التخطي إلى المحتوى

اهم المعالم السياحية في مدينة طليطلة عبر موقع محتوى, تعتبر مدينة طليطلة في اسبانيا من اهم المدن من الناحية التاريخية والسياحية والاثرية الكبيرة للغاية حيث تضم مجموعة من أندر وأفخم المعالم السياحية في العالم بأسره وللمزيد عن المعالم السياحية في اسبانيا وتحديدا في طليطلة اليكم المقال التالي من موقع محتوى.

المعالم السياحية في طليطلة

ربما تكون أشهر وأجمل المعالم السياحية في طليطلة من مساجد وكنائس ولكنها تعد من اجمل وافخم الكنائس والمساجد حول العالم واليكم ابرزهم:

كنيسة سان رومان

يقال ان الكنيسة تم بنائها على انقاض معبد روماني قديم للغاية ولكن مع الفتح الإسلامي تم تحويلها الى مسجد ومن ثم الى كنيسة مجددا في عهد قشتالة وليونة ألفونسو السادس مع الإبقاء على منارة المسجد بها ويقال ان المنارة قد أعلن منها ألفونسو الثامن ملكاً على قشتالة وهو لا يزال طفلا.

كنيسة سان رومان

كاتدرائية القديسة مريم

تعد الكاتدرائية من أهم ثلاث كاتدرائيات جرمانية في العالم والكاتدرائية تعود لعام 1493 حيث تم الانتهاء من تشييدها بالكامل في عهد الملوك الكاثوليك في 1493 وربما ترجع شهرة الكاتدرائية الى كونها تضم مكتبة ضخمة تضم الالاف والالاف من المخطوطات الدينية التي تعود للقرن الثامن والقرن الحادي عشر.

كاتدرائية القديسة مريم

بويرتا ديل سول

تعتبر من أهم وأشهر بوابات الدخول لطليطلة وقد تم بنائها لأغراض دفاعية بالطبع ولكنها تحمل تصميما مختلف ومغاير تماما لما كان متعارف عليه وقتها والباب يعود للقرن الرابع عشر من قبل فرسان الاسبتارية.

بويرتا ديل سول

مسجد باب المردوم

من اشهر وأجمل المساجد في طليطلة حيث تم بنائه في عام 999 ولكن مع الاحتلال المسيحي تحول المسجد كنيسة تحمل اسم نور المسيح ولكنها تحمل نصا باللغة الكوفية بسم الله الرحمن الرحيم.

مسجد باب المردوم

جسر القنطرة

يمر من تحت الجسر العديد من المعالم السياحية في المدينة من مساجد أو كنائس وقلاع تاريخية انها الزيارة الاجمل والانسب للمدينة وخاصة أن الجسر يعود لمنتصف القرن الرابع عشر.

افضل فنادق طليطلة

  • فندق أباد توليدو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1444 جنيه مصري.
  • فندق كارلوس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3397 جنيه مصري.
  • فندق توليدو امبريال ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1044 جنيه مصري.
  • فندق ايريكو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1244 جنيه مصري.
  • فندق ماريتيم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1044 جنيه مصري.

افضل مطاعم طليطلة

  • مطعم الكزار وهو مطعم مميز ويقدم الطعام الاسباني وهو عبارة عن قصر يعود للقرن السادس عشر.
  • مطعم تريدس ويقدم الطعام والمشروبات المحلية الخاصة بالمدينة.
  • مطعم اجابو اندي ويقدم الطعام الهندي والاسباني المميز للغاية .

طلبية من اجمل المدن الاسبانية والتي تضم معالم تحمل بصمات عربية لاسيما وقد أقام العرب في الاندلس قديما واسبانيا قرابة ال 800 عام وأكثر ولكنهم تعرضوا في النهاية للشتات والهزيمة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *