التخطي إلى المحتوى

صور السياحة فى مدن تونس 2020 تونس الخضراء صاحبة أولى ثورات الربيع العربي مسقط رأس الشاعر أبو القاسم الشابي القائل “إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر” على هذا القدر من الهمة والعزيمة والإصرار على قدر روعة وجمال تونس .

تونس تمتلك ليس فقط أماكن سياحية خلابة ولكنها تمتلك مدنا كاملة تأسر الفؤاد من جمالها ورقة شعبها فضلا عن تكلفتها الزهيدة اليكم المزيد من المعلومات والصور عن تونس السياحية عبر موقع محتوي.

السياحة فى مدينة قرطاج

تأسست مدينة قرطاج في العام 814 قبل الميلاد على يد الفينيقيين كما أدرجت منظمة التراث العالمي اليونسكو مدينة قرطاج إلى قائمة التراث العالمى وذلك من العام 1979 م.

سيدي بو سعيد

تقع قرية سيدى بو سعيد على ضفاف مدينة قرطاج وتشتهر سيدى بو سعيد بمبانيها ومنازلها رقيقة الحال والتى يكسوها اللون الأبيض والأزرق كما تجد بعض المنازل مكسوة بألوان مختلفة لتشكل لوحة فنية فائقة الجمال .

مدينة المرسى

تعتبر مدينة المرسى التونسية مدينة ساحلية من الطراز الأول يفضلها من يحبون الراحة والهدوء حيث المشى على شواطىء المدينة ورمالها الصفراء اللامعة كما تشتهر المدينة والمقاهي التي تقدم المشروب التونسى المعرف الشاى بالنعناع فضلا عن تقديم المأكولات التقليدية التونسية ، تقع المدينة ما بين مدينة قرطاج ومنطقة قمرت .

القيروان

إنها المدينة الأشهر في تونس وتشتهر مدينة القيروان بكونها تحتوى على أوائل الجامعات فى الوطن العربى الموجودة منذ القدم كما تضم القيروان عددا كبيرا من المدارس والمساجد التى تقدم التعليم الديني لمن يرغب .

مدينة الحمامات

توفر مدينة الحمامات للزائر راحة نفسية بالغة حيث تستطيع التمتع بسحر الشاطىء بلونها الأزرق مع الرمال الصفراء والبيضاء الجميلة مع المبانى التى تتخذ من اللون الأبيض لونا رسميا لها كما تستطيع الذهاب إلى سوق المدينة حيث المنتجات التونسية المحلية .

مدينة المنستير

تشتهر المنستير مرفأها الصغير الذي يضم عددا من اليخوت والمراكب الصغيرة لتشبه جزيرة صغيرة وسط جزيرة كبيرة .

القلعة

تعود القلعة إلى القرن التاسع الميلادى وتضاء القلعة ليلا بالعديد من الألوان لتكون مثل المنارة التى تقود التائهين ليلا .

سبرنغ لاند

هى المكان الأمثل لأطفالك لقضاء وقت الفراغ حيث يستطيعون التمتع بكافة الألعاب التى تناسب المراحل العمرية المختلفة فضلا عن مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات والمشروبات التونسية وبتكلفة قليلة .

المدرج الروماني

إذا كنت من محبى التصميم الرومانى الفريد عليك بزيارة المدرج الروماني حيث التصميم المدرج لساحة كبيرة جرت فيها العديد من المعارك والتى كانت سببا فى قيام دولة وسقوط أخرى .

متحف باردو

ترجع شهرة المتحف لكونه يضم مجموعات من الفسيفساء النادرة فى شمال أفريقيا بل والعالم أكمل لذا يأتى إليه السياح من كل مكان لمشاهدة هذه المجموعات النادرة.

مدينة صفاقس

نظرا لروعة مبانى صفاقس وهدوئها وطيبة أهلها قام مخرج فيلم المريض الإنكليزي” بتصوير عددا من مشاهد الفيلم داخل شوارع المدينة كما تستطيع شراء المنتجات المحلية لأهل صفاقس حيث تعكس الحياة المحلية للمدينة من توابل و مفروشات ومصنوعات جلدية وغيرها .

تمتلك منطقة الشعال بمدينة صفاقس أكبر غابة للزيتون فى العالم لذا فهى تكتسب شهرة عالمية حيث تستطيع المشى وسط غابات الزيتون الرائعة ورائحتها المذهلة والفريدة كما يقع بجوار الغابات الفندق الشهير الذى يفضله أغلب السياح وهو فندق زيتونة حيث يتوسط غابات الزيتون .

ميناء القنطاوي في مدينة سوسة

يعتبر ميناء القنطاوي من الجهات المفضلة لكثير من السياح من أجل المبيت فيها أيام وليالى حيث يوجد فى الميناء عددا من الفنادق الفخمة والمنتجعات التي تقدم خدمة فاخرة للنزلاء فيها كما وجد كذلك مكان مخصص للألعاب المائية التى يستمتع بها الكبير والصغير كما يستطيع الزائر ارتياد القطار السياحى الذى يجوب المدينة بأكملها بتكلفة زهيدة .

مدينة بنزرت

تعتبر مدينة بنزرت هى الوجهة الصحيحة لقضاء إجازة شهر العسل حيث الرومانسية والرقة والعذوبة فهى عبارة عن مدينة صغيرة بين قناتين مائيتين فضلا عن الهدوء فى المدينة التى لم تشهد ازدحاما بعد سواء من السياح الأجانب أو من أهل تونس وتتوفر فى المدينة المقاهى البسيطة التقليدية التي تتميز بالطابع الشرقى .

مدينة جرجيس

مدينة جرجيس هى المكان المفضل لمحبى ركوب الدراجات الرباعية ومحبى رياضة السفارى حيث تتميز المدينة بشواطئها الرملية الطويلة جدا التى تتيح فرصة كبيرة لممارسة رياضات السفاري ركوب الدراجات وسط الهدوء كما تقع المدينة بالقرب من واحات تونس الخضراء كما تبعد عن جزيرة جربة حوالى 44 كم .

جزيرة جربة

وهى الجزيرة الأشهر فى تونس حيث الشواطىء الخلابة والرمال الجميلة والمنازل المكتسية باللون الأبيض على جانبى الشاطىء .

جربة ميدون

تقع منطقة جربة ميدون فى جزيرة جربة الشهيرة وتعد جربة ميدون المكان المفضل لمحبى التماسيح حيث يوجد بها مزرعة التماسيح الشهيرة التى تقترب من بعضها البعض فى تمام الرابعة نهارا لتناول وجبة الغذاء كما يستطيع الزوار مشاهدتها وهى تضع صغارها فى المياه كما تقدم جربة ميدون كذلك رحلات برية فى الواحات القريبة فضلا عن ركوب الجمال واكتشاف الصحراء.

مدينة طبرقة

تمتلك طبرقة مطارا دوليا مما يرشحها بقوة إلى أن تكون من أكثر المدن التونسية ازدحاما من قبل السياح العرب والأجانب كما تستطيع ممارسة رياضة الغوص فى مياها بجانب الشعاب المرجانية الخلابة النادرة والملونة حيث تعد طبرقة من أشهر الدول على مستوى العالم في تصدير المرجان الذي يستخدم بدوره في صناعة حجر المرجان الكريم كما تتمتع المدينة بمناخ رائع صيفا وشتاءا .

منطقة الإبر

تعد من الظواهر الطبيعية الرائعة والمخيفة فى نفس الوقت وهى عبارة عن مجموعة من الصخور الحادة المنتصبة بشكل مخيف فى عرض البحر يشبه الإبر .

واحة توزر

تختلف واحة توزر عن أى مدينة فى تونس حيث لاتمتلك الواحة الشواطىء الرملية وأمواج البحر والفنادق الفخمة والمنتجعات الرائعة ولكنها تمتلك جوا بريا صحراويا متفردا حيث تقع فى جنوب غرب تونس حيث الواحات المتعددة التي تعد مكانا مناسبا لعيش الحياة البرية والبدائية الخالصة التي يندر فيها وجود أساليب الحياة الحديثة .

عين دراهم

تشتهر عين دراهم بكونها واحدة من أهم المناطق التى توفر العلاج الطبيعى من موارد الطبيعة حيث تجد فيها حمامات المياه الكبريتية الشهيرة التى تتميز بدور فعال فى علاج أمراض العظام الروماتيزم وخاصة منتجع قرية حمام بورقيبة .

أفضل فنادق تونس

  • فندق ياديس ابن خلدون ويقع في 30 طريق فلسطين ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالي 980 جنيه مصرى
  • فندق أفريقيا ويقع فى 50 شارع الحبيب بورقيبة، 1001 تونس العاصمة ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالى 2000 جنيه مصرى
  • فندق دار المدينة ويقع فى 64 طريق بن عروس ويصل متوسط سعر الليلة للفرد الواحد حوالى 1000 جنيه مصرى

افضل مطاعم تونس

  • مطعم دار الجلد ويقع فى شارع دار الجديد ويقدم الطعام التونسي التقليدي
  • مطعم البريجة في منطقة حمة جمعة فى مدينة القيروان ويقدم المشويات العالمية بنكهات مختلفة
  • مطعم دار عبد الرحمان زاروق فى شارع محمد بححة, القيروان ويقدم الطعام البيتى من المطابخ العالمية ولكن بنكهة منزلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *