التخطي إلى المحتوى

أدعية في ليلة القدر قد حل علينا شهر رجب الذي حرم فيه القتال وكلها أيام معدودة ليأتي بعده شهر شعبان، الذي يستعد فيه المسلمون في كل مكان لأستقبال شهر رمضان العظيم الذي اقترب موعده، وما إن يهل هلاله علينا ترى الفرحة تدب في قلوب سائر المسلمين لما له من منزلة عظيمة في الإسلام .

  • أدعية في ليلة القدر اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين.. وصلي اللهم على سيدنا محمد واله وصحبه أجمعين.

أدعية ليلة القدر مختارة

إن المسلم الذي يدرك ليلة القدر المباركة يفوز بالأجر الكبير من الحسنات والبركات وكذلك بالمغفرة والعتق من النار، ففي هذه الليلة يستجاب دعاء العبد المؤمن بالله وبقدرته التي تفوق كل التوقعات، لهذا يحرص المسلمون في هذه الليلة على الصلاة والذكر الذي يتخلله الدعاء والابتهال والخضوع إلى الله عز وجل، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالتوجه إلى الله عز وجل بأفضل دعاء يمكن قوله في ليلة القدر وهو “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا”.

لا تضيعوا فرصة التقرب من الله في هذه الليلة العظيمة التي يستجاب فيها للسؤال وسارعوا للتعبد والتضرع إلى الله ولا تنسوا عبادة الدعاء المحببة عند الله عز وجل والتي حثنا عليها ديننا الحنيف، وإليكم أفضل أدعية ليلة القدر للاستعانة بها في شهر رمضان المبارك.

  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

ادعيه ليله القدر مستجابة

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.. واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤفاً بعبادة الصالحين.

ليلة القدر 2020

إن ليلة القدر التي تقع في إحدى ليالي شهر رمضان الغير معروف وقتها ليلة عظيمة القدر والشأن لعدة إعتبارات فهي مفضلة عند الله عز وجل، حيث اختارها دون الليالي الأخرى لإنزال كتابه الكريم على الأمة الإسلامية ثم وصفها بأنها خير من ألف شهر وذلك في سورة القدر التي تحمل اسم هذه الليلة، بالإضافة إلى أن الملائكة في ليلة القدر تحوم حول المسلمين وتحفهم، فما كان على المسلمين إلا أن يجعلوا لهذه الليلة المباركة مكانة خاصة في قلوبهم.

ليلة القدر هي ليلة سلام وطمأنينة يشعر فيها المسلمون بأنهم بين يدي مدبر أمور العباد الله عز وجل، فيكثرون من الدعاء والابتهال وذكر الله حيث يسعى العديد منهم إلى إدراكها والفوز بأجرها.

تحري ليلة القدر

ومن الأمور التي تزيد من عظمة هذه الليلة أن وقتها غير معلوم حيث أن الله عز وجل ورسوله الكريم لم يخبرنا بموعدها، كل ما علمناه هو أن هذه الليلة باقية حتى بعد مرور السنين وأنها تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان وقد اجتهد العلماء في تحري وقتها فرجحوا أنها في ليلة السابع والعشرين من رمضان، وكذلك الأراء تقول بأن ليلة القدر تقع في الليالي الفردية 21 و23 و25 و27 و29.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية ليلة القدر مستجابة، إذا أعجبكم المقال لا تترددوا في ترك رسالة عبر موقعنا muhtwa.com، وتابعوا معنا كل جديد.

X

التعليقات

  1. ياريت تدعوا لاخواتنا المسلمين في كل مكان ان ربنا يصلح ليهم الحال اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

  2. ليلة القدر الكريمه يغفر فيه الذنوب قال صلى الله عليه وسلم مَن قام ليلةَ القدرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه، ومَن صام رمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه الله تقبل منا جميعا

  3. فيه علامات عن ليلة القدر خاطئه ومنتشره زيي نزول الملائكة فيها، وتسليمها على المسلمين

  4. يقال ان في ليلة القدر قوة نور كبيره علماً أنّه لا يمكن الإحساس بها في وقتنا الحاضر إلا من كان في البرّ بعيداً عن الأضواء اللهم بلغنا هذه الليلة الكريمه

  5. اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعاءنا وتلاوتنا وقيامنا يا رب العالمين لا تنسوا الدعاء لكل المسلمين في كل مكان لرفع الظلم والبلاء عنهم

  6. اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق النور الذاتي، والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات، وعلى آله وصحبه وسلّم اللهم تقبل منا الصيام والقيام والدعاء يارب

  7. ادعيه جميله شكرا ليكم اللّهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر الأمن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه

  8. تتصف هذهِ الليلة بالسلام والأمن والهدوء وهو من عظيم رحمة الله بمَن أدرك هذهِ الليلة لتسكُن نفسه بها وتهدأ روحه وتطمئن اللهم اشفي كل مريح في هذه الليليه الكريمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *