التخطي إلى المحتوى

أفضل خلطة لتطويل الشعر بسرعه, كل فتاة أو سيدة تحلم بالتمتع بشعر طويل وجميل ولامع، ولكن مع وجود مشاكل الشعر الكثيرة تقف ضد نموه ومع الإستخدام السئ لمنتجات الشعر الغير سليمة تتفاقم المشكلة .

لذلك نحن هنا نقدم لكي عزيزتي المرأة أفضل الخلطات الطبيعية لنمو شعرك، و التي تساهم بشكل كبير للغاية في إطالة شعرك بشكل سريع  وصحي في نفس الوقت .

خلطات الزيوت طبيعية

يوجد مجموعة من خلطات الزيوت الطبيعية تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة عدم نمو الشعر والحصول على شعر طويل وصحي في فترة قصيرة ومن هذه الخلطات ما يلي ذكره :

زيت الأملا مع زيت جوز الهند

يتميز زيت الأملا بإحتوائه على مجموعة كبيرة من الخواص الفعالة التي تمنحكِ شعر صحي لامع وجميل، بالإضافة إلى أنه يعمل كعلاج فعال للتخلص من مشكلة قشرة الرأس.

أما بالنسبة لزيت جوز الهند، فهو يتميز بإحتوائه على العناصر الرئيسية التي تساهم في عملية ترطيب فروة الرأس وجذوره لكي يعيد إلى شعرك الحيوية والنعومة والبريق .

وفي هذه الخلطة عليكي فقط القيام بمزج كميات متساوية من زيت الأملا بالإضافة إلى زيت جوز الهند، وإجراء عملية المزج الجيد لهما بإستعمال وعاء مناسب ووضعهما على النار .

ثم تركهما للوصول إلى مرحلة الغليان  ثم تركه حتى يبرد ووضعه في زجاجة معقمة , إستخدمى هذا المزيج على شعرك بالتدليك للفروة والجذور بشكلاً منتظماً  .

زيت جوز الهند مع فيتامين سي

تعمل هذه الخلطة كعلاج فعال جداً للحصول على إنعاش ونشاط شعرك، وذلك لأنه يساهم في حماية أطراف الشعر من التعرض إلى مشكلة التقصف.

بالإضافة إلى الحصول على شعر ناعم وجميل من جذوره حتى أطرافه ، كما أن فيتامين سي يساهم في علاج مشكلة القشرة ويحفز من قوة فروة شعرك .

وللحصول على هذه الخلطة قومي بوضع كبسولتين من فيتامين سي على زيت جوز الهند الدافئ، واتركيهم إلى أن يذوب الفيتامين بشكل تام  عقب هذا ، دلكي فروة رأسك بها بشكل جيد .

الثوم مع زيت الخروع وزيت جوز الهند

الثوم يعمل كمكافح للجراثيم  والبكتيريا بالإضافة إلى مكافحة العدوى الفطرية، مما يساهم في عملية تحفيز نمو شعرك وعلاج مشكلة تساقط الشعر علاوة على أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأسك.

أما بالنسبة لزيت جوز الهند وكذلك زيت الخروع، فهما يساهمان في الحصول على شعر قوي وغير متكسر بالإضافة إلى حل مشكلة تقصف أطراف الشعر، وذلك يرجع إلى غناهما بالعناصر الغنية بمضادات الأكسدة.

وللحصول على تلك الخلطة عليكي القيام بتقطيع سبعة فصوص من الثوم، ثم تحميرها بشكل جيد  في ربع كوب من زيت جوز الهند ، وذلك لمدة عشر دقائق متواصلة  .

ثم تركه إلى أن يبرد بشكل تام، وإضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع على أطراف الشعر، ثم دلكي فروة رأسك، واتركيه عليه طوال فترة الليل وفي الصباح قومي بغسل شعرك بشكلاً جيداً بالطريقة المعتادة .

الليمون مع زيت اللوز والألوفيرا

الليمون يساهم بشكل كبير في التخلص من مشكلة قشرة الشعر وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين ،كما أنه يساهم أيضاً في عملية تحفيز نمو الشعر بشكلاً صحياً.

أما بالنسبة لزيت اللوز فهو يعد من أحد العناصر المثالية المساهمة في تنعيم الشعر وزيادة فرص نموه، بالإضافة إلى تخفيف تساقطه .

ولحصولك على تلك الخلطة قومي بمزج ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت اللوز الحلو ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة الحجم من جل الألو فيرا  .

ثم إستعملي المزيج الذي سينتج من ذلك ودلكي فروة رأسك جيداً  واتركيه على شعرك لمدة ثلاثون دقيقة ثم تأتي مرحلة غسل الشعر باستعمال الشامبو المناسب لنوع شعرك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *