علاج أهم المشاكل الزوجية للرجال

ياسمين عبدة

علاج أهم المشاكل الزوجية للرجال عبر موقع محتوى, تعتبر سرعة القذف مشكلة جنسية عالمية ويسبب القذف السريع تعب نفسي وعصبي عند الرجل، وليس عند الرجل فقط ولكنه يشعر الزوجة بالإحباط وتؤدى هذه المشكلة إلي ابتعاد الزوجة عن العلاقة خوفا من عدم الإشباع.

أسباب مرض سرعة القذف

حتى الآن لا يوجد سبب بعينه لسرعة القذف ولكنه ينتج عن عدة مشاكل نفسية وبيولوجية متعددة تتسبب في حدوث هذا الاضطراب ولا تكون الأسباب النفسية فقط هي السبب للقذف السريع ولكن حدد أطباء الصحة الجنسية أسباب مختلفة لمشكلة سرعة القذف ومنها.

  • مشكلة القلق وهي تعتبر من اكبر المسببات لسرعة القذف بحيث يشتكي الكثير من الرجال من حالة التوتر والقلق من ناحية أدائهم أمام الشريك الأخر إضافة للقلق اليومي الذي ينتج عن أعباء وضغوط الحياة ويعاني بعض الرجال من قلق أخر وهو ضعف.
  • الإحساس بحالة من الضعف الجنسي أمام زوجة قوية الشخصية حيث يشعر من خلاله الزوج بأنه غير مسيطر علي العملية الجنسية.
  • الرجال الذين يوجد عندهم مشكلة في مستويات الهرمونات أو يوجد عندهم اضطرابات في الغدة الدرقية أو في غدة البروستاتة أو وجود مشاكل في الجهاز العصبي فكل ذلك يؤدى إلي القذف السريع.
  • ممارسة العادة السرية والإفراط فيها يتسبب في سرعة القذف.

أسباب مرض سرعة القذف

أعراض سرعة القذف

  • العلامة الرئيسية هي حدوث القذف قبل استمتاع الطرفين بالعملية الجنسية وينتج عن ذلك عدم الإحساس بالمتعة الجنسية المطلوبة.
  • وقد قسم الأطباء المتخصصون في مجال الصحة الجنسية القذف السريع إلي نوعين وهما سرعة قذف أولي وهذه يكون فيها الرجل منذ بداية حياته سريع القذف ولا يتم التحسن مع مرور الوقت ويوجد نوع أخر ويسمي سرعة قذف ثانوي وفي هذه الحالة يكون الرجل طبيعي منذ بداية حياته ولكن في وقت مؤقت يصاب بسرعة القذف ويكون في هذه الحالة حدوثه شئ طبيعي.

علاج مرض سرعة القذف

يتم العلاج بطرق علاج متعددة ويوجد ثلاثة طرق علاج جنسي وعلاج نفسي وعلاج دوائي ويمكن استخدام الثلاثة في علاج بعض الرجال وسوف نتعرف علي الطرق العلاجية وهي:

  • العلاج الجنسي وهذا يتم في خطوات بسيطة مثل ممارسة الاستماء قبل الجماع وذلك لإطالة الوقت حتى يكون الرجل مسيطر علي تأخير عملية القذف أثناء الجماع، وأيضا من الأفضل التركيز علي المداعبات الجنسية قبل عملية الجماع وبذلك يخف الضغط النفسي عند الرجل وبالتالي يقلل من حدوث القذف بسرعة.

علاج مرض سرعة القذف

  • العلاج الدوائي وفيه يتم استخدام أدوية الاكتئاب في المساعدة في علاج القذف السريع ويوجد مرهم موضعي يساعد في تأخير عملية القذف ويمكن استخدامه عن طريق دهن القضيب مما يؤدي إلي تخديره فيسبب تأخير القذف ويوجد أعراض جانبية للمراهم ومنها فقدان الشعور بالمتعة ويوجد أيضا أثار جانبية لأدوية الاكتئاب فهي تؤجل الوصول إلي قمة النشوة لذلك ينصح بها الأطباء للاستفادة من أثارها الجانبية في حالة القذف السريع.
  • العلاج النفسي وفيه يتم التوجه إلي الطبيب النفسي للتحدث معه فهو يساعد علي علاج التعب النفسي مثل القلق والتوتر .

الوقاية من سرعة القذف

التفاهم بين الزوجين من أفضل طرق الوقاية من سرعة القذف فيجب أن يكون في راحة نفسية والابتعاد عن التوتر والضغوط علي الزوج فذلك قد يؤثر علي حالته فإذا كان في حالة نفسية جيدة فسوف تتأخر عملية القذف وفي حالة وجود مشكلات وقلق بين الزوجين فذلك قد يؤثر علي إمكانية حدوث قذف مبكر.