التخطي إلى المحتوى

متي موعد ليلة القدر 1443 هل اليوم ليلة القدر ! ، يدعو كافة الموحدين ربهم أثناء شهر رمضان أن يغفر لهم، علاوة على ذلك ينتظرون ليلة القدر كي يتضرعون له أن يعتقهم من أجيج النار ويبلغهم فيض من بركاته في تلك الليلة، فقد ميزها الرحمن عن سائر الأوقات التي يمر بها الناس فالحياة، حيث تضم ساعات مفعمة بالخير والان جاء توقيت معرفة أبرز علامات ليلة القدر المبارك كما يمكنك متابعة المزيد عبر موقع محتوي  .

تحديد موعد ليلة القدر 2022

سكينة النفس

  • تغمر روح المؤمن التقى السكينة خلال ساعات هذه الليلة ويتمكن من فعل كل الطاعات دون مشقة، علاوة على ذلك تعلوه لذة والطمأنينة وهو يقيم الليل.
  • يشعر المسلم بسلام واطمئنان غير مسبوق في كافة لحظات ليلة القدر.

لا يرمى فيها بنجم

  • عادة يتلقى الشياطين الشهب حينما يقتربون من السماء، ولكن هذه الليلة لا يتواجد بها أي شهاب، علاوة على ذلك يأتي طقسها مريح لا يطوي اضطرابات.

شمس كالقمر

  • تكون الشمس حين حلول الشروق مثيلة في هيئتها للقمر عندما تكتمل صورته، علاوة على ذلك لا تنثر أشعة قوية كما تفعل في عامة الأوقات.

ليلة وترية

  • تزور ليلة القدر المسلمين في إحدى الأيام الفردية التي تقع في آخر رمضان، لذا يفضل التقصي عنها أثناء هذه الأيام.

علامات ليلة القدر الصحيحة 2022

أما علامات ليلة القدر فإنها كالتالي:

  • شدة الإضاءة في هذه الليلة.
  • شعور المؤمن بطمّأنينة في القلب.
  • انشراح صدور المسلمين.
  • سكون الرياح في تلك الليلة.
  • طلوع الشمس في اليوم التالي دون انبعاث أشعة منها.
  • درجة الحرارة المعتدلة، حيث لا يكون الجو بارد ولا حار.
  • طلوع القمر وكأنه نصف قصعة.

سبب تسمية ليلة القدر

ورد أن سبب تسميتها بليلة القدر، لأن الله تعالى يُقدر فيها الآجال والأرزاق، وجميع الحوادث التي تحدث خلال العام، حيث يكتب الملائكة فيها بأمر الله: الأحياء، الأموات، السعداء، الهالكون، من يكون عزيز ومن يكون ذليل، وغيره مما أراد الله.

حيث قال الله تعالى ” فيها يُفرق كل أمر حكيم “ ولا يُعد اطلاع الملائكة على الجزء الخاص بالعام من اللوح المحفوظ حتى ينسخون منه الأقدار، لا يُعد هذا علم بالغيب إلا بإرادة الله تعالى، حيث يُطلعهم فقط على ما يريد.

هل موعد ليلة القدر ثابت أم متغير ؟

لا شك أن ليلة القدر هي أحد ليالي شهر رمضان الكريم العظيمة، وبالأخص هي أحد الليالي العشر الأخيرة مّنه، يتحراها المسلم في الليالي الوترية أكثر من الليالي الأخرى، ولكن طِبقًا إلى الأدلة التي وردت بشأنها في حياة الرسول والصحابة، فإن موعدها ليس ثابت.

ولكن هذا الموعد يتغير من عام إلى آخر، حيث يمكن أن تكون في عام في ليلة السابع والعشرين من رمضان، وفي عام آخر في ليلة الحادي والعشرين، أو ليلة الثالث والعشرين، أو الخامس والعشرين.

الحكمة من إخفاء موعد ليلة القدر 2022

أراد الله تعالى أن يُخفي عدد من الأمور عن عباده، ومنها وقت القيامة، انتهاء أجل الإنسان، ساعة الإجابة في يوم الجمعة، وكذلك الموعد الخاص بليلة القدر، وتتمثل الحكمة من إخفائها في النقاط التالية:

  • حتى ينشغل المسلم بعبادة الله تعالى طوال شهر رمضان، وبالأخص في العشر الأواخر منه.
  • لكي يُعظم المسلم جميع ليالي رمضان وليس ليلة واحدة منه فقط.
  • حتى يمكننا الحصول على أجر الاجتهاد في إدراكها وطلبها.
  • لكي يتجلى لنا معنى الآية الكريمة ” إني أعلم ما لا تعلمون “.

ادعية ليلة القدر 2022

بعد معرفة متي تكون ليلة القدر نضع لكم الان افضل الادعية المستجابة في ليلة القدر الشريفة هناك العديد من ادعية ليلة القدر التي يمكن ترديدها خلال تلك الليلة:

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.

اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم و اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

اجمل دعاء في ليلة القدر : اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم استر عورتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منه، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العفو والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي.

دعاء ليلة القدر مكتوب

الطاعات التي يتم عملها في ساعات ليلة القدر لا تماثل أي طاعات، فلو قام المسلم بصلاة ركعتين أو استغفر الرحمن أو عمد إلى فعل المزيد من العبادات، فكأنما عمل ذلك ألف شهر، لأن الاجتهاد في هذه الليلة أفضل من التعبد لـ 83 سنة، ويجب أن يدعوا المؤمن لعل الله يغير قدره ويصبح من الفائزين، كالتالي:

  • ” اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”
  • ” اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين”
  • “اللهّم إني أسألك اليسر بعد العسر والفرج بعد الكرب والرخاء بعد الشدة”
  • “اللهم إني أعوذ بك من نفس لا تشبع ومن قلب لا يخشع ومن علم لا ينفع ومن صلاة لا تُرفع ومن دعاء لا يُسمع”
  • اللهّم إنا نسألك الحسنى وزيادة، اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك”
  • ” اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيتي”
  • “اللهم خفف حملنا على الصراط واجعلنا ممن يعبرونه إلى الجنة بسلام”

اقرا ايضا:

دعاء ليلة القدر مكتوب 2021 ادعية ليلة القدر قصيرة مستجابة

اجر ليلة القدر وفضل ليلة القدر المباركة 1443

دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب ومستجاب 1443

أدعية ليلة القدر للعتق من النار

الدخول للجنة والإقصاء عن الجحيم هو الغاية الأساسية التي يرغبها عموم الموحدين، فالجميع يطيع الرحمن رغبة في رضاه والنجاة من غضبه، لذا يقوم المؤمنين مع دخول رمضان بالتوجه إلى باب المهيمن راجين رحمته، علاوة على ذلك يكثرون من الدعاء له كي يصرف النار عنهم ويعتقهم منها؛ كالتالي:

  • “اللهم يا منجي التائبين يا مجيب السائلين، يا رحمن يا رحيم اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار يا رب العالمين، نحن عبادك ما عصيناك استخفافا بعظمتك إنما ضعفًا منا، اللهم ارحمنا برحمتك”
  • اللهّم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر أحبابنا من النار يا عزيز يا غفار”
  • “اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، واعتق رقبتي من النار برأفتك يا أرحم الراحمين”
  • يا من تفضلت على عبادك بالقرآن الكريم في ليلة القدر، أجرنا من النار، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعائنا وسائر أعمالنا، وبلغنا برحمتك ليلة القدر يا هادي المضلين”

دعاء ليلة القدر مكتوب

ماذا يحدث في ليلة القدر ؟

بعد معرفة متي تكون ليلة القدر نضع لكم الاحداث في هذة الليلة المباركة، من أهمها ما يلي:

تنزل الملائكة وجبريل

تتنزل الملائكة بالرحمة والبركات في هذه الليلة على المؤمنين، حيث ينزلون على عباد الله الذين يذكرونه، وتدعو لهم الملائكة وفي مقدمتهم سيدنا جبريل، وهو ما يجعل البركات تتنزل.

خلال ليلة القدر لا يبقى أي مكان في الأرض إلا وفيه ملائكة، حتى تضيق بهم الأرض من كثرة عددهم، ويُعد ذلك تشريف للمؤمنين لارتفاع مكانتهم عند الله تعالى، وقيل أن تنزل الملائكة في هذه الليلة يهدف إلى ترغيب المؤمنين بزيادة الطاعات والحسنات.

توزيع الأرزاق والآجال

يأمر الله سبحانه وتعالى الملائكة في هذه الليلة أن ينسخون من اللوح المحفوظ جميع مقادير العباد خلال عام كامل، حتى حلول ليلة القدر في العام التالي، حيث يتم كتابة كل الأقدار ومنها العمر، الغنى، الفقر، الرزق، وغيرها.

انتشار السلام في ليلة القدر

يُطلق عليها اسم ليلة السلام، حيث يعم فيها الأمن والطمأنينة، ويحدث ذلك منذ مغيب الشمس إلى طلوع الفجر، حيث يشمل الفضل الليل كله، وليس الثلث الأخير منه فقط.

مغفرة ذنوب من قام ليلة القدر

أحد أهم أفضال تلك الليلة المباركة أن من قامها إيمانًا واحتسابًا لوجه الله تعالى، غُفر له ما تقدم من ذنبه كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم، وبالطبع الأجر يختص بالمُخلصين الذين لا يقومون الليل رياءً أو ابتغاء سُمعة بين الناس.

هذا الأجر هو أحد الأجور العظيمة التي يمكن أن يحصل عليها المسلم في ليلة القدر، حيث يغفر له الله تعالى كل ما تقدم من ذنبه خلال السنوات الماضية، وهناك عدد من علماء المسلمين الذين يروا أن حتى الكبائر تُغفر بها.

فضل ليلة القدر 1443

تختص هذه الليلة العظيمة بالعديد من الأفضال ومنها ما يلي:

  • لقد اختصها الله تعالى من بين الليالي وأنزل فيها أعظم وأشرف الكتب وهو القرآن الكريم، وهو هداية للناس إلى يوم القيامة، ونزوله بها يُبين مدى قدرها ومنزلتها عند الله.
  • وصفها الله تعالى بالليلة المباركة، ولذلك فإنها تتميز بالبركة والخير الكبير.
  • عند فعل عمل صالح في هذه الليلة فإنه يكون خير من ألف شهر، أي ما يُعادل عمل 80 عام، أي أن الأجر فيها مُضاعف إلى عدد من الأضعاف لا يعلم قدره إلا الله.
  • خلال هذه الليلة تتم مغفرة الذنوب والعفو عن الكثير من عباد الله المؤمنين، كما يتم عتق رقبة الكثير من النار.

الأعمال الصالحة في ليلة القدر

يُعد شهر رمضان الكريم فرصة للمسلم أن يُكثر من الطاعات والحسنات بسبب مضاعفة الأجر به، مع تكثيف تلك الأعمال الصالحة في العشر الأواخر منه لالتماس ليلة القدر بهم، ومن أهم تلك الأعمال ما يلي:

قراءة القرآن في ليلة القدر

يجب أن نداوم على قراءة القرآن الكريم خلال رمضان، وبالأخص في العشر الأواخر منه، لأن الأجر مُضاعف خلال هذا الشهر، ويتضاعف أكثر في ليلة القدر، ولذلك يجب ألا نحرم أنفسنا من هذا الثواب العظيم.

ولابد أن نحرص على ترتيل آيات الله عز وجل، مع تدبر معانيها وما تحمل من دروس عظيمة، والعمل بما فيها من أوامر، وتجنب ما بها من نواهي.

الصلاة في ليلة القدر

ينبغي علينا ألا نحرم أنفسنا من الحصول على مغفرة الله تعالى، ولذلك يجب أن نقوم بتكثيف الصلاة وبإخلاص لله وحده، طمعًا في الحصول على هذا الأجر العظيم وهو مغفرة كل ذنوبنا.

ذكر الله تعالى في هذة الليلة المباركة

اجعل كل الوقت في هذه الليلة للطاعات فقط، فإن جلست بين الصلوات، أو بعد قراءة القرآن الكريم، قم بشغل لسانك بذكر الله تعالى، حيث يمكنك التسبيح، التهليل، والتحميد، وترديد أي أذكار أخرى، لا تقتصر فوائد تلك الأذكار على الحصول على الحسنات فقط، بل تشغل اللسان عن الوقوع في أي خطأ مثل الكذب أو الغيبة والنميمة، وجميع الأمور التي تنقص من ثوابك.

صلة الرحم في ليلة القدر

تًعد صلة الأرحام من أكثر الأمور التي تُقربنا من الله عز وجل، ولذلك حاول أن تصل أرحامك في العشر الأواخر من رمضان، حتى وإن كان ذلك من خلال زيارة سريعة، أو السؤال عنهم عبر الهاتف، ومعرفة احتياجاتهم وقضائها.

التصدق في هذه الليلة المباركة

يُعتبر الإحساس بالفقراء والمساكين، وما يُعانون من الفقر والجوع من أهم الدروس التي يخرج بها المسلم من الصيام، ولا يوجد أفضل من هذه الليلة المباركة للتصدق بها عليهم والحصول على الثواب والأجر المُضاعف، بالطبع إذا كان هناك فقراء من أقاربك فإنهم الأولى فابدأ بهم، ويمكنك أيضًا التصدق على من هو فقير، أو مسكين لا يحمل قوت يومه.

ختامًا وبعد معرفة متي تكون ليلة القدر 2022 والفضائل المتعددة التي لا يمكن إحصائها في هذه الليلة، لذلك لابد أن نحرص على الإكثار من مُختلف أنواع الطاعات والأعمال الصالحة خلال العشر الأواخر من رمضان لالتماسّها، ونيل الأجر العظيم.

اقرا ايضا:

بوستات اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها 1443

متي موعد ليلة القدر 1443 هل اليوم ليلة القدر !

دعاء ليلة القدر لنفسي مستجاب 1443

افضل دعاء في ليلة القدر

اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار.

اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .

يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة.

اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفى علي شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومليكة، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ). يَارَبّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ المُباركة أَحَلّ عَلَيْنَا الْعَفْوَ وَالْغُفْرَانَ وَالْأَجْر الْعَظِيمِ مِنْ أَعَالِي السَّمَاءُ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. يارب إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع متي موعد ليلة القدر 1443 هل اليوم ليلة القدر ! عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

  1. ربنا يكرمنا جميعا ويبلغنا هذه الليله الكريمه اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت

  2. ليلة القدر هي افضل ليلة في العام وفيها غفران الذنوب وزيادة الأجر لمن يقومها كما وجعل العمل فيها خيراً من ألف شهر اللهم بلغنا قيام هذه الليله الكريمه

  3. فيه علامات كتير منتشره غلط عن ليلة القدر بنسمع بيها مثلا زيي الناس اللي بتقول ان الماء هيكون في الليله دي عذب وفيه علامات تاني بس مش فاكرها

  4. يرجّح أنّها ليلة السابع والعشرين من رمضان اهتموا بالصلوات السنن والتسبيح وقرائة القران في اخر 5 ايام من رمضان ربنا يتقبل منا جميعا

  5. من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى الالتزام بالطاعات وعمل الصالحات وذكره لذا يجب علينا أن نلتزم بها، وخاصّة في مواسم الطاعات والأيام المباركة مثل ليلة القدر اللهم تقبل منا ومنكم جميعا لا تنسوا الدعاء لاهلنا في فلسطين وكل البلاد العربيه

  6. من اجمل الاعمال المستحبه في ليلة القدر ذكر الله والدعاء له
    اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك من جميع الذنوب ونتوب إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك

  7. ان شاء الله تكون ليلة خير علي المسلمين جميعا
    متنسوش تدعوا للمسلمين كلهم في ليلة القدر
    اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار

  8. اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين يارب بلغنا ليلة القدر وتقبل منا صيامنا وقيامنا وارفع الظلم والبلاء عنا

  9. علامات ليلة القدر:
    – أن تكون السماء صافية منيرة.
    -السّكون والهدوء والطمأنينة وانشراح صدر المؤمن لها.
    – أن يجد المسلم القوّة والعزيمة في صلاته وقيامه.
    – أن تكون الشمس عند شروقها ليس لها شعاع، كما ورد في حديث أبي بن كعب، رضي الله عنه، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم، قال: «تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها» أخرجه مسلم.
    – تكون الرّياح ساكنة

    ليلة عظيمه فعلا وسبحان الله فيها علامات كثيره ممكن تستدل منها ربنا يبلغنا صيام وقيام هذه الليلة الكريمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *