التخطي إلى المحتوى
اهم المعالم السياحية في مدينة طليطلة
معالم سياحية في طليطلة

اهم المعالم السياحية في مدينة طليطلة عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة طليطلة في اسبانيا من اهم المدن من الناحية التاريخية  والسياحية والاثرية الكبيرة للغاية حيث تضم مجموعة من اندر وافخم المعالم السياحية في العالم باسره وللمزيد عن المعالم  السياحية في اسبانيا وتحديدا في طليطلة اليكم المقال التالي من موقع محتوى.

المعالم السياحية في طليطلة

ربما تكون اشهر واجمل العالم السياحية في طليطلة من مساجد وكنائس ولكنها تعد من اجمل وافخم الكنائس والمساجد حول العالم واليكم ابرزهم:

كنيسة سان رومان

يقال ان الكنيسة تم بنائها على انقاض معبد روماني قديم للغاية ولكن مع الفتح الاسلامي تم تحويلها الى مسجد ومن ثم الى كنيسة مجددا في عهد قشتالة وليونة ألفونسو السادس مع الابقاء على منارة المسجد بها ويقال ان المنارة قد اعلن منها ألفونسو الثامن ملكاً على قشتالة وهو لا يزال طفلا.

كنيسة سان رومان

كاتدرائية القديسة مريم

تعد الكاتدرائية من اهم ثلاث كاتدرائيات جرمانية في العالم والكاتدرائية تعود لعام 1493 حيث تم الانتهاء من تشييدها بالكامل  في عهد الملوك الكاثوليك في 1493 وربما ترجع شهرة الكاتدرائية الى كونها تضم مكتبة ضخمة تضم الالف والالاف من المخطوطات الدينية  التي تعود للقرن الثامن والقرن الحادي عشر.

كاتدرائية القديسة مريم

بويرتا ديل سول

تعتبر من اهم واشهر بوابات الدخول لطليطلة وقد تم بنائها  لاغراض دفاعية بالطبع ولكنها تحمل تصميما مختلف و مغاير تماما لما  كان متعارف عليه وقتها والباب يعود للقرن الرابع عشر من قبل فرسان الإسبتارية.

بويرتا ديل سول

مسجد باب المردوم

من اشهر واجمل المساجد في طليطلة حيث تم بنائه في عام 999 ولكن  مع الاحتلال المسيحي تحول المسجد لكنيسة تحمل اسم نور المسيح ولكنها تحمل نصا باللغة الكوفية بسم الله الرحمن الرحيم.

مسجد باب المردوم

جسر القنطرة

يمر من تحت الجسر العديد من المعالم السياحية في المدينة من مساجد او كنائس او قلاع تاريخية انها الزيارة الاجمل والانسب للمدينة وخاصة ان الجسر يعود لمنتصف القرن الرابع عشر.

افضل فنادق طليطلة

  • فندق اباد توليدو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1444 جنيه مصري.
  • فندق كارلوس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3397 جنيه مصري.
  • فندق توليدو امبريال ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1044 جنيه مصري.
  • فندق ايريكو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1244 جنيه مصري.
  • فندق مارتين ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1044 جنيه مصري.

افضل مطاعم طليطلة

  • مطعم الكازار وهو مطعم مميز ويقدم الطعام الاسباني وهوعبارة عن قصر يعود للقرن السادس عشر.
  • مطعم تربيدس ويقدم الطعام والمشروبات المحلية الخاصة بالمدينة.
  • مطعم اجابو اندي ويقدم الطعام الهندي والاسباني المميز للغاية .

طلطية من اجمل المدن الاسبانية والتي تضم معالم تحمل بمصمات عربية لاسيما وقد اقام العرب في الاندلس  قديما واسبانيا  قرابة ال800 عام واكثر ولكنهم تعرضوا  في النهاية للشتات والهزيمة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن