قصة الرسائل المهجورة

أ / مروة سامي الجندي

نقدمها لكم من ضمن قصص رائعة للكبار من خلال موقع محتوى، حيث نقدم لكم اليوم قصة هادفة ومعبرة تناسب جميع الأعمار وتعطي للجميع معلومات وعبرات عظيمه من خلال احداثها، وقصتنا اليوم بعنوان الرسالة المهجورة تعرض حكمة رائعة سيستنبطها الطفل في نهاية القصة.

قصة الرسائل المهجورة

يُحكى أنه كان هناك أسرة صغيره مكونه من أب وأم وأبناء، عاشت الأسرة في جو عائلي يسوده الرضا والهدوء، وذات يوم جاءت الى الأب فرصة سفر مُغرية وتوجب عليه الأمر ترك أسرته للعمل بالخارج، وبالفعل وافق الأب على عرض السفر سعياً وراء المزيد من المال لأبنائه، وحضر أوراقه واستعد للسفر تاركاً زوجته وأبنائه الثلاثة.

وبعد أن سافر الأب ببضع أيام واستقر به الوضع هناك أرسل الى زوجته وأبنائه رسالته الأولى، وقد وصل حب الأبناء لأبيهم واستوحاشهم له الى انهم تبادلوا تقبيل الرسالة وعناقها ، فهي مرسلة اليهم من أغلى الحبايب، ولم يخطر ببال أحدهم أن يقرأ ما كُتب بالرسالة بل قاموا بالاحتفاظ بها داخل علبة قطيقة مُميزة للحفاظ عليها من التلف، وكانوا بشكل يومي يقومون بإخراج الرساله من العلبة وتنظيفها من التراب وإعادتها مرة أخرى، و بمثل هذا التصرف مع الرسالة الأولى تعامل الأبناء مع كافة رسائل الأب.

مضت عدة سنوات على غربة الأب وعلى ارساله للرسائل بين الحين والأخر التي لم تكن تُقرأ ولم ينظر أحد منهم الى محتواها، وبعد مرور السنوات الكثيرة على سفر الأب وحان وقت عودته جهز كل ما تشتيه نفس أبنائه من هدايا ومفاجأت، وعندما وصل المنزل وجده فارغاً الا من إبن واحداً فقط.

قصة معبرة جدا

قصة معبرة جدا 

سأل الأب ابنه في دهشة وحيرة: أين أمك؟، رد الابن بحزن: لقد توفت اثر اصابتها بمرض خطير ولم نستطع تحمل كافة مصاريف العلاج فظلت مريضه حتى ماتت. صُدم الأب من جواب ابنه وقال له: ولكن لماذا لم تنفقوا الأموال التي أرسلتها لكم في رسالتي الأولى؟ أجاب الولد في تعجب: لم يكن مع الرسالة أية أموال.

فسأله أبوه: إذن وأين باقي إخوتك؟ قال الأبن: أخي الكبير تعرف على رفقاء السوء بعد وفاة أمي ولم يعد يأتي الى البيت أبداً، زادت دهشة الأب: لماذا لم تقرؤا الرسالة التي طلبت منه فيها أن يبتعد أصدقائه وأن يلجأ الى الله؟.

ثم صمت الأب قليلاً، وسأل عن أبنته، فقال له أنه تزوجت من الشاب الذي اخبرته عنه من قبل، وهي الآن تعيش في تعاسة وحزن شديد معه، ازداد غضب الأب ورد على ابنه بشده قائلاً: ولماذا سمحت لها بالزواج دون أن تخبروني؟ لماذا لم تقرأ الرسالة التي ارسلتها اليها لأخبرها عن سوء اخلاقه وتصرفاته، وطلبت منها ان تتزوج ممن حو ذو دين وخلق؟.

صمت الإبن في خجل وقال لأبيه: لم نكن نقرأ تلك الرسائل يا أبي بل كنا نأخذها ونحتفظ بها في العلبة القطيفة تلك، وكنا نفتحها من حين لآخر لتنظيفها ولكن لم نكن قط نقرأها.

تعرف علي: رسائل عتاب وزعل ولوم للحبيب والزوج مؤثرة 2024