تفسير معادن الأرض في المنام

هدير سعيد

تفسير معادن الأرض في المنام عبر موقع محتوى, تعد معادن الأرض من المعادن الهامة وبالتالي يصبح من الضروري معرفة تفسير رؤية معادن الأرض في المنام فقد يدل ذلك على أمر هام في حياتنا المستقبلية.

ولابد أن يكون لرؤية معادن الأرض في الحلم معاني ودلالات كثيرة حسب ما يرى الكثيرون، وهذا بالاعتماد على ما ذكره بعض الأئمة منهم: ابن سيرين، النابلسي، إبن شاهين في كتب تفسير الأحلام.

 حلم معادن الارض

رؤية معادن الأرض في المنام

  • إذا رأى الشخص معادن الأرض في منامه فهذا يدل على الثروات والكنوز لأن الله سبحانه وتعالى وضعها كودائع في أرضه لعباده لإستخدامها في دينهم ودنياهم.
  • فإذا رأى الشخص معدن واحد أو معدنين أو أكثر من معدن وكان طالبا للعلم فهذا يدل على نيل المطالب وإظهار العلم والمنفعة للعديد من حوله، وإن كانت الرؤية لمزارع فهذا يدل على كثرة الأموال والمكاسب والخير الكثير في باطن الأرض.
  • أما إن رأى الشخص في المنام معدن أو معدنين أو معادن كثيرة وكان ذو سلطة أو فهذا قد يشير إلى نصره على أعداؤه وقهرهم، حيث تشير رؤية معادن الأرض في المنام إلى العين المدفونة أي الأموال الصامتة المرقوبة.

المعادن الثمينة في المنام

ذكر فقهاء تفسير الأحلام بأن رؤية المعادن الثمينة بشكل عام قد تدل على الكنوز والثروة والأموال، أو قد تدل على العلم المكنوز والكسب المخزون أو المال المحبوس، وقد تشير رؤية معادن الأرض في الحلم إلى تغيير نظرة الشخص المتشائمة والمحبطة للكثير من أمور الحياة حتى تصبح أكثر تفاؤلا وإشراقا في المستقبل.

معادن الأرض لإبن سيرين

ذكر الإمام ابن سيرين بأن رؤية الذهب في المنام تدل على فأل شر والحزن واليأس والكرب، فمن رأى في المنام أنه يلبس شئ من الذهب فذلك يدل على مرافقته أشخاص أكفاء و جديرين بالثقة، أما من رأى في المنام أنه أصاب سبيكة من الذهب فهذا دليل على خسارة الأموال أو الإصابة بالهم والغم والحزن.

أما الذي يحلم بأنه يرتدي سوارين من ذهب أو فضة أو جوهرة دل ذلك على إصابته بمكروه وأذى، ومن رأى أنه يرتدي خلخال من الذهب أو الفضة فذلك يشير إلى قيود أو خوف، وقد يدل على أذى وضرر قد يصيب الرائي في حياته الشخصية والمهنية.

تفسير الفضة في المنام

رؤية الفضة في المنام تدل على جمع الأموال والمرأة الحسنة البيضاء فمن رأى في الحلم أنه إستخرج الفضة من باطن الأرض فهذا دليل على الغدر والمكر بإمرأة جميلة.

من رأى في المنام أنه يذيب فضة فهذا دليل على وقوع خلافات ومشاجرات مع زوجته والسمعة السيئة، أما من أصيب ذهب أو كنز في المنام فذلك يعني زواجه في وقت قريب أو شراؤه لخادم أو جارية ذات خلق سئ.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت انني حصلت علي قطعه من الالمنيوم وابشرته باسناني مره واحده ثم بعته الي احد اقاربي ب ٢٠٪

  2. حلمت أن شخص غريب جاء لي وعطانى مادة علي يدي خلت يدي كأنه عليه تراب والمادة تجمدت وبعد حطها لقيت كأنها مادة منصهرة تشبه الحديد أو الفضة عملت شكل كف ايدي
    والشخص اللي عمل كده ماعرفوش ومشي علي كوبري وفي نص الكوبري فتح باب كان باب ورشة لازق في الكوبري ودخل وقفل مباشرة

  3. رأيت اني حفرت في ارضي بضعة سنتي مترات ف لقيت جرة صغيرة مزخرفة من الفخار اكملت ايضا بضعة سنتيمترات ف لقيت جرة فخار مليئة ب ليرات الفضة

  4. رايت اني اجمع خواتم فضه ملقيه علا الأرض بعد امطار ولاعرف اين الارض معي عددت اشخاص كيف تفسير الحلم

  5. حلمت اني انا واخواتي ووالدتي راكبين عربيه وبنهرب من ناس بتجري ورانا وبعد ماهربنا فضلت احفر تحت الارض لحد مالقينا زي صندوق وكان في مايه مش نضيفه حوالين الصندوق فوالدتي لبست كيس ف ايدها وفضلت تطلع لينا زي الكاسات الفضه والزخارف الفضه من تحت الارض

    1. تدل الرؤيه على الاحتفاظ ب الأسرار والحفاظ على الكل والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

    1. قد تدل على الكنوز والثروة والأموال التى سوف تحصل عليها و قد تشير رؤية معادن الأرض في الحلم إلى تغير نظرة الشخص المتشائمة والمحبطة للكثير من أمور الحياة حتى تصبح أكثر تفاؤلا وإشراقا في المستقبل

      1. رأيت في المنام. وجدت على الارض في مكان كله اشجار اكياس صغيرة فيها اشياء لا اعرفها ملائت جيوبي الاثنين. واخذت حاجتي رد من فضلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *