التخطي إلى المحتوى

أفضل وأسرع طريقة لتبييض الوجه تحتاج البشرة بشكل مستمر إلى عناية واهتمام كبير للغاية لتظل دائما جميلة ونضرة حيث أنها تتأثر بسبب العوامل الأخرى مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، والإجهاد، والنظام الغذائي غير السليم يمكن أن يضر بشرتك أكثر كما إن العديد من مستحضرات التجميل المتاحة في السوق تحتوي على مواد كيميائية والمواد المضافة الضارة التي تتسبب في أضرار إضافية لبشرتك بدلا من جعلها صحية ومتوهجة.

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي تساعد على تبيض وتفتيح لون البشرة الإ أن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تكون السبب في أضرار صحة بشرتك نتيجة احتوائها على مواد كيميائية.

طرق تبييض البشرة

أسباب تحول لون البشرة

التعرض للعوامل البيئية مثل الغبار وأشعة الشمس والأتربة قد تكون السبب في تبدل لون البشرة، كما يوجد عوامل أخرى العديد منها التغذية، والإجهاد العقلي، ولكن يبقى هناك بضع الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تتضمن عناصر طبيعية متاحة بسهولة في المطبخ.

أفضل وصفات لتبييض الوجه

الكركم

أحضري القليل من الحليب مع القليل من طحين الحمص وعليه قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم في حاوية، امزجي كل العناصر جيدا يدهن على بشرتك لفترة ربع ساعة قبل غسله بالماء.

طرق تبييض البشرة

البابايا قناع العسل

البابايا ليس فقط لذيذ في الطعم ولكنه مفيد للبشرة لاحتوائه على الأنزيمات مثل غراء وأحماض ألفا هيدروكسي التي لديها القدرة على حل الخلايا الميتة وإزالة الشوائب، حتى تصبح البشرة نضرة أما العنصر الآخر في هذا القناع، هو العسل وله خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي الجلد.

طريقة الإستخدام

½ كوب من البابايا وملعقة صغيرة من العسل، يتم هرس قطع البابايا حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة وإضافة العسل إلى هذه العجينة وتخلط جيدا، ثم ضعي المعجون على وجهك والحفاظ عليه لمدة حوالي 20 دقيقة وبعدها أغسل وجهك بماء دافئ و يشطف مرة أخرى بالماء البارد وباتت بشرتك جافة.

تحتاج للقيام بذلك كل ليلة قبل النوم يتناسب مع البشرة الدهنية، البشرة العادية ويمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الناس الذين يعانون من حساسية البابايا ومنتجاتها.

طرق تبييض البشرة

مجفف البرتقال القشور والزبادي

فاكهة البرتقال توجد عادة في معظم البيوت ، وتعمل بشكل جيد حقا في تبييض الجلد كما أنه غني بفيتامين C الذي يعمل كعامل depigmenting جيد .

طريقة الإستخدام

القليل من قشر البرتقال وملعقة زبادي وتقوم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة ثلاثة أيام، بمجرد أن يصبح هش تقريبا، ثم تقومِ بطحنه يتحول إلى مسحوق، تستطيع أخذ ملعقة واحدة منه مع اللبن حتى تحصل على عجينة ناعمة، ضعي المعجون على جلدك.

والاحتفاظ بها لمدة حوالي 15-20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ، تحتاج للقيام بذلك كل يوم قبل الذهاب إلى السرير، يتناسب مع جميع أنواع البشرة .

ماسك الطماطم

الليكوبين في الطماطم (البندورة)، يعطيها اللون الأحمر المميز، ويحتوى على خصائص photoprotective التي تقوم بحماية البشرة من الشيخوخة بسبب وفرة المواد المضادة للأكسدة، والطماطم واحدة من تلك الأطعمة التي تمنح الجسم بريقا ناعم ولامع.

تواجد الليكوبين في الطماطم أيضا يعمل على حماية الجلد من السرطان، كما أن الشوفان يستخدم كمقشر لطيف ويحسن صحة الجلد.

الطريقة

حبة طماطم وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطازجة وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم ضع المكونات في الخلاط الكهربائي ويضاف عليهم اللبن .

أدهنِ الماسك على بشرتك واتركيها حتى تجف تماما ويفضل استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع، يتناسب مع البشرة الدهنية، البشرة العادية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *