التخطي إلى المحتوى
كيف تتعامل المرأة مع زوجها بشكل صحيح
كيف تتعاملين مع زوجك

إن الحياة الزوجية تعد بمثابة شركة بين كلا الزوجين وتلك الشركة تكون مسؤلية نجاحها أو مسؤؤلية فشلها تقع علي عاتق الطرفان ومما لا شك فية أن كلا الزوجين علية دور هام ورئيسي لا يقل في الأهمية عن أهمية الدور الذي يقوم بيه الطرف الأخر ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي نقطة هامة ألا وهي أن الزوجة يقع علية العبء الأكبر في ذلك الأمر حيث هي تمثل الأساس في إستمرار ونجاح الحياة الزوجية أكثر من الرجل .

هذا ما تربينا علية وتوارثناه عبر الأجيال وعاداتنا وتقاليدنا دائما وأبدا توجهنا لذلك أن الزوجة هي عليها العبء الكبير أو الأساسي في دعم وإستمرار الحياة الزوجية فهي التي تستطيع أن تتحمل أكثر من الرجل في كثير من الأمور وهي التي تستطيع أن تتغاضي عن كثير من صغائر الأمور لكي تسير المركب بسلام مثل ما يقال في الغالبيه العظمي في بيوتنا ولكن في هذه الأيام قد طرأت ظاهرة غريبه علي الغالبيه العظمي من البيوت المصرية وبشكل خاص تلك البيوت والأسر الحديثة التكوين حيث نجد الزوجان من الشباب حديثي الزواج تحدث بينهما العديد من المشاكل الصغيرة والبسيطة علي أقل الأسباب وقد يرجع ذلك في المقام الأول علي طريقة تعاملهما معا, ولهذا السبب حرصنا علي أن نقدم لكم هذا المقال بهدف التعرف علي الطريقة المثلي لمعامله الزوج من قبل الزوجة .

الأحترام والحب

والجدير بالذكر اننا نقصد هنا بالإحترام المعني الحرفي لهذه الكلمة بكل ما تحتويه من معاني فإن البداية الحقيقية لحياة زوجية صحيحة وسليمة وناجحة أيضا أن يكون هناك إحترام متبادل بين كلا الزوجين وبشكل خاص الزوجة وهذا ما سوف نقوم بسردة في الأسطر القادمة ونتمني من كل فتاة مقبلة علي الزواج أو متزوجة حديثا أن تضع هذا الكلام وهذه النصائح نصب أعينها .

هذا ما إذا كانت تريد أن تحيا حياة سعيدة مليئة بالحب والسعادة من جانب زوجها في المقام الأول والجدير بالذكر أن أولي هذه النصائح هي أن تحاولي كزوجة بشكل مستمر أن لا  تبدأي بالخطأ بمعني أن تكون علي طول الخطأ مستقبلة لكل ما يقدمة لكي زوجك من أي كلام مهما كان جارح ومما لا شك فية أن هناك الكثير من القارئات الأن قد لا يعجبهن هذا الكلام وفورا سوف تقول لماذا ؟ وأين كرامتي ؟ .

وكيف أصمت إن هو أخطأ في حقي ؟ نعم أنا أقول لكي أصمتي ولا تردي علية ليس خوفا منه وليس تقليل من شأنك بل هذا ما تربينا علية حتي تستمر الحياة الزوجية بسلام وتكسبي زوجك لكي أن تتخيلي عزيزتي أنكي في الوقت الذي هو فيه مضجر وغضبان وتصمتي أنتي وأطلب منكي عزيزتي أن تقارني بين موقفك هنا وموقفك حينما تردين علية وسوف أترك الإجابة لكي عزيزتي القارئه .

إمتصاص الغضب وترك المكان

من أهم ما أنصح بة جميع الزوار المتزوجين حديثا أو مقدمين علي الزواج أن تحرصن علي أمر هام وهو أن تمتصي غضب زوجك منذ الوهلة الأولي وأن تقومي وتتركي المكان علي الفور لكي تهدأ الأمور وتأكدي إن لم تردي عليه وظل هو يتكلم بأي كلام جارح دون رد منكِ سوف يخجل من نفسة وعلي الفور سيصمت بعد قليل سوف يأتي لكي يصالحك وهنا أقدم نصيحة لكل الزوجات الفضليات تعودي عزيزتي علي المعاملة الطيبه الحسن مع زوجك ودائما وأبدا أرفعي من شأنه أمام الجميع فعلو شأنه هو علو شأنك أنتي ودائما تذكري أن كرامتك هي أن تكوني في بيتك مع زوجك وأولادك .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن