التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1440 في جدة والرياض ننشر توقيت صلاة العيد في المملكة
صلاة عيد الفطر بالسعودية

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1440 عبر موقع محتوى, يأتي عيد الفطر المبارك كل عام وينشر معه أجواء من الفرح والبهجة في كافة أرجاء ومدن الوطن العربي التي تستقبل العيد بطقوس واحتفالات معين تختلف حسب تقاليد كل بلد، ولعل من أهم طقوس عيد الفطر المبارك أداء صلاة العيد.

الرياض الساعة 5:20 صباحا.

موعد عيد الفطر في السعودية 1440

أعلنت المحكمة العليا ولجنة الاستهلال الديني في مكة المكرمة، أنهم يتوقعون أن يكتمل شهر رمضان هذا العام ليصبح 30 يومًا، وعليه فإن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019م.

وتعد الصلاة أحد أهم الطقوس والشعائر الدينية التي يحرص على أدائها كل مسلم في صباح أول أيام العيد ويلي الصلاة مبادلة التهاني والمباركات للتعبير عن السعادة بقدوم العيد، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية موعد عيد الفطر المبارك 1440 في المملكة العربية السعودية وتوقيت صلاة العيد 1440 في مدن ومناطق المملكة كذلك سنتناول أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد في السعودية.

موعد عيد الفطر بالسعودية 1440

أيام قليلة تفصلنا عن توديع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر المبارك ووفقاً لما أعلنه المرصد الملكي السعودي إن يوم الأول من شهر شوال الموافق السادس عشر من شهر يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وتتوالى الاستعدادت من أجل استقبال العيد بالمملكة، وتشمل الاستعداد شراء الملابس الجديدة وتزيين المنازل واتمام زكاة الفطر قبل انقضاء صوم شهر رمضان.

موعد عيد الفطر في السعودية 1439

توقيت صلاة العيد في السعودية

مع اقتراب قدوم عيد الفطر المبارك يحرص جموع المواطنين والمقيمين بالسعودية على معرفة مواعيد صلاة العيد، وسوف نعرض لكم من خلال التالي توقيت صلاة العيد في مدن المملكة العربية السعودية.

  • موعد صلاة عيد الفطر في الرياض: تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة الرياض في تمام الساعة 5:20 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة: تبدأ صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة في تمام الساعة 5:23 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة: تبدأ صلاة عيد الفطر في مدينة مكة المكرمة في تمام الساعة 5:13 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة جدة: تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة جدة في تمام الساعة 5:21 صباحاً.

توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية 1439

طقوس عيد الفطر في السعودية

يمارس الشعب السعودي طقوس واحتفالات خاصة في عيد الفطر المبارك تتنوع ما بين دينية وترفيهية واجتماعية، وسوف نستعرض معكم أبرز هذه الطقوس.

  • يبدأ عيد الفطر المبارك بأداء فريضة الصلاة والتي تقام في تجمعات كبيرة وفي مواعيد محددة ذكرناها لكم من قبل.
  • يجتمع الأهل والأصدقاء بعد الصلاة لزيارة الحدائق والمتنزهات العامة التي تزدهر بالأزهار الملونة والإضاءة الجميلة حيث تنظم هذه الحدائق فعاليات وبرامج مميزة في العيد تناسب العائلة وتلبي احتياجات الكبار والصغار.
  • تكثر الزيارات العائلية في عيد الفطر المبارك حيث تعد فرصة هامة ومميزة لتجمع العائلة بما يسمح بتصفية المشاكل وتهدئة النفوس كما يتبادل الأصدقاء أجمل عبارات ورسائل التهنئة بمناسبة العيد السعيد.
  • تحضير وتناول المأكولات الشعبية التي تشتهر بها مناطق ومدن السعودية والتي من أبرزها “الكريكة، الكبسة، المبثوث، العصيدة، الخنفروش، القرص عقيلي” والحلويات “الكعك، المعمول، البسبوسة، الكنافة، اللقيمات”.

طقوس عيد الفطر في السعودية

شاركونا عبر التعليقات، أين ستقضوا عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *