أفضل طريقة لتبييض الوجه في اسرع وقت

ياسمين عبدة

تحتاج البشرة بشكل مستمر إلى عناية واهتمام كبير للغاية لتظل دائما جميلة ونضرة حيث أنها تتأثر بسبب العوامل الأخرى مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، والإجهاد، والنظام الغذائي غير السليم يمكن أن يضر بشرتك أكثر

كما إن العديد من مستحضرات التجميل المتاحة في السوق تحتوي على مواد كيميائية والمواد المضافة الضارة التي تتسبب في أضرار إضافية لبشرتك بدلا من جعلها صحية ومتوهجة.

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي تساعد على تبيض وتفتيح لون البشرة الإ أن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تكون السبب في أضرار صحة بشرتك نتيجة احتوائها على مواد كيميائية.

أسباب تحول لون البشرة

التعرض للعوامل البيئية مثل الغبار وأشعة الشمس والأتربة قد تكون السبب في تبدل لون البشرة، كما يوجد عوامل أخرى العديد منها التغذية، والإجهاد العقلي، ولكن يبقى هناك بضع الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تتضمن عناصر طبيعية متاحة بسهولة في المطبخ.

طريقة لتبييض الوجه في اسرع وقت

طرق تبييض البشرة

  • الكركم

احضري القليل من الحليب مع القليل من طحين الحمص وعليه قطرات من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم في حاوية، امزجي كل العناصر جيدا يدهن على بشرتك لفترة ربع ساعة قبل غسله بالماء.

  • البابايا قناع العسل

البابايا ليس فقط لذيذ في الطعم ولكنه مفيد للبشرة لاحتوائه على الأنزيمات مثل غراء وأحماض ألفا هيدروكسي التي لديها القدرة على حل الخلايا الميتة وإزالة الشوائب، حتى تصبح البشرة نضرة أما العنصر الآخر في هذا القناع، هو العسل وله خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي الجلد.

طريقة الإستخدام

½ كوب من البابايا وملعقة صغيرة من العسل، يتم هرس قطع البابايا حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة وإضافة العسل إلى هذه العجينة وتخلط جيدا، ثم ضعي المعجون على وجهك والحفاظ عليه لمدة حوالي 20 دقيقة وبعدها أغسل وجهك بماء دافئ و يشطف مرة أخرى بالماء البارد وباتت بشرتك جافة.

تحتاج للقيام بذلك كل ليلة قبل النوم يتناسب مع البشرة الدهنية ، البشرة العادية ويمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الناس الذين يعانون من حساسية البابايا ومنتجاتها.

  • مجفف البرتقال القشور والزبادي

فاكهة البرتقال توجد عادة في معظم البيوت ، وتعمل بشكل جيد حقا في تبييض الجلد كما أنه غني بفيتامين C الذي يعمل كعامل depigmenting جيد .

طريقة الاستخدام

القليل من قشر البرتقال وملعقة زبادي وتقوم بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة ثلاثة أيام، بمجرد أن يصبح هش تقريبا، ثم تقومِ بطحنه يتحول إلى مسحوق، تستطيع أخذ ملعقة واحدة منه مع اللبن حتى تحصل على عجينة ناعمة، ضعي المعجون على جلدك.

والاحتفاظ بها لمدة حوالي 15-20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ، تحتاج للقيام بذلك كل يوم قبل الذهاب إلى السرير، يتناسب مع جميع أنواع البشرة .

  • ماسك الطماطم

الليكوبين في الطماطم (البندورة)، يعطيها اللون الأحمر المميز، ويحتوى على خصائص photoprotective التي تقوم بحماية البشرة من الشيخوخة بسبب وفرة المواد المضادة للأكسدة، والطماطم واحدة من تلك الأطعمة التي تمنح الجسم بريقا ناعم ولامع.

تواجد الليكوبين في الطماطم أيضا يعمل على حماية الجلد من السرطان، كما أن الشوفان يستخدم كمقشر لطيف ويحسن صحة الجلد.

الطريقة حبة طماطم وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطازجة وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم ضع المكونات في الخلاط الكهربائي ويضاف عليهم اللبن .

أدهنِ الماسك على بشرتك واتركيها حتى تجف تماما ويفضل استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع، يتناسب مع البشرة الدهنية، البشرة العادية.

فوائد الليمون في تفتيح البشرة

طرق تبييض البشرة

  • فيتامين C المتواجد في الليمون يقلل البقع الداكنة والبقع.
  • المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيه بمثابة مكافحة الشيخوخة.
  • مفيد في إزالة الزيت الزائد والبكتيريا من مسام الجلد
  • الطبيعة الحمضية فيه تقتل البكتيريا وتقلل من تشكيل البثور الجديدة.
  • لديها خصائص التبييض الطبيعية التي يمكن أن تخترق بسهولة في الجلد والحد من إنتاج الميلانين.
  • يزيل الخلايا الميتة ويساعد في إنتاج خلايا جديدة وصحية.
  • يساعد على شد المسام الكبيرة وتجديد الخلايا.

ماسك الليمون لتبييض الوجه

شريحة الليمون ودهنه على الوجه وتركه لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء أو يمكنك وضع عصير من الليمون على وجهك وتركه لمدة 5 دقائق ويشطف.

إذا كانت بشرتك حساسة جدا لك يمكن أن يخفف عصير الليمون مع الماء أو يمكن نقع شرائح الليمون في الحليب لمدة 15 دقيقة إزالة شرائح ووضع سائل الحليب على الجلد ويغسل بعد بضع دقائق.

ملاحظة: تأكد من عصير الليمون لا يدخل في عينيك، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة 1-2 ساعات بعد تطبيق عصير الليمون.

شاهد أيضًا:  خلطات تبييض الجسم

ماسك الليمون مع البطاطس

من ماسكات تبييض الوجه في اسرع وقت الأشهر علي الاطلاق قومي بسلق البطاطس بالضغط عليه لتحصلي على الماء ويتم أخذ مقدار متقارب من البطاطس وعصير الليمون تطبيق هذا الخليط على الجلد

واتركيه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء أو قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الليمون خليط البطاطس وتطبيقه وشطف بالماء بعد 20 دقيقة

كرري الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع لتحقيق النتائج المرجوة.

كيفية تفتيح البشرة

ماسك الليمون مع ماء الورد

خذي ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وماء الورد يقلب جيدا وتطبيق هذا المزيج على البشرة الداكنة

اتركيه لمدة 15-30 دقيقة ويشطف بالماء تكرر هذه الطريقة بإنتظام لتحقيق النتائج المرجوة أو يمكنك إستخدام الغليسيرين بدلا ماء الورد واتبع نفس الطريقة.

ماسك الحليب المجفف وزيت اللوز

خلط ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والعسل ، وملعقة طعام من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز 1/2 يقلب جيدا

يوضع هذا الخليط على الجلد اتركيه لفترة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد كرري ذلك يوميا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الليمون مع الكركم

يتم أخذ القليل من عصير الليمون والقليل من الكركم يقلب جيدا وتطبيقه على البشرة الداكنة

واتركي المزيج لفترة 20 دقيقة يمكن إضافة مسحوق manjal كاستورى (الكركم البرية) بدلا من الكركم ومتابعة نفس الطريقة كرري هذه الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى السرير.

ماسك دقيق الشوفان والزبادي

احضري ملعقتين زبادي مع 3 ملاعق دقيق الشوفان ثم ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المزيج ويقلب جيدا تطبيق هذا المزيج على الجلد

واتركيه لمدة 10-15 دقيقة شطفه بالماء اتبعي هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع أو يمكنك أيضا إضافة مسحوق الكركم 1/4 ملعقة صغيرة من الخليط ومتابعة نفس الطريقة

شاهد أيضًا:  أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

ماسك الليمون مع السكر والبيض الأبيض

من ماسكات تبييض الوجه في اسرع وقت يتم أخذ ملعقتان طعام من السكر الطبيعي ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض يقلب جيدا

حتى تتكون ماسك متماسك فرك بلطف هذا الخليط على الجلد في حركة دائرية لبضع دقائق واتركيه المزيج لمدة 10-15 دقيقة يغسل بالماء الدافئ وتطبيق مرطب من إختيارك.

كرري هذه الطريقة 2 مرات في الأسبوع أو يمكنك أيضا إستبعاد البيض أو يمكنك إستخدام السكر البني بدلا من السكر الأبيض، أو يمكنك إستبعاد السكر، مزيج بياض البيض وعصير الليمون وتطبيقه على الجلد وشطفه بعد 10 دقيقة.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *