قصة أليس في بلاد العجائب

أ / مروة سامي الجندي

تعد قصة أليس في بلاد العجائب من أكثر القصص الخيالية التي يعشقها الأطفال ويعيشون بين تفاصيلها بكل استمتاع ولذلك اخترناها لكم اليوم.

أليس في بلاد العجائب

أليس فتاة صغيرة تبلغ من العمر عشر سنوات، خرجت ذات يوم مع اختها لميس الى الحديقة ، وهناك بدأت لميس في قراءة أحد كتبها، بينما ذهبت أليس لتصنع عقداً من زهور الياسمين لتشغل وقت فراغها لحين انتهاء اختها من القراءة، وبينما كانت أليس تتجول في الحديقة بحثاً عن زهور الياسمين، رأت أرنباً يرتدي ملابس فاخرة وينظر الى ساعته ويقول: لقد تأخرت اليوم كثيراً، ثم جرى الأرنب مسرعاً.

تعجبت اليس من تصرف ذلك الأرنب ثم جرت ورائه لتلحق به ولكن أثناء جريها سقطت في حفرة كبيرة، وبالداخل سمعت صوت الأرنب ذاته وهو يقول: ستغصب الأميرة مني لأني تأخرت عن موعدي معها.

مغامرات أليس في ارض العجائب

مغامرات أليس في ارض العجائب

تبعته أليس الى ان وصلت الى قاعة كبيرة أبوابها مغلقه وتنتهي بنفق ضيق وطويل جداً، حاولت ألي دخول النفق ولكن لا مجال لذلك لأنه ضيق، ألتفتت أليس ورائها فوجدت زجاجه مكتوب عليها ( اشربيني)، شربت أليس من الزجاجة وبمجرد ان شربت حتى تقلص حجمها ليمكنها ذلك من عبور النفق ، فدخلت أليس حتى وصلت الى حديقة في غاية الجمال ، وهناك رأت أليس كعكه مكتوب عليها ( كليني) ، أكلتها أليس فتحولت في لحظات الى فتاة عملاقه.

رأى الأرنب الجميل أليس بعد ان تضخم حجمها فخاف وهرب، وبينما هو يجري سقط من يده قفازه، فأخذته أليس و وجدته به مروحة صغيرة، وما إن فتحت المروحة حتى عادت الى حجمها الطبيعي، ففرحت أليس والقت بالمروحة في بحيره، لكن المفاجأة ان تلك البحيرة كُتب عليها ( بحيرة الدموع) ولفت انتباهها فأر صغير يصرخ ويقول انقذيني انقذيني، وبالفعل استطاعت أليس إنقاذه.

تعرف علي: معني اسم اليسا وصفات شخصيتها (Elissa)

قصص خيالية للأطفال

قصص خيالية للاطفال

وفجأة ظهرت أمام أليس أميرة في غاية الجمال تحمل على يديها طفل صغير يبكي بشدة وتتجول حولها قطة صغيرة، سمعتها أليس وهي تقول في عجل: لدي موعد مع الملكة.

اقتربت القطة من أليس وقالت لها وهي تشير بيدها : هناك يا أليس يعيش الأرنب الصغير، اسرعي الى زيارته، ولكن أليس أكملت طريقها في الغابة وهناك وجدت شجرة كبيرة، وفي نهاية جذع تلك الشجرة وجدت باب، فتحت أليس الباب لتجد الأرنب الأبيض يقف وراءه ضابط يحمل بين يديه تاج الملك.

اندهشت أليس عندما دخلت، حيث لاحظت أن جميع من في المكان أشبه بورق اللعب، رجعت أليس فعثرت في طريقها على الببغاء والسلحفاة، تابعت أليس سيرها وبينما هي كذلك تعثرت فسقطت في حفرة عميق وأخذت تصرخ حتى سمعت صوت اختها لميس وهي تقول لها : استيقظي يا أليس، هيا سنعود الى المنزل…وهكذا انتهى حلم ومغامرة أليس الجميلة في بلاد العجائب.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *