قصة انها زهرة جميلة مكتوبة ومصورة للأطفال

أ / مروة سامي الجندي

قصة انها زهرة من ضمن قصص الأطفال المصورة قادرة على جذب انتباه الأطفال لقراءتها والاستفادة منها خاصة للمرحلة العمرية من سن 6 سنوات وحتى 12 سنة، ولذلك يقدم لكم موقع محتوى قصة جميلة ومصورة للأطفال بعنوان انها زهرة، وتتحدث هذه القصة عن حيوانات الغابة وكيف نجح التعاون بينهم في الحفاظ على الأزهار.

قصة انها زهرة

حل فصل الربيع فأخذت العصافير تغرد بسرور على أغصان الأشجار وتغني ألحاناً رائعة، وامتلأت الغابة بالأزهار الجميلة والفراشات الملونة.

قصة انها زهرة

خرجت جميع الحيوانات من بيوتها بعد نوم طويل واستمتعت بدفء الشمس من جديد.

قصة انها زهرة

كانت الأزهار الملونة تملأ الغابة …هنا زهرة حمراء، وهناك زهرة بيضاء، وألوان كثيرة زاهية تملأ النفس حباً لها.

قصة جميلة ومصورة

وكانت النحلات تخرج كل يوم منذ الصباح الباكر لتجمع الرحيق من الأزهار وتصنع منه عسلا لذيذا.

قصة جميلة ومصورة

وفي الغابة كانت جميع الحيوانات تحب العسل الذي تصنع ملكات النحل، وتصطف الحيوانات صباح كل يوم أمام خلية النحل لتأخذ العسل.

قصة جميلة ومصورة

وفي صباح احد الأيام حضرت الحيوانات كعادتها لتأخذ العسل، ولكنها حزنت كثيرا لأنها لم تجد عسلاً ، فتساءلت : لماذا لا يوجد عسل؟!

قصص قبل النوم للاطفال
تقدمت نحلة نشيطة من الحيوانات وأخبرتهم أن اختفاء الأزهار من الغابة هو السبب في عدم وجود العسل، لأن النحل يحتاج إلى الأزهار في صنع العسل.

قصص قبل النوم للاطفال

دار حديث طويل بين الحيوانات واتفقت فيما بينها على معرفة سر اختفاء الأزهار من الغابة، وقررت أن يكون الكلب حارساً على الأزهار ليعرف من الذي يقطفها.

قصص قبل النوم للاطفال

وفي يوم من الأيام رأى الكلب أرنباً يقطف زهرة جميلة ، فلحقه وسأله عن الزهرة التي قطفها، فضحك الأرنب وقال: إنها زهرة واحدة يا صديقي، لن تضر شيئاً فأزهار الغابة كثيرة جداً.

قصة حيوانات الغابة

وفي اليوم التالي رأى الكلب ثعلباً يقطف زهرة و أخذها الى بيته، فسأله الكلب عن سبب فعلته هذه، أجاب الثعلب: إنها زهرة واحدة فقط، ولن تضر شيئاً.

قصة حيوانات الغابة

وفي يوم ثالث جاء غزال وقطف زهرة، فتبعه الكلب وسأله عن سبب ذلك، فقال الغزال: إنها زهرة واحدة ولن تضر شيئاً.

قصة حيوانات الغابة

عرف الكلب سر اختفاء الأزهار من الغابة، فجرى مسرعاً الى ملك الغابة وقال له: معظم الحيوانات تقطف الأزهار ، ويظن كل واحد منها أن زهرة واحدة لن تضر شيئاً حتى لم يعد في الغابة أهار.

قصص مصورة 2023

غضب الملك كثيراً ودعا جميع الحيوانات الى اجتماع طارئ، و أعلن أمام الجميع قراره بمنع قطف الأزهار من الغابة، وفرض عقوبة على كل من يقطف زهرة بحرمانه من العسل مدة أسبوع.

قصص مصورة 2023

نفذت الحيوانات قرار ملك الغابة وامتنعت عن قطف الأزهار، و بعد فترة من الزمن عادت الأزهار تملأ الغابة من جديد وعادت النحلات تصنع العسل اللذيذ، لتوزعه على سكان الغابة السعيدة.

قصص مصورة 2023

وهذا كان ختام قصة انها زهرة المصورة فما رأيك بها ؟

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اسمي عبد الرحيم أنا من روسيا . لقد رغبت أن أترجم بعض القصص من كتبكم بعد إذنكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *