صور السياحة في اسبانيا 2024 أفضل معالم اسبانيا

أ / أمينة محمد ذكى

تحتل اسبانيا المركز الثاني عالمياً، من حيث الجذب السياحي، وترتيب السياحة في اسبانيا المتقدم هذا، لم يأت من فراغ؛ بل لمقومات تلك الدولة الملكية الباذخة، وخدماتها الفاخرة، التي ستجعل رحلتك لا تنسى، سترغب في تكرارها بكل تأكيد. تعج اسبانيا بالمعالم التاريخية، والترفيهية، والشاطئية، فضلاً عن الفنادق التي هي الأعلى تقييماً على مستوى العالم. فهي ملكة السياحة العالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ما أهم المدن السياحية في اسبانيا؟ برشلونة، مدريد، وماربيا
ما أبرز معلم ديني في اسبانيا؟ كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنسية العائلة المقدسة
ما أبرز متاحف اسبانيا؟ متحف ديل برادو الوطني
ما أفضل متنزهات اسبانيا؟ جويل بارك برشلونة
كيف السياحة في اسبانيا؟ تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد فرنسا
اجمل ما في اسبانيا؟ شواطئ مذهلة، وعمارة هندسية لا تقارن، وطقس ممتاز
هل اسبانيا دولة سياحية؟ تحتل المرتبة الأولى عالميا للسياحة في العطلات
هل اسبانيا دولة عربية؟ دولة أوروبية تقع في شبه الجزيرة الأيبيرية

القصر الملكي

تقرير عن السياحة في اسبانيا 2024

اسبانيا، عروس شبه الجزيرة الأيبيرية، دولة يمتد تاريخها لأكثر من ألف سنة قبل الميلاد، مرت عليها العديد من الإمبراطوريات التي تركت بصمات تتجلى بوضوح في كافة أنحاء مدنها. وبالطبع لا يمكن نكران الحضارة الإسلامية، وإرثها العظيم، والذي لا يزال آثاره داخل بعض المدن، مثل إشبيلية، وغرناطة، وقرطبة إلخ.

تلك البلد المتنوع ثقافياً، وجغرافياً، ومناخياً بشكل مذهل؛ فهي بلد كريستوفر كولومبس، ورياضة مصارعة الثيران، ونادي ريال مدريد، فهي تقدم سياحة ممتعة، وفريدة لكل أفراد الأسرة.

ستجد بها الأماكن التاريخية، والثقافية، والشواطئ الخلابة، كذلك المعالم الطبيعية الساحرة، كالريف الإسباني، فضلاً عن أضخم المولات التجارية، بالإضافة إلى المطبخ الاسباني المصنف من أفضل المطابخ العالمية. والآن حان وقت جولتنا الممتعة؛ حول أهم مدن ومعالم السياحة في اسبانيا التي لا تفوت.

كوينكا

السياحة في مدريد

  • تعتبر العاصمة مدريد من أهم مدن اسبانيا السياحية التي تستحق زيارتك بكل تأكيد، فهي مدينة لا تنام، وممتعة إلى أبعد حد، تقع في قلب اسبانيا على ضفاف نهر مانثاناريس.
  • أكبر مدينة سياحية في اسبانياـ، حيث تستقطب حوالي 8 مليون زائر سنوياً، بها العديد من المزارات التاريخية، والحدائق الشاسعة، حتى لو كنت من هواة التسوق؛ فلن تخيب مدريد مرادك أبداً؛ بشوارعها الصاخبة، ومتاجرها العالمية.

الساحة1

الطقس في مدريد طقس البحر الأبيض المتوسط، وينخفض شتاءً
أفضل أوقات الزيارة لمدريد في شهري مايو، وأكتوبر
المطارات الدولية في مدريد مطار مدريد باراخاس، على بعد 13 كم من وسط المدينة
المواصلات في مدريد القطارات، والمترو، والحافلات، والتاكسي
العملة المتداولة اليورو
ما أهم المعالم السياحية في مدريد؟ حديقة ريتيرو بوين وملاهي وارنر بروس مدريد
افضل حي للإقامة في مدريد؟ وسط مدريد وHuertas وMalasana
ما أفضل فنادق مدريد؟ إن إتش كوليكشن مدريد غران فيا
أفضل مطعم حلال في مدريد؟ مطعم AL-AGA
أشهر مول في مدريد؟ مجمع اكسنادو التجاري

أهمية العاصمة مدريد

لماذا مدريد هي عاصمة إسبانيا؟

موقع مدريد

اقرأ أيضاً: ما هي عاصمة اسبانيا

السياحة في برشلونة

  • عاصمة إقليم كتالونيا، وثاني أكبر مدينة في اسبانيا بعد العاصمة مدريد، وتقع شمال شرق البلاد، على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تمتاز بشواطئها الخلابة، وهندستها المعمارية الفريدة.
  • تعتبر من أشهر وجهات السياحة في اسبانيا خاصة السياحة الرياضية لوجود نادي برشلونة أفضل أندية العالم، بالإضافة إلى المواقع التاريخية، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني.
  • كما ستجد في برشلونة، الطبيعية الغناء، والحدائق الشاسعة، والشوارع الصاخبة، والمهرجانات، ومراكز التسوق الكبرى.
  • من أشهر المعالم السياحية في برشلونة، كنيسة ساغرادا فاميليا، حديقة جويل، وحديقة حيوان برشلونة، وساحة كاتالونيا، ومتحف تاريخ برشلونة.

لمتحف الوطنى1

ما أفضل فنادق برشلونة؟ فندق يوروستارز غراند مارينا
ما تكلفة الفنادق في برشلونة؟ بمتوسط حوالي 150 دولار في الليلة الواحدة
المواصلات في برشلونة؟ المترو يغطي أغلب مناطق المدينة
ما أفضل مطاعم برشلونة الحلال؟ مطعم The Atlas
تكلفة السفر إلى برشلونة؟ تكلفة تذكرة الطيران تبلغ في المتوسط ألف يورو

الكنيسة المقدسة 1

صور نادي برشلونة5 1

معالم برشلونة السياحية

صور نادي برشلونة11 1

اقرأ أيضاً: دليل وصور معالم برشلونة السياحية

السياحة في ماربيا

واحدة من أهم جواهر السياحة في اسبانيا دون منازع، وتعتبر من أكثر المدن جذباً للسياحة العربية؛ لمناخها المعتدل، ومقوماتها السياحية المتنوعة، ما بين مواقع تاريخية، وفنادق فاخرة، وشواطئ، وملاعب جولف إلخ.

هناك العديد من المقاصد السياحية الشهيرة في Marbella، أبرزها البلدة القديمة، والمعبرة عن الإرث الأندلسي العريق، وتمتاز بمنازلها البيضاء، والشوارع المرصوفة بالحصى، والأشجار الظليلة.

كما ستجد ميناء بويرتو بانوس خوسيه، المتنفس الأول بالمدينة، حيث اليخوت، والفنادق، والمطاعم، ومراكز التسوق الراقية، كما ستجد العديد من الشواطئ الساحرة، والمعالم التاريخية، مثل قلعة سهيل.

السياحة في إشبيلية

هي عاصمة الأندلس، وتقع جنوب اسبانيا، على ضفاف نهر الوادي الكبير، تمتاز بغناها الحضاري، والتاريخي، فهي مدينة التراث، والهوية المزدوجة؛ لجذورها التاريخية الممتدة لأكثر من ألفي عام، مرت عليها العديد من الحضارات، ولكن اكتسبت شهرتها الأكبر، خلال الحكم الإسلامي.

تعتبر من أفضل مدن السياحة في اسبانيا للتعرف على التاريخ الأندلسي، وأبرز معالم تلك الحقبة، قصر المورق، وحي سانتا كلوز، وبرج الخيرالدا، ولا تفوت زيارة متروبول الشمسية الملونة في البلدة القديمة، وحديقة ماريا لويزا.

المناخ في إشبيلية؟ مناخ منطقة البحر المتوسط
ما أنسب الأوقات لزيارة إشبيلية؟ خلال فصل الربيع
هل يوجد مطار في إشبيلية؟ مطار سان بابلو
كيفية الوصول إلى إشبيلية؟ عبر الطيران، أو عبر القطار الإسباني السريع
ما أفضل الفنادق في إشبيلية؟ فندق أي أم أي كاتدرال
ما أشهر مطعم في إشبيلية؟ مطعم Abantal

الحمراء1

السياحة في اشبيلية

اقرأ أيضاً: تقرير السياحة في اشبيلية بالصور

السياحة في ملقا

تعتبر من أقدم مدن اسبانيا، والعالم، تم تأسيسها من قبل الفينيقيون، وحكمها المسلمون لمدة 800 سنة، تقع على ساحل كوستا ديل سول، وتعتبر ثاني أهم ميناء بالبلاد، بعد برشلونة.

مدينة ذات تاريخ زاخر؛ لمرور أعظم الإمبراطوريات البشرية عليها؛ تاركة بصمات لا تمحى، فضلاً عن جمالها الملهم، يكفيك أن تعرف أنها مسقط رأس الرسام العالمي بيكاسو، كما ستجد بها أجمل الشواطئ، والمناظر الطبيعية.

بها ثالث أكبر مطار دولي في اسبانيا، ومن أهم معالمها السياحية، قلعة قصبة ملقا، كاتدرائية ملقا، والمسرح الروماني، وكهف نيرخا، وقلعة جبل المنارة، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة.

السياحة في غرناطة

تعتبر من أهم وجهات السياحة في اسبانيا المعبرة عن الحضارة الإسلامية، وروعة فن العمارة خلال الحكم الأندلسي، فهي آخر معاقل المسلمين، والمملكة الأخيرة الشاهدة على حضارة الأندلس.

الحمراء1

غرناطة، الأندلس الصغرى، أو المدينة الحمراء، هي مدينة جبلية تقع جنوب شرق اسبانيا، أعلى سفوح جبال سييرا نيفادا، على ارتفاع 700 م، فوق مستوى سطح البحر؛ لذلك تمتاز بالطبيعة الخلابة، والمناظر الرائعة.

هناك العديد من المعالم السياحية الشهيرة في غرناطة، أبرزها قصر الحمراء وبداخله جنة العريف، وحي البيازين، كاتدرائية غرناطة، وسوق غرناطة القديم.

كاتدرائية غرناطة1

السياحة في فالنسيا

مدينة متفردة، تمنحك سياحة شاطئية، ولكن بنكهة تاريخية عريقة، جمالها الآخاذ؛ جعل السكان المحليين يقولون عنها “قطعة من السماء سقطت على الأرض”.

ستجد الفنادق الفاخرة، والمتنزهات، والأنشطة الترفيهية، والشواطئ الساحرة، والمباني التاريخية، وأخرى عصرية على أحدث طراز، التجوال في شوارع تلك المدينة، متعة لا توصف.

أما عن أبرز المعالم السياحية في فالنسيا فنجد، المدينة القديمة، حيث المقاهي، والمتاجر، والمتاحف، والمباني، والساحات التاريخية، لا تفوت زيارة المتنزهات، وكاتدرائية بلنسية، متحف الخزف، والسيراميك، وحديقة ديل توريا، وساحة العذراء، والسوق المركزي، وشواطئها الساحرة.

السياحة في قرطبة

زهرة الأندلس، تلك المدينة العريقة ذات التاريخ الزاخر، والتي كانت شاهدة على أزهى عصور الحضارة الإسلامية، والتي لا تزال موجودة بمعالمها التاريخية الباقية حتى الآن.

تقع مدينة قرطبة جنوب اسبانيا، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية، مثل المسجد الكبير، المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والحي اليهودي القديم، وقصر فيانا، وقصر قرطبة، وكنيسة سان لورينزو، وحديقة بوتانيكو، والجسر الروماني.

جامع قرطبة

السياحة في بلباو

تشتهر مدينة بلباو بكنوزها الطبيعية، ومقوماتها السياحية المتكاملة، وأبرزها المباني الحديثة، المصممة من قبل أشهر المصممين العالميين، بالإضافة إلى مطاعمها الفاخرة الحاصلة على نجمة ميشلان.

أبرز المعالم السياحية في مدينة بلباو، متحف غوغنهايم الذي يعد المبنى الخاص به، عملاً هندسياً فريداً في القرن العشرين؛ للمصمم المعماري الشهير فرانك جيري، ومتحف الفنون الجميلة، والمدينة القديمة، ومتحف الباسك، ومتحف الآثار، ومتنزه دونا كاسيلدا دي إيتوريزار.

السياحة في أليكانتي

تعتبر واحدة من وجهات السياحة في اسبانيا ومركز رئيسي للعطلات الأوروبية، تمتاز بشواطئها الرملية، وواجهتها البحرية ذات المناظر الخلابة، والمهرجانات، والحياة الليلية الصاخبة.

تقع المدينة على ساحل كوستا بلانكا الشهير، وتشتهر بالشواطئ التي تقدم العديد من الأنشطة الممتعة، مثل السباحة، والغوص، والتحليق بالمظلات، والتزلج على الماء.

كما يوجد بها الساحات الشاسعة، مثل رامبلا دي مينديز نونيز، وأفينيدا ألفونسو ال سابيو، والمتاحف، والمباني المقببة، على الطراز الباروكي، فضلاً عن المحميات الطبيعية، والكهوف.

السياحة في بينيدورم

تقع مدينة Benidorm جنوب اسبانيا، على ساحل كوستا بلانكا، على بعد 41 كم من مدينة اليكانتي، وهي مدينة شاطئية ترفيهية، تقدم مجموعة من الشواطئ الخلابة، والمنتجعات الفاخرة.

أبرز الشواطئ المتواجدة في المدينة، هما ليفانتي و بونيينتي، اللذان يقدمان خدمات عالية الرفاهية، والأنشطة الممتعة، والمناسبة لكافة أفراد الأسرة، مثل السباحة وركوب زوارق الكياك الممتعة.

لا تنسى التنزه داخل  متنزه “بينيدورم”، والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية، وكذلك منتزه أكوالانديا المائي، ومشاهدة حيوانات الحياة البحرية في عالم البحار موندومار.

السياحة في طليطلة

  • يطلق على مدينة طليطلة أو توليدو “مدينة الثقافات الثلاث”حيث تمازج الإسلام، مع المسيحية، واليهودية طوال قرون؛ لذلك تحتضن المدينة كم هائل من المعالم التاريخية.
  • تقع المدينة في قلب اسبانيا، وتبعد حوالي 70 كم عن مدينة مدريد، وأبرز المعالم السياحية بها، متحف سانتا كروز، وقلعة الكازار، والنصب التذكاري سيناجوجا ديل ترانسيتو، ومتحف إل غريكو، وقلعة سانت سيرفاندو.

اقرأ أيضاً: اهم المعالم السياحية في مدينة طليطلة بالصور

السياحة في سرقسطة

تقع شمال شرق اسبانيا، وهي خامس أكبر مدينة في البلاد، وهي عاصمة مقاطعة أرغون، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في اسبانيا، وتمتاز المدينة بالكثير من المعالم السياحية، المتنوعة ما بين متاحف، وكنائس، والآثار الرومانية القديمة.

كما تعج المدينة بالمباني التاريخية، التي تمثل أجمل مظاهر العمارة المغربية القديمة، تتمثل في القصور الضخمة، والحصون الهائلة، وأبرز المعالم السياحية بها قصر الجعفرية، والمسرح الروماني، وكنيسة سيدة بيلار، ومتحف سرقسطة الكبير.

السياحة في بورغوس

تقع مدينة بورغوس ضمن منطقة قشتالة، عند إلتقاء روافد نهر أرلانزون، على حافة الهضبة الوسطى الإيبيرية، مع العلم أن قشتالة هي منطقة ذات حكم ذاتي في اسبانيا.

مدينة بورغوس هي مدينة المتنزهات الطبيعية، مثل باسية ديل إيسبولون، كما توجد العديد من المعالم السياحية، مثل كاتدرائية بوغوس، وكارتوجا دي ميرافلوريس، وبوابة سانتا ماريا، وكنيسة سان نيكولاس، وكنيسة سان ليسمس.

السياحة في جيرونا

لو كنت من عشاق التاريخ، فتعتبر مدينة جيرونا من أفضل وجهات السياحة في اسبانيا بالنسبة لك؛ لما تضمه من متاحف، ومعارض، وكنائس قوطية، والعديد من المباني ذات الهندسة المعمارية التي تعود للعصور الوسطى.

تقبع المدينة بسلام على ضفاف نهر أونيار، في إقليم كاتالونيا، وتقدم أيضاً العديد من الأنشطة الحديقة، مثل البوتيكات، والمطاعم ذات النهكة الحديثة، فهي حقاً مدينة جديرة بالزيارة.

السياحة في هويسكا

من اجمل مدن السياحة في اسبانيا مدينة هويسكا تقع شمال شرق اسبانيا، وهي عاصمة المقاطعة التي تحمل نفس الاسم، والتي تعد واحدة من المقاطعات الثلاث لمنطقة أراغون ذاتية الحكم في اسبانيا.

لو كنت من عشاق المغامرة والطبيعة؛ لا تفوت زيارة تلك المدينة، حيث تعج بالمتنزهات الطبيعية، مثل كاندانشو وفورميغال، ومنتجعات التزلج على الجليد، مثل منطقة البرانس الجبلية.

بالإضافة إلى المعالم التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة، مثل كاتدرائية ويسكا، وكنيسة ودير سان بيدرو إل فيجو، ومتحف هويسكا الإقليمي.

السياحة في جزر الكناري

الوجهة الأولى لعشاق الرومانسية، والطبيعة، والسحر، أقل ما يقال عن تلك الجزر الخالدة، أنها جنة على الأرض، فهي ليست من أجمل وجهات السياحة في اسبانيا فحسب بل في العالم.

تضم جزر الكناري كل المقومات الطبيعية التي تسحر العيون، وتأسر القلوب، من المياه الفيروزية الساحرة، والرمال البيضاء، والجبال الشاهقة، والنباتات النادرة، والتشكيلات الجيولوجية الفريدة.

سر تسميتها يرجع إلى طيور الكناري، التي اتخذتها موطناً لها، حيث تقع في المحيط الأطلسي، قبالة الساحل الشمالي الغربي لقارة أفريقيا، وهي عبارة عن 7 جزر رئيسية تكونت من أصل بركاني، وتتبع الدولة الإسبانية، لكنها منطقة ذات حكم ذاتي.

بها العديد من الأماكن الموضوعة على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني؛ لجمالها وتفردها، وتتمتع الجزر بمناخ شبه استوائي، شبه جاف؛ لذلك يمكن زيارتها طوال العام.

من أشهر وجهات السياحة في جزر الكناري، جزيرة تينيريفي التي تعج بالمناظر الطبيعية الرائعة، والأنشطة الترفيهية، وجبل تيد ثالث أطول بركان في العالم، ومزارع الموز، وبارك غارثيا سانابريا، ومنتجعات بلايا دي لاس أميريكاس، ولوس كريستيانوس، ومتنزه سيام المائي.

جزيرة تينيريفي

تعتبر من أشهر وجهات السياحة في اسبانيا لاعتدال الطقس بها طوال العام؛ لذلك يأتي إليها الأوروبيين، والمسافرين العرب للتمتع بشواطئها خاصة في فصل الشتاء، حيث أشعة الشمس الساطعة.

وجهة سياحية ممتعة، وآمنة، ومناسبة جداً للعوائل، ويفصلها عن لندن حوالي رحلة 4 ساعات بالطائرة، ويعتبر بلايا دي لاس أميريكاس هو أشهر منتجعاتها السياحية.

جزيرة غران كناريا

محبو الشواطئ والشمس الساطعة يحتم عليهم زيارة جزيرة غران كناريا لشواطئها الفيروزية، ذات الرمال الذهبية، مع التنزه داخل الكثبان الرملية، والاستمتاع بالقرى الصغيرة المبهجة، مثل بويرتو موغان.

جنوب الجزيرة هو المكان الأكثر شعبية، وأشهر الشواطئ به هو ماسبالوماس، الذي يضم أيضاً منتزه، ومطاعم، مقاهي، ومتاجر، ومرافق ترفيهية متنوعة.

جزيرة لانزاروت

تقع تلك الجزيرة الفاتنة ضمن أرخبيل جزر الكناري، على بعد 100 كم من سواحل اسبانيا، وتشتهر بشواطئها الفيروزية، وجوها المعتدل طوال العام، ففي أعماق الشتاء في أوروبا الشمالية؛ نادراً ما تنخفض الحرارة بها عن 21 درجة مئوية.

تنعم الجزيرة بموقع ساحر في المحيط الأطلسي، وتشتهر بطبيعتها البركانية، لذلك تعج بالفوهات البركانية القديمة، والكهوف، وتمتاز الجزيرة بحفاظها على تراثها الطبيعي هذا؛ ليستمتع السياح بتجربة عيش السكان الأصليين قبل قرون.

لكن على الرغم من هذا تتوافر الكثير من الأماكن، التي تقدم إقامة مترفة، وضيافة فاخرة، ويعتبر شاطئ باباغايو من أجمل البقاع على الجزيرة، كما توجد عدة مزارات طبيعية، مثل حديقة الصبار، وكهوف خاميوس دي لاجوا، والمناطق الجبلية الساحرة.

أما لو كنت من عشاق الغوص، فلا تفوت زيارة متحف النحت تحت الماء، الذي يعرض الكثير من الفنانين منحوتاتهم تحت الماء، كما توجد المناظر الطبيعية الرائعة داخل الحديقة الوطنية.

جزيرة فويرتيفنتورا

يطلق عليها “جوهرة تاج جزر الكناري”فهي ثاني أكبر الجزر، بعد جزيرة تينيريفي، وسر تميزها هو احتفاظها بالأجواء البوهيمية التي لم يتدخل فيها إنسان، وطبيعتها الخلابة.

تقع الجزيرة  أقصى شرق جزر الكناري، فهي الأقرب إلى ساحل أفريقيا، وتعتبر الوجهة الأمثل لمحبي التزلج على الماء، ومتسلقي الأمواج من كافة أنحاء العالم.

ترتفع الجزيرة حوالي 807 م، فوق مستوى سطح البحر، والمناخ بها يعرف بالمناخ الربيعي الأبدي؛ لذلك شواطئها مناسبة للسباحة طوال العام، وخاصة خلال فصل الشتاء، فهو الموسم الأكثر ازدحاماً على الجزيرة.

السياحة في مايوركا

هي أكبر جزر اسبانيا، وأكثرها جذباً للسياح، يتقاسم شواطئها البحر الأبيض المتوسط، مع أرخبيل جزر البليار، وتمتاز الجزيرة بطبيعتها الغناء، والأماكن التاريخية، والترفيهية الرائعة.

ستجد بها الطقس الرائع، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمأكولات الشهية، ومن أهم معالم جزيرة مايوركا السياحية، قلعة بيليفر، وقلعة ألارو، ومدينة بالما، وكهوف التنين أو ديل دراك، وحديقة سالبوفيرا، وحمامات الأندلس، والمتاحف الفنية، والتاريخية الثقافية.

السياحة في ايبيزا

جزيرة صغيرة، ولكن على الرغم من ذلك هي ثالث أكبر جزر البليار، الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أشهر معالم السياحة في اسبانيا ذات الطبيعة الخلابة.

يطلق عليها أيضاً “جزيرة المرح”، فهي مركز موسيقى الرقص الإلكترونية، وتقام بها الكثير من الاحتفالات، والمهرجانات، كما يوجد بها العديد من الأنشطة الممتعة، وأبرزها الرياضات المائية، مثل التجديف، والتزحلق على الماء، أو يمكنك استئجار يخت، والقيام برحلة بحرية ممتعة.

هناك الكثير من المقاصد السياحية في الجزيرة، مثل الحديقة المائية، المتنزهات، والكهوف، وأشهرها كهف كاب بلانك أكواريوم، بالإضافة إلى الشواطئ المتنوعة، ما بين الرملية، والصخرية.

السياحة في سان سيباستيان

  • تقع المدينة شمال اسبانيا، على ساحل المحيط الأطلسي، على مقربة من خليج باي أوف كونشا، وتمتاز بواجهتها الساحلية الخلابة، والتي ستجعلك تظن أنك غادرت اسبانيا إلى جنة من جنان الأرض.
  • تمتاز بالمعالم الطبيعية، والشواطئ الخلابة، والمطاعم، والمقاهي، ومن أبرز معالمها جبل أورجول، وقلعة موتا، وشاطئ Playa de la Concha، والبلدة القديمة، وكاتدرائية سان سيباستيان إلخ.

السياحة في سالامنكا

  • أطلق عليها المسلمون إسم “شلمنقة”، وهي تعتبر من أجمل مدن السياحة في اسبانيا خاصة لهواة التاريخ، فهي مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتجول بها متعة حقيقية.
  • كأنك تسير داخل متحف مفتوح، حيث تمتاز المدينة بالشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، والساحات الهادئة؛ لاكتشاف تراثها الغني، فضلاً عن المباني التاريخية العريقة، سواء أديرة أو كاتدرائيات إلخ.

تكلفة السياحة في اسبانيا

رحلة سياحية متوسطة التكاليف لشخصين في اسبانيا، لمدة أسبوع تتكلف حوالي 1430 دولار شاملة ( الإقامة، والطعام، والانتقالات، والمعالم السياحية ) دون حساب تذاكر الطيران.

اساكرامنتو1

أفضل أوقات السفر إلى اسبانيا؟ خلال فصلي الربيع، والخريف
تكلفة السفر الى اسبانيا؟ متوسط مصاريف يومية لشخصين يبلغ نحو 150-200 يورو
شركات الاتصالات في اسبانيا؟ Movistar ، Vodafone ، Orang
ما مطارات اسبانيا الرئيسية؟ مدريد باراخاس الدولي ، ومطار برشلونة الدولي ، ومطار بالما دي مايوركا
هل اسبانيا دولة غالية؟ تكلفة السياحة في اسبانيا رخيصة بالنسبة لدول أخرى مثل فرنسا، وانجلترا
هل السفر الى اسبانيا أمان؟ تحتل اسبانيا المرتبة 25 من بين 163 دولة حسب مؤشر السلام العالمي.

اقرأ أيضاً : خريطة اسبانيا بالمقاطعات كاملة

لاكونشا1

أنواع السياحة في اسبانيا

اسبانيا من الدول القليلة التي تمتلك مؤهلات حقيقية لكافة أنواع السياحة؛ لذلك تستقطب نحو 79 مليون سائح سنوياً، وهو ضعف عدد سكانها البالغ 39 مليون نسمة.

كاتدرائية غرناطة1

تضم مقومات السياحة بها، المعالم التاريخية، والآثرية، ولكن تبقى السياحة الشاطئية هي سيدة الموقف، خاصة على ساحل اسبانيا الجنوبي، أو ما يعرف “سياحة الشمس، والبحر”.

سواحل اسبانيا المتعددة، والتي تطل عليها أجمل المدن التي تستقطب السياحة العربية، للاستمتاع بها، بالإضافة إلى البساطة التي يتعامل معها الشعب الاسباني مع ضيوفه.

أفضل فنادق إسبانيا

السياحة في اسبانيا

  • فندق مدريد سمارت رينتالز كوكا ويقع في 8 سان مرقص مدريد ويصل سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 3 آلاف مصري.
  • كارمين غرناطة ويقع فى 62 غرناطة ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 3 ألاف جنيه مصري .
  • فندق رويال باسيج دي غراسيا فى برشلونة ويصل سعر الغرفة للفرد فى الليلة الواحدة حوالى 2900 جنيه مصري .

أفضل مطاعم إسبانيا

  • مطعم ألكيميا ويقع في إندستريا رقم ٧٩ في مدينة برشلونة وقد حصل المطعم على نجمة ميشلن ويقدم أكلات المطبخ الكتالوني .
  • ألف ليلة وليلة ويقع في 28ﺷﺎﺭﻉ ﻣﺎﺭﺗﻦ ﺩﻱ ﻟﻮﺱ ﻫﻴﺮﻭﺱ مدينة مدريد ويقدم المطعم الوجبات العربية والسورية واللبنانية .
  • مطعم أوليفير ويقع في 12 لازا بيسكاديريا رقم في غرناطة ويقدم الوجبات البحرية بنكهات مختلفة .

وأخيراً، السياحة في اسبانيا تعد من أجمل التجارب التي ستخوضها أنت وعائلتك، وسط هذا الكم الهائل من المتعة، والثقافة، والترفيه، والجمال الطبيعي لتلك الدولة المتكاملة الأركان.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *