التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في مدينة بيت لحم 2021 عبر موقع محتوي, تعتبر بيت لحم من أهم احب المدن الى قلوب الكثير من المسلمين والمسيحيين حول الأرض بأسرها ولكنها أيضا على صعيد آخر غنية بالمعالم السياحية والدينية تحديدا التي تجمع ما بين الدين الإسلامي الحنيف والدين المسيحي و للمزيد عن اهم المعالم السياحية والأماكن الدينية في بيت لحم عبر موقع محتوى.

صور السياحة في مدينة بيت لحم 2021 - موقع محتوى

المعالم السياحية في بيت لحم

اجمل صور مدينة بيت لحم 2021 بيت لحم من أهم المدن الفلسطينية التي تقع في الضفة الغربية بالقرب من القدس فك الله اسرها وحررها من ظلم قوات الاحتلال الاسرائيلي، وشهدت مدينة بيت لحم العديد من الأحداث التاريخية التي ساهمت في تشكيل المدينة فقد كانت مهد السيد المسيح مما جعلها من الأماكن التي تجذب الملوك والأمراء من حول العالم ومن أهم معالمها السياحية ما يلي.

كنيسة المهد

  • انها المعلم الأشهر على الإطلاق في بيت لحم ويرجع ذلك لكونها أقدم كنيسة في العالم على الاطلاق كما انها تضم مجموعة من الكنائس والاديرة الصغيرة فضلا عن تصميمها المعماري المصمم على الطراز البازيليكي القديم.
  • كان الملك الروماني هيرود الذي بنى قلعة هيرودوس قد أمر بقتل جميع الأطفال من سن سنتين فما دون ذلك عقب ولادة المسيح عليه السلام .
  • وفي عام 614 عندما فتح الفرس فلسطين والحقوا بها العديد من الدمار ولكن ظلت كنيسة المهد محتفظة برونقها.
  • وفي عهد الإسلام قام الفاروق عمر بن الخطاب ببناء مسجد مقابل كنيسة المهد تماما.

كنيسة المهد

صور قصر هيروديون

افضل معالم مدينة بيت لحم 2021 كان القصر في بداية الأمر قلعة قديمة قد أمر ببنائه الملك هيرودوس لزوجته في عام 37 قبل الميلاد يضم القصر عدد من الغرف الفاخرة والملحقات التي تضم الحمامات والحدائق والغرف المحصنة.

قصر هيروديون

دير مار سابا

لا يسمح للنساء بدخول هذا الدير على الإطلاق مهما كانت الأسباب وكان هذا العرف السائد من عهد قسطنطين وقد أسس الدير القديس سابا اليوناني في العام 482 بعد الميلاد ولكن مع وفاته تم دفنه في نفس الدير إلا أن رفاته قد رقدت في أماكن مختلفة ولكنها عادت مجددا الى موطنها الاصلي في الدير.

دير مار سابا

مسجد بلال أو قبر راحيل

يحتل هذا القبر مكانة كبيرة في قلوب أصحاب الديانات السماوية الثلاثة الإسلام واليهودية والمسيحية لأن القبر يقال انه ترقد فيه السيدة راحيل زوجة يعقوب التي توفت في ولادتها لابنها بنيامين.

مسجد بلال

دير الجنة المقفلة

على عكس الدير السابق فإن هذا الدير يديره مجموعة من الراهبات وقد بنى الدير الدير مطران مونتيفيديو عاصمة أوروغواي في أمريكا الجنوبية في العام 1901م.

دير الجنة المقفلة

آبار النبي داوود

يقال ان النبي داود عليه السلام قد شرب من هذه الابار لذا فقد سميت باسمه حسبما يقول الكتاب المقدس.

آبار النبي داوود

بيت لحم المدينة التي تضم الأديان السماوية الثلاثة في محبة واضحة وهدوء وسلام تام انها المدينة الدينية الاولى في العالم العربي والغربي معا فك الله اسرها واسر فلسطين بأكملها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *