التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر في الامارات 1439
العيد في الامارات 1439

موعد صلاة عيد الفطر في الامارات 1439 عبر موقع محتوى, يعتبر عيد الفطر هو ثاني أكبر الأعياد الدينية الإسلامية بعد عيد الأضحى المبارك، ويأتي عيد الفطر كل عام في أول شهر شوال بعد ختام صوم شهر رمضان، ويتخلل عيد الفطر ممارسة الشعائر الدينية كالصلاة وقراءة القرآن واتمام الزكاة.

ويشهد عيد الفطار احتفالات مميزة كما تعم أجواء الفرحة وترتسم الابتسامة على وجوه الصغار والكبار، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية موعد عيد الفطر المبارك 1439 في الإمارات العربية المتحدة وتوقيت صلاة العيد في إمارات الدولة كذلك سنتناول أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد في مدن الإمارات.

موعد عيد الفطر بالإمارات 1439

أعلن المرصد الفلكي الإماراتي إن السبت الموافق السادس عشر من شهر يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ومع قرب حلول عيد الفطر تزدهر شوارع الإمارات بالأنوار الملونة كما تستعد الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق بدبي للعيد بأفضل العروض والأنشطة المميزة التي تضفي أجواء ترفيهية مبهجة.

موعد عيد الفطر بالإمارات 1439

توقيت صلاة العيد بالإمارات 1439

مع اقتراب قدوم عيد الفطر المبارك يحرص جموع المواطنين والمقيمين بالإمارات العربية المتحدة على معرفة مواعيد صلاة العيد، وسوف نعرض لكم من خلال التالي توقيت صلاة العيد في دولة الإمارات.

  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة دبي: تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة دبي في تمام الساعة 5:45 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة أبوظبي: تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة أبوظبي في تمام الساعة 5:43 صباحاً.

توقيت صلاة العيد في الإمارات 1439

أجواء عيد الفطر بالإمارات

  • يشمل الاستعداد لعيد الفطر المبارك شراء الملابس الجديدة للأطفال وتزيين المنازل لاستقبال العيد في أفضل شكل.
  • يبدأ عيد الفطر المبارك بأداء صلاة العيد في المساجد والساحات العامة واتمام زكاة الفطر وممارسة الشعائر الدينية وقراءة ما تيسر من أيات وسور القرآن الكريم.
  • تشهد أجواء الاحتفال بعيد الفطر في دولة الإمارات ارسال عبارات ورسائل التهاني للأهل والأصدقاء وتبادل الزيارات حيث تتجمع العائلة على مائدة العشاء ويتناولون الحلوى ويحتسون القهوة العربية.
  • تتزين شوارع الإمارات في عيد الفطر المبارك بالأنوار كما يتم اطلاق الألعاب النارية التي تعبر عن الفرحة بقدوم العيد ويجتمع الصغار والكبار في الساحات للاستمتاع بمشاهدة أجمل الرقصات الشعبية والفلكلورية.

أجواء عيد الفطر بالإمارات

أجواء عيد الفطر بالإمارات

مهرجان عيد الفطر في دبي

تعتبر مدينة دبي أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم حيث يقصدها السائحين من مختلف البلدان لقضاء أوقات ممتعة في معالمها ووجهاتها المميزة، ونذكر لكم من خلال التالي أبرز الأماكن التي يمكن قضاء أجازة عيد الفطر بها في دبي.

  • نافورة دبي: يمكنكم الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في عيد الفطر المبارك من خلال مشاهدة أجمل عروض النافورة الراقصة.
  • جي بي آر بيتش: يعتبر شاطيء جي بي آر بيتش من أجمل وأكثر الأماكن التي يمكن قضاء سهرة عيد الفطر بها خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة حيث ينظم الشاطيء أنشطة وضيافة مميزة تناسب العائلة والأصدقاء.
  • القرية العالمية بدبي: تستعد القرية العالمية بمدينة دبي لاستقبال عيد الفطر من خلال تنظيم بعض الاحتفالات المميزة وتحضير أشهى المأكولات لتقديم الضيافة للزوار العرب والمسلمين من كافة أنحاء العالم احتفالاً بقدوم العيد.
  • سيتي ووك: تعتبر منطقة سيتي ووك أحد أشهر المناطق السياحية في مدينة دبي حيث يمكن قضاء أوقات ممتعة وسط محلاتها التجارية ومطاعمها ومقاهيها الراقية.

 مهرجان عيد الفطر في دبي

أخبرونا عبر التعليقات، أين ستقضوا عيد الفطر المبارك هذا العام؟، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *