بوستات ليلة القدر خير من ألف شهر مكتوبة ومصورة

أ / أميرة عاطف أحمد

الاهتمام بنشر بوستات ليلة القدر لتكون طريقتهم الراقية في الإعراب عن تلك الليلة المباركة والتعبير عن اهتمامهم ودعواتهم بإحيائها متمنين راجين المولى عز وجل أن يبلغهم إياها ويجعلهم ممن تقبل أعمالهم بها وينالوا العفو والغفران.

ليلة القدر

بوستات عن ليلة القدر

بوستات عن ليلة القدر

أعمال العشر الأواخر من رمضان

تهل العشر الأواخر من رمضان بالخير والبركات، لأنها تتضمن ليلة القدر التي تعد خير من ألف شهر، ومن الجيد ألا يترك المسلم هذه الأيام العظيمة تمر دون أن ينال من نفحاتها، ومن أفضل الأعمال التي يقوم بها الموحدون في تلك الأيام ما يلي:

التدبر والمناجاة يتعين على المسلم أن يناجي ربه ويتدبر في كل آيات الكون

علاوة على ذلك عليه أن يتأمل في كل النعم التي أكرمه الله

بها ويحمد الله حمدًا كثيرا عليها.

التسبيح والتهليل يفضل أن يستغل المسلم أواخر الشهر الكريم في ذكر الله والتضرع له في كل وقت وحين

ومن الجيد أن يسبح الله تعالى كثيرا ويكثر من التهليل والاستغفار.

الاغتسال والتطيب يفضل أن يتطيب المسلم في كل الليالي الخاصة بالعشر الأواخر

حتى ينال الأجر العظيم ويكون مستعدًا للعبادات وهو طاهر البدن والنفس.

صلة الرحم يتعين على المسلم أن ينهي الخصومات بينه وبين الأقرباء

وأن يبدأ هو بصلة الرحم، علاوة على ذلك عليه أن يكون بارًا بوالديه

وأن يتواصل معهما وبالأخص إن كانوا يعيشون في مكان بعيد عنه.

بوستات ليلة القدر جديدة

  • و هل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر؟ فكم من خبر صح فيما فيها من الخير…روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر…فطوبى لأمرئ يطلبها في هذه العشر…ففيها تنزل الأملاك بالأنوار والبر…ألا فادخلوها أنها من أنفس الذخر…فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • بدأت أواخر شهرنا هيا ابدأو… عزماً جديداً في رحاب أواخر…استنهضوا جهداً حميداً راشداً…ليحل فيكم نور فضل ذاخر…الصوم آذان بالرحيل فشمروا…صدق انطلاق للضياء الفاخر…فتندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.

يهتم جمهور المسلمين بالتحري عن موعد ليلة القدر منذ الإعلان عن شهر رمضان المبارك وإظهار شغفهم وتمسكهم بإحياء الطقوس الدينية المصحوبة بها من تلاوة القرآن وقيام الليل وزيادة العبادات والطاعات وحتى مشاركة بوستات ليلة القدر .

بوستات ليلة القدر

  • لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.
  • فتح لك أبواب الرضوان…وأغلقت أبواب النيران…وأكرمك الله بليلة القدر…وأسعدك مدي الدهر .
  • بكل زخة مطر…وبعدد من حج واعتمر…أدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل في تلك الليلة المباركة.
  • أسأل الله لكم فى ليلة القدر…حسنات تتكاثر…وذنوب تتناثر…وهموم تتطاير…وأن يجعل بسمتكم سعادة…وصمتكم عبادة…وخاتمتكم شهادة…ورزقكم في زيادة.
  • عشر ليالي الرحمة مرن مسرعات…وعشر ليالي المغفرة هاهن آتيات…وتليها عشر ليال من النار معتقات…يارب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.

بوستات مكتوبة عن ليلة القدر

بوستات مكتوبة عن ليلة القدر

  • أني أحبكم في الله…فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  • أكون في غاية الامتنان…إن جعلتني الليلة حرف بين شفتيك…بأحر وأخلص وأفضل مالديك من دعاء.
  • أيام وليالي زاحفة إلينا بين ثناياها إشراقات…فأيامه بركات…ولياليها ركعات…وساعاتها دع وات…وقرآن وصلوات.
  • في هذه الليلة المباركة تمنيت الدنيا كلها ملكاً خالصاً ليديك …لكنها لا تساوي شيء…فدعوت الله أن تكون الجــنــة مستقراً لقدميك.
  • الحمد لله الذي أحيانا…فأوجد لنا مواسم للخير…ونفحات للإيمان…وكل ليلة قدر وأنتم أجد عملا.. وأكبر أملا.. وألم شملا.. وأسعد حالا.. وأريح بالا…وإلى الفردوس أقرب منالا.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب…وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فأصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • يارب أن كانت ليلة القدر أسالك أن تعوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا …وأرزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيوننا…و غير أقدارنا لأفضل حال و ثبتنا على الحق و أرزقنا الإيمان.

صور دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

دعاء ليله القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر15

صور اللهم بلغنا ليلة القدر02

اللهم بلغنا ليلة القدر

لقد فضّلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فُضّلت ليلةُ القدر.

رمضان قرب والنفس تشتاق لشهر الخيرات فاشحن نفسك بالإيمانيات من الآن لاستقباله اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا من أهل ليلة القدر.

بعد أيام تحل علينا أفضل أيام سنة فيها ليله خير من الف شهر اللهم في هذه الساعة المباركة بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا المفقودين يا رب العالمين.

خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

ليلةُ القدر ما أدراك ما نعم في ليلة قدرُها ألف بدُنيانا.

رمضان نور في المآذن والمساجد، وضياء في القلوب والصدور فيه النور والذكر، فيه ليلة القدر، وفيه عز الفتح، وفيه نصر بدر وفي ختامه بهجة العيد وفرحة الفطر.

بوستات ادعية ليلة القدر

إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة ، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا يا رب العالمين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا ، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.

بوستات كلام عن ليلة القدر

مع اقتراب ذكرى ليلة القدر تضاعف أعداد المسلمين سواء مستخدمي الأنترنت أو مقتني الهواتف الحديثة والموبايلات في جميع دول العالم الساعين لاقتناء كلمات ليلة القدر لأسباب عدة أبرزها تقديم التهاني لأنفسهم وذويهم من الأهل والأصدقاء بهذه المناسبة العظيمة أو تذكيرهم بالدعاء ببلوغها والحث على القيام بمراسم وشعائرها الإسلامية أو مشاركتها للإعلان عن اهتمامهم بعمل التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقباله كما يليق بشأنها ومنزلتها العالية.

  • يا خالق الهلال والبدر …يا خالق الهلال والبدر…اكرمني في ليله القدر.
  • يـا ليلـة وهـب الفتـاح قائمهـا…غفرانه ألـف شهـر لا يساويها…قـد خصها الله بالقـرآن تذكـرة…فيه السعادة فـي أسمـى معانيهـا.
  • اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت…وممن تشملهم بمغفرتك في العشر الحالية…وارزقهم عفوك وغفرانك في ليلة القدر المباركة.
  • يـا ليلـة القـدر آمـالاً نعانيهـا …ومن محياك تأتينا غواليها…يا ليلـة زانهـا الرحمـن جمالهـا…فيها العطاء ومـا أدراك مـا فيهـا…فيها السلام مـن الهـادي تـردده…ملائـك نزلـت والـروح حاديهـا.
  • اللهم في هذه الليلة…ليلة خير من ألف شهر…أسألك أن ترزقني شفاعة المصطفى عليه الصلاة والسلام…وأوردنا حوضه…ولا تحرمنا زيارته…وأسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا …وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء…ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر…وأن نجبر ما أصابنا من كسر…إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.

صور بوستات ليلة القدر 2023

هناك العديد من المظاهر الاحتفالية المتعارف عليها بين أبناء الشعوب الإسلامية من أصحاب الصفحات الشخصية لأظهار فرحتهم وشوقهم لإحياء ليلة القدر بفضائلها المحمودة والمباركات التي اختصها وكرمها الله بها عن غيرها أبرزها مشاركة بوستات ليلة القدر مصورة يفوح منها عبق الطاعات وأصوات ابتهالات ودعوات المسلمين تقبل أعمالهم وأن يكتبنا من العتقاء.

بوستات عن ليلة القدر بالصور

بوستات عن ليلة القدر

بوستات وصور عن ليلة القدر

لذلك وكما عودناكم قراء موقع محتوى الكرام على تلبية احتياجاتكم المختلفة و مشاركتكم في مناسباتكم الدينية والاجتماعية حرصنا على أن نوفر لكم فيما يلي تشكيلة متميزة من صور بوستات دعاء ليلة القدر تصلح لجميع الأغراض.

بوستات ليلة القدر مكتوبة اللهم أعطنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا.. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، والهمني يا الله رشدي، اللهم انصرني على من ظلمني، واغفر لي يا الله.

اللهم اختر لي ولا تخيرني، وغيرني لما تريده.. اللهم لا تجعل قلبي متعلقًا بأحد غيرك، اللهم إني سلمتك أمرى فأجعل دنياي كما تحب وترضاه، وأجعل آخرتي برحمتك وليس بعملي.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك، اللهم طهرنا من ذنوبنا وخطايانا، وارزقنا الفردوس الأعلى.. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء.

اللهم إني استغفرك من كل ذنب أذنبته، ومن كل فريضة تركتها خطًأ أو نسيانًا، أو عمدًا.. اللهم أغننا بفضلك عمن سواك، وأعنا يا الله على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.

اللهم بلغنا ليلة القدر ، وارحمنا وأعفو عنا يا الله.. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل.. وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

صور بوستات ليلة القدر 2024

منشورات عن ليلة القدر

منشورات ليلة القدر

بوستات ليلة القدر مصورة

بوستات جميلة عن ليلة القدر

احلى مسجات ليلة القدر

بوستات فيس ليلة القدر

أهميّة ليلة القدر

لهذه الليلة المباركة أهمية عظيمة، فقد أعطي رب العالمين في هذه الليلة خيرا عظيما يعادل فضل وخير ألف شهر، العبادة وكافة الأعمال الصالحة ووجوه الخير التي يقوم بها المسلم تتضاعف له وتكون له رصيدا وافرا من الأجر والثواب الذي يستعين به على قصر آجله الذي مهما طال فهو حتما سينتهي، ويمكن تلخيص أهمية هذه الليلة على النحو التالي:

  • فيها تُقدّر أرزاق ومقادير العباد، والإيمان بالقدر هو أحد أركان الإيمان الذي لا يصح إيمان الإنسان بدونه، ومن أسباب تسميتها بهذا الاسم أنها عظيمة القدر والأهمية.
  • تتسم هذه الليلة بالهدوء والأمن والسلام، وذلك من عظيم رحمة رب العالمين بمن أدرك هذه الليلة حيث تطمئن وتسكن نفسه.
  • شهدت هذه الليلة نزول القرآن الكريم، وإن لم يكن فيها إلا هذا الفضل لكفاها بذلك أهمية وتشريفا.
  • اختصاص رب العالمين بسورة من القرآن لهذه الليلة، خير دليل على أهميتها ومكانتها العظيمة وعلو قدرها.
  • ومن أهمية هذه الليلة أيضا، أنه يستجاب فيها الدعاء للداعين وابتهالاته التي يرفعونها إلى الله.
  • فيها تتنزل الملائكة وسيدنا جبريل عليه السلام وذلك بأمر من الله تعالى.

أفضل بوستات ادعية ليلة القدر 2024

بوستات عن ليلة القدر

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وتوفنا مع الأبرار.

يا رب يا من بيده ملكوت السماوات والأرض.. أنت القادر على كل شيء، نسألك أن تبدل الذنوب بالحسنات.. وأن تتجاوز عما فات.

اللهم ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. وفي ليلة القدر أبدل لنا أقدارنا بما فيه الخير لنا جميعًا يا أكرم الأكرمين.

إلهنا وإله آبائنا أنت القادر على منحنا السعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا.. فاللهم ارزقنا الحظ الوفير من الخيرات فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

ربنا آتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم العرض عليك.. وتب علينا يا مولانا وانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.. إلى من ندعو سواك يا رب العالمين.

يا رب انصرنا على من ظلمنا.. ولا تسلط عليا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام.. نسألك بكل أسمائك أن ترزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن تباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.

إلهنا استر عيوبنا واشف مرضانا وارحم موتانا.. ولا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا رب الكون ومليكه.

ربنا إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللهم أنت الحق وقولك الحق قلت ادعوني استجب لكم.. فلا تردنا خائبين يا رب العالمين، وابدل الأحوال واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

ربنا يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه.. امح سيئاتنا وابدلها بالحسنات، فأنت القادر على كل شيء وتقول للشيء كن فيكون.

بوستات دعاء ليلة القدر مكتوبة

بوستات عن ليلة القدر

اللّهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ومجدك ، والصلاة والسلام على سيّدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق النور الذاتي، والسرّ السّاري في سائر الأسماء والصفات، وعلى آلة وصحبه وسلّم. اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر ، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض في ليلة القدر

عبر السطور السابقة قدمنا لكم العديد من عبارات بوستات عن ليلة القدر .. التي يمكنك استخدامها في تهنئة المقربين إليك بتلك المناسبة السعيدة، وجعلهم يحرصون على أداء الطاعات والعبادات على النحو المطلوب كذلك.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *