التخطي إلى المحتوى
قصص تعليم الحروف للاطفال
قصص تعليم الحروف

قصص تعليم الحروف للاطفال عبر موقع محتوى, تعتبر وسيلة ربط المعلومة بقصة أو حكاية من أفضل طرق التعلم لدى فهي تسهل على الطفل استدعاء المعلومات من ذاكرته في وقت قصير، وبالنسبة للاطفال في سن صغير فإن استخدام القصص او الاغاني في تحفيظهم للحروف أو الأرقام من الطرق التي اثبتت فاعلياتها في جميع المستويات، ولهذا يقدم لكم موقع محتوى مجموعة من القصص القصيرة التي ترتبط بحروف الهجاء.

قصص لتعليم الحروف

قصة حرف الألف تقول: ذهب أحمد وأمل الى حديقة الحيوانات، وهناك شاهدا الأسد والأرنب والأفاعي الطويلة. جلس أحمد وأمل على مقعد طويل، وأكلا أجاصاً لذيذاً، ثم عادا الى المنزل سعيدين.

قصص لتعليم الحروف

تسكن بتول في بيت جميل بحديقة جميلة، قرب البيت هناك شجرة برتقال كبيرة وبركة ماء تسبح فيها البطة الأم وبطاتها الصغار.

قصص لتعليم الحروف

قصة حرف التاء

والد تميم فلاح نشيط عنده بستان جميل فيه أشجار تين وتفاح وشجرة توت كبيرة ، تسلق تميم شجرة التوت، ينتظر بابا حتى ينتهي من سقاية الأشجار.

قصة حرف الثاء

دخلت ثريا دكان حرف الثاء للألعاب، وهناك شاهدت ثوراً كبيراً وثعلباً ذا فرو جميل. اشترت ثريا لعبة ترتدي ثوب عروس أبيض.

قصة حرف الثاء

قصة حرف الجيم

ذهب جلال وجليلة لزيارة الجد والجدة، حمل جلال جوزاً وجزراً للجدة وحملت جميلة جبناً لذيذاً للجد، قال الجد والجدة أهلاً جلال وجميلة.

قصة حرف الجيم

حروف اللغة العربية

قصة حرف خ

خلود الحلوة تحب أن تساعد ماما في المطبخ ، صنعت خلود السلطة من الخس والخيار والخل، طبخت ماما الخضار ، قالت ماما: سلمت يداكِ يا خلود.

قصص تعليمية للأطفال

صنع عمي الحداد حدوة من الحديد، وضع الحدودة على حافر حصاني أصبح حصانه يركض جيداً، قال حسان:  شكراً يا عمي الحداد، رد الحداد : عفواً يا حسان.

قصة حرف الحاء

قصة حرف الراء

وتحتوي هذه القصص على الأشكال المختلفة للحرف في الكلمة، فمنها ما هو في بداية الكلمة ومنها ما هو في المنتصف ومنها ما يأخذ شكله في نهاية الكلمة كما تختلف أشكال الكلمات المستعمله في القصة ما بين الأفعال والأسماء لمساعدة الطفل على استيعاب اكبر قدر ممكن من الكلمات التي تضم نفس الحرف مثل:

“اليوم سباق حرف الراء، وقف رامي ورامز وروان وراوية ورنا ورباب، صفر المدرب فركض الجميع، فاز رامي ورباب ، صفق الحميع للفائزين بميدالية حرف الراء”.

قصة حرف الزين

ذهب زيد وزينب ورامز وزينة في رحلة جميلة، وشاهدوا فيها زهور جميلة وأشجار الزيتون ، قال زيد هل نحصل على على الزيت من هذا الزيتون لأخضر؟، أجابت زينب: نعم يا زيد.

قصص تعليمية للاطفال

قصة حرف السين

عند الساعة السادسة انطلق سباق السيارات، قاد سمير سيارة حمراء، وقاد سعيد سيارة زرقاء، وقاد سيف سيارة صفراء، سبق سمير الجميع.

قصة حرف السين

قصة حرف الضاد

أحضر ضاهر ضفدعاً ، قفز الضفدع من الكيس ، خافت ضحى فضحك ضاهر وضحكت ضحى.

قصة حرف الضاد

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن