب الكلب: لقد قال لي انك مريض و أرادني أن أذهب لآخذ مكانك.

غضب الأسد وصرخ في وجه الثعلب قائلاً: أيها الكاذب اخرج من غابتي ولا تعود اليها مرة اخرى، ثم عاد الى الكلب وقال له: وأنت أيها الكلب أذهب وأدي عملك ولا تقلق بشأن هذا اللئيم مرة أخرى لقد طردته من الغابة ولن يدخلها أبدا، فرح الكلب مع أصدقائه من الدجاج الذي يتولى حراستهم لبراءة صديقهم الكلب بعد أن حفر له الثعلب حفرة وسقط هو فيها.

قصة الثعلب والكلب

الفائدة من القصة

من الخطأ الكذب واختلاق القصص الباطلة للفوز بمكانة معينة او مركز مرموق، فأقصر طريق للنجاح والتفوق والتميز هو الصدق والأمانه، وعلينا دائماً أن نتذكر أن من حفر حفرة لأخيه وقع فيها.

تابع ايضاً قصص جديدة للاطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *