التخطي إلى المحتوى

مسجات تعزية جديدة 2021 عبر موقع محتوي, أن لحظات تقديم واجب العزاء من أكثر اللحظات ألما ولكن للأسف يمر بها جميع الناس فالموت حق على كل الكائنات وسوف يمر به كل الأحياء علي الأرض ولكن ما يتركه الموت من حزن في قلوب المحيطين بالمتوفي لا يمكن وصفه بكلام.

ولكن كل ما يمكن قوله أنها فاجعة تسبب حزن شديد قد يصل حد الإكتئاب وقد يؤدي للإصابة بالصدمات وفقدان القدرة على تصديق ما حدث والتعامل مع الواقع فقد ينتهي المطاف بالإنفصال عن الواقع واختيار العيش في الخيال مع الشخص المتوفى وكأنه مازال على قيد الحياة .

وهنا يأتي دور الأشخاص المقربين في الوقوف بجانب هذا الشخص وتقديم له خالص التعازي ومحاوله التخفيف عنه ببعض الكلمات لأن الحزن لن يحدث في الأمر شيء فما حدث قد حدث بالفعل وأنتهى ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى أهمية العزاء وطرق تقديمه وسوف نعرض لكم أيضا مسجات تعزية جديدة 2021 .

إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله اجرك بوفاة غاليكم “الاسم” رحمة الله تغشاه.

عظم الله اجرك وأحسن الله عزاك الله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنه والله يجبر مصابكم ويلهمكم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

عظم الله اجركم بوفاة “الاسم” نسأل الله الرحمة والمغفرة ويلهم أهله الصبر والسلوان أنا لله وأنا إليه راجعون عظم الله اجرك واحسن الله عزاك في مصابك وغفر الله له الله يثبته عند السؤال.

عظم الله اجركم بوفاة “الاسم” الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبركم على ما ابتلاكم ويرحم الله اخواننا بواسع رحمته ويسكنهم الفردوس الأعلى من الجنه ويشفي المرضى بالشفاء العاجل يارب عظم الله اجركم وجعلها اخر الاحزان.

بقلوب راضية بقضاء الله وقدره أتقدم بالتعازي والمواساة ل “الاسم” بوفاة” الاسم” عظم الله أجركم وأحسن الله عزاكم وغفر الله له ولا حرمكم أجره ويجعل مثواه الجنه والله يجبر مصابكم ويلهمكم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

أهمية تقديم العزاء

العزاء ليس مجرد تأدية واجب فحسب ولكنه يعتبر فن من الفنون التي يجب أن يعرفها كل إنسان جيدا لأنه معرض لأن يمر بها في أي لحظة من اللحظات ،قد يشعر الإنسان بالحرج الشديد والعجز عن تخفيف الآلام الشخص الذي فقد أحد المقربين إليه ،فالفراق من أصعب المواقف التي نواجهها في حياتنا فكيف إذا كان فراق أبدي.

وعندما يشعر الإنسان بالحزن فإنه يحتاج إلي من يقف بجانبه أكثر من أي وقت أخر ومشاركته مشاعره وأحاسيسه ودائما ما يشعر الناس بالعجز عن المواساة ولا يدرون ماذا يجب أن يفعلوا في تلك المواقف ،وسوف نقدم لكم الأن من خلال موقع محتوي أفضل الطرق لتقديم واجب العزاء .

مسجات تعزية 2021

سوف نقدم لكم الأن من خلال موقع محتوى رسائل ومسجات تعزية جديدة 2021 للإرسال عبر الهاتف الجوال أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وواتس اب وانستقرام .

  • إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده إلى أجل مسمى اللهم اغفر له وارحمه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم إني أسألك أن ترزقه مؤنسا في قبره وتنيره بنورك يا كريم يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة ورحيمهما ارحم أهله من بعده واحرصهم بعينك التي لا تنام.
  • لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم أرحمه و اغفرله و أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله اللهم اغفر لأخينا و تقبل منه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم ارحم فقيدنا واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان اللهم آمين يا رب العالمين.
  • خبر يهز اسأل الله ان يعفو عنه وأن يعصم قلوب أهله وذويه وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله له الرحمة والمغفرة.
  • عليه ألف رحمة الله اللهم تغشاه بواسع رحمتك وثبته وإيانا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا وفى الآخرة آمين.
  • إنا لله و إنا إليه راجعون كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام اللهم اغفر له وارحمه و تقبل منه و أحسن مثواه يا أرحم الراحمين.

يمكنكم مشاركتنا والتعبير عن أرائكم وكتابة أكثر رسائل ومسجات التعزية الجديدة 2021 ،التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال.

صور تعزية مؤثرة

طرق تقديم واجب العزاء

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تقديم واجب العزاء بطريقة مثالية بهدف التخفيف عن الشخص الذي فقد عزيز عليه :

  • أولا عليك الذهاب إليه بمجرد معرفتك للخبر ومواساتك له ببعض العبارات التي تحثه على الصبر ولا تنسي أن تدعي للميت ببعض الأدعية المخصصة للمتوفي .
  • فاجعة الموت تجعل أهلي المتوفي يشعرون بحالة من التوهان لا يدرون ماذا يجب أن يفعلوا لذلك حاول تقديم المساعدة لهم في كل الأمور التي يحتاجونها .
  • لا تؤدي واجب العزاء ثم تذهب وتعتقد أن الأمر قد انتهى ولكن رعاية أهل المتوفي من الأمور المهمة أيضا وخصوصا إذا كان هناك بعض الأطفال الصغار فالعطف عليهم ضروري جدا لتخفيف آلامهم .
  • إذا لم تتمكن من حضور العزاء فلا تتردد في إرسال برقية عزاء واعتذر فيها عن عدم إستطاعتك الحضور .
  • يجب أن تكون مشاعرك صادقه فلا تتصنع الحزن وكن صادقا في مشاعرك فالموت ليس شئ هين علي الإطلاق .
  • لا تجعل المواساة تقتصر على بعض الكلمات فقط ولكن اترك العنان لجسدك ليعبر هو الأخر عن حزنه من خلال بعض الحركات التي قد يقرأها أهل المتوفي من خلال لغة الجسد فيصل إليهم شعورك .
  • حاذر من الإندماج في الأحاديث الجانبية لأنها تجعلك تغيير مشاعرك دون أن تشعر وهو ما يعطي لأهل المتوفي إنطباع بكذب مشاعرك وأنك لا تهتم وبأنك شخص مصطنع .

صور تعزية مؤثرة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *