صور السياحة في اكسفورد البريطانية

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة في اكسفورد البريطانية  تعتبر أكسفورد أو كما يطلق عليها الكثير من الناس مدينة الابراج الحالمة لكثرة الأبراج والسياحية الشاهقة داخلها وهي من اهم واقوى المدن السياحية الانجليزية الموجودة في بريطانيا للتعرف على أهم المعالم السياحية هناك تابعوا معنا المقال التالي.

السياحة في اكسفورد البريطانية

تشتهر مدينة اكسفورد بوجود عدد من المعالم السياحية التي من أبرزها.

منتزه هاركورت

يعتبر هذا المنتزه من افضل واجمل المتنزهات في اكسفورد حيث غابات البلوط المنتشرة في الحديقة فضلا عن أشجار الخشب الاحمر المميزة لاسيما ومساحة الحديقة تصل لحوالي أكثر من 130 ألف فدان وتتعدد الانشطة التي من الممكن القيام بها داخل المنتزه مثل الجري أو المشي وسط الطبيعة الجميلة.

منتزه هاركورت في اكسفورد

قلعة اكسفورد

انها المعلم السياحي الأشهر في اكسفورد البريطانية والقلعة بشكل عام تعود الى القرون الوسطى اما عن تصميمها المعماري فهو على طراز العمارة القديمة السائدة في العصور الوسطى.

قلعة اكسفورد

حدائق جامعة أكسفورد

وهي حدائق نباتية تضم نباتات من مختلف أنحاء العالم ولكنها ليست للمطالعة لكن الأبحاث واهداف علمية وتجريبية خاصة بجامعة اكسفورد البريطانية كما تضم الحديقة قسم مميز وخاص جدا بالحدائق الصخرية نتابع معكم السياحة في اكسفورد البريطانية

حدائق جامعة أكسفورد

منتزه كولسلو و صاني ميد بارك

ربما أكثر ما يميز المنتزه تذكرته المجانية فضلا عن انه من اقدم واعرق الحدائق في اكسفورد حيث يعود الى عام 1935 ويضم العديد والعديد من الاشجار والنباتات المختلفة فضلا عن بركة البط الشهيرة وملعب للجولف.

unnamed 5 1

السوق المغطى في اكسفورد

ربما يكون هذا السوق هو السوق الأشهر في بريطانيا بأسرها لأن السوق يعود لعام 1774 وبالطبع فإن السوق ببيع كافة المنتجات والسلع التي قد يحتاج اليها الانسان فضلا عن قسم خاص بالهدايا التذكارية البريطانية.

Covered Market Inside

الغابة الممطرة بأكسفورد

تضم هذه الغابة تحديدا مجموعة من أندر النباتات والغابات حول العالم فضلا عن كونها تضم أعداد غفيرة من الحيوانات البرية المختلفة حيث يصل عدد النباتات فيها إلى أكثر من 700 نوع مختلف.

حديقة جامعة اكسفورد النباتية University of Oxford Botanic رحلات زين

المتحف الأشمولي

يعتبر هذا المتحف من علامات اكسفورد التاريخية لأن المتحف القديم في انجلترا بأسرها فهو يعود لعام 1683 والمتحف شكل عام يعرض مقتنيات ولوحات وقطع فنية واثرية تعود للفن العربي والعصور القديمة والعملات المعدنية القديمة وتطورها حول العالم فضلا عن معروضات تخص الفن الشرقي المصري.

المتحف الأشمولي

افضل فنادق اكسفورد

  • فندق جيوريز ان اكسفورد
  • فندق ميركيور اكسفورد 
  • فندق جورج ستريت

افضل مطاعم اكسفورد

  • مطعم اكسفورد كيتشن ويقدم الطعام الأوروبي والبريطاني.
  • مطعم افتر نون اند ماكدونالد ويقدم الطعام البريطاني القديم والحديث.
  • مطعم باسونج بار ويقدم الطعام البريطاني.

اكسفورد تعني الابراج والمعالم السياحية الطبيعية الخلابة والحدائق الواسعة الرحيبة والمتاحف العالمية القديمة والحديثة والجامعات التعليمية التي تخرج أفضل الكفاءات في مختلف المجالات لا تفوت زيارة اكسفورد.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *