كيف تتعامل المرأة مع زوجها بشكل صحيح

رحاب عبد المنعم

إن الحياة الزوجية تعد بمثابة شركة بين كلا الزوجين وتلك الشركة تكون مسؤلية نجاحها أو مسؤؤلية فشلها تقع علي عاتق الطرفان ومما لا شك فية أن كلا الزوجين علية دور هام ورئيسي لا يقل في الأهمية عن أهمية الدور الذي يقوم بيه الطرف الأخر ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي نقطة هامة ألا وهي أن الزوجة يقع علية العبء الأكبر في ذلك الأمر حيث هي تمثل الأساس في إستمرار ونجاح الحياة الزوجية أكثر من الرجل .

هذا ما تربينا علية وتوارثناه عبر الأجيال وعاداتنا وتقاليدنا دائما وأبدا توجهنا لذلك أن الزوجة هي عليها العبء الكبير أو الأساسي في دعم وإستمرار الحياة الزوجية فهي التي تستطيع أن تتحمل أكثر من الرجل في كثير من الأمور وهي التي تستطيع أن تتغاضي عن كثير من صغائر الأمور لكي تسير المركب بسلام مثل ما يقال في الغالبيه العظمي في بيوتنا ولكن في هذه الأيام قد طرأت ظاهرة غريبه علي الغالبيه العظمي من البيوت المصرية وبشكل خاص تلك البيوت والأسر الحديثة التكوين حيث نجد الزوجان من الشباب حديثي الزواج تحدث بينهما العديد من المشاكل الصغيرة والبسيطة علي أقل الأسباب وقد يرجع ذلك في المقام الأول علي طريقة تعاملهما معا, ولهذا السبب حرصنا علي أن نقدم لكم هذا المقال بهدف التعرف علي الطريقة المثلي لمعامله الزوج من قبل الزوجة .

الأحترام والحب

Image كيف تتعاملين مع زوجك3

والجدير بالذكر اننا نقصد هنا بالإحترام المعني الحرفي لهذه الكلمة بكل ما تحتويه من معاني فإن البداية الحقيقية لحياة زوجية صحيحة وسليمة وناجحة أيضا أن يكون هناك إحترام متبادل بين كلا الزوجين وبشكل خاص الزوجة وهذا ما سوف نقوم بسردة في الأسطر القادمة ونتمني من كل فتاة مقبلة علي الزواج أو متزوجة حديثا أن تضع هذا الكلام وهذه النصائح نصب أعينها .

هذا ما إذا كانت تريد أن تحيا حياة سعيدة مليئة بالحب والسعادة من جانب زوجها في المقام الأول والجدير بالذكر أن أولي هذه النصائح هي أن تحاولي كزوجة بشكل مستمر أن لا  تبدأي بالخطأ بمعني أن تكون علي طول الخطأ مستقبلة لكل ما يقدمة لكي زوجك من أي كلام مهما كان جارح ومما لا شك فية أن هناك الكثير من القارئات الأن قد لا يعجبهن هذا الكلام وفورا سوف تقول لماذا ؟ وأين كرامتي ؟ .

وكيف أصمت إن هو أخطأ في حقي ؟ نعم أنا أقول لكي أصمتي ولا تردي علية ليس خوفا منه وليس تقليل من شأنك بل هذا ما تربينا علية حتي تستمر الحياة الزوجية بسلام وتكسبي زوجك لكي أن تتخيلي عزيزتي أنكي في الوقت الذي هو فيه مضجر وغضبان وتصمتي أنتي وأطلب منكي عزيزتي أن تقارني بين موقفك هنا وموقفك حينما تردين علية وسوف أترك الإجابة لكي عزيزتي القارئه .

إمتصاص الغضب وترك المكان

Image كيف تتعاملين مع زوجك4

من أهم ما أنصح بة جميع الزوار المتزوجين حديثا أو مقدمين علي الزواج أن تحرصن علي أمر هام وهو أن تمتصي غضب زوجك منذ الوهلة الأولي وأن تقومي وتتركي المكان علي الفور لكي تهدأ الأمور وتأكدي إن لم تردي عليه وظل هو يتكلم بأي كلام جارح دون رد منكِ سوف يخجل من نفسة وعلي الفور سيصمت بعد قليل سوف يأتي لكي يصالحك وهنا أقدم نصيحة لكل الزوجات الفضليات تعودي عزيزتي علي المعاملة الطيبه الحسن مع زوجك ودائما وأبدا أرفعي من شأنه أمام الجميع فعلو شأنه هو علو شأنك أنتي ودائما تذكري أن كرامتك هي أن تكوني في بيتك مع زوجك وأولادك .

Image كيف تتعاملين مع زوجك2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *