التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر في الامارات 2021 في جميع المدن، ينتظر ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله قدوم أول أيام العيد. وخاصة في ظل عدم تمكن الكثير منا من الاحتفال به في العام الماضي؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد.

ولجوء العديد من الدول المختلفة إلى فرض حظر كامل؛ رغبة منها في تقليل عدد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس اللعين. وفي المقالة التالية. سوف نتعرف على توقيت صلاة عيد الفطر في الامارات، بالإضافة إلى كافة المدن التي تقع فيها.

أبوظبي: 05:57

دبي: 05:52

الشارقة 05:51

عجمان: 05:51

رأس الخيمة: 05:48

الفجيرة: 05:48

أم القيوين: 05:50

العين: 05:50

خورفكان: 05:48

الظفرة: 06:01

موعد صلاة عيد الفطر 2021

من بين الأشياء التي لم يشعر بها المسلمون في العام السابق هي العيد؛ في ظل عدم تمكنهم من تأدية صلاته التي تعتبر بمثابة الشيء الرئيسي الذي يشعرنا بقدومه. ولكن، هذا العام، قد اختلف الأمر تماما، وخاصة في ظل الإعلان عن إقامتها في معظم الدول العربية.

على رأسهم الإمارات. ولذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية على تقديم موعد صلاة عيد الفطر في المدن الإماراتية في ظل زيادة البحث عليه، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. ورغبتهم الشديدة في تأديتها في مختلف الشوارع والميادين والشوارع المتواجدة هناك، وجاء كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات 2021: في تمام الساعة السادسة صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات

موعد صلاة عيد الفطر في أبو ظبي 2021

تعتبر إمارة أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات، وتضم عدد كبير من السكان. حيث يتركز أكثر من نصف سكان الدولة بأكملها هناك، فضلا عن احتوائها على العديد من العمال والموظفين الذين يحملون جنسيات من مختلف أنحاء العالم. من بينهم المصريين والعرب، ويمثل المسلمين هناك الفئة الأكبر منهم.

ويرغبون دائما في التعرف على المناسبات الدينية المختلفة التي ينتظرها الجميع كل عام بفارغ الصبر. على رأسهم عيد الفطر المبارك.

وبالتحديد الموعد الرسمي لإقامة الصلاة الخاصة به. وخاصة أنها تقام في الوقت الذي تظهر فيه الشمس مباشرة. وعادة، ما يكون العديد منا في وقت استرخاء في هذا التوقيت.

لذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية العربية على توضيحه للمقيمين هناك خلال الساعات القليلة الماضية. وأكدت على أنها من المقرر أن تقام في التوقيت التالي:

موعد صلاة عيد الفطر في أبو ظبي: في تمام الساعة 6:00 صباحا.

توقيت صلاة عيد الفطر في الشارقة 2021

تعتبر إمارة الشارقة واحدة من أهم ولايات الإمارات؛ وخاصة أنها تضم المنزل الخاص بالحاكم هناك. بالإضافة إلى عدد من المصالح والهيئات الحكومية التي يلجأ إليها العديد من السكان.

وأيضا المقيمين هناك الذي يحملون مختلف جنسيات العالم، ويرغبون جميعا في التعرف على توقيت صلاة عيد الفطر بها. وخاصة، في ظل اقتراب قدومه. وجاء كالآتي:

توقيت صلاة عيد الفطر في الشارقة: في تمام الساعة 5:54 صباحا

توقيت صلاة عيد الفطر في العين

اتجه الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي خلال الساعات القليلة الماضية للبحث عن التوقيت الرسمي لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك. وخاصة في ظل اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، وحلول أول أيام شهر شوال.

جاء على رأسهم دولة الإمارات، وبالتحديد المقيمين في إمارة العين الذين لا يستطيعون التعرف على هذه التوقيتات إلا من خلال ما ينشره الفلك كل عام. ويمكن تقديم هذا الموعد في السطور التالية:

توقيت صلاة عيد الفطر في العين : في تمام الساعة 5:55 صباحا.

توقيت صلاة عيد الفطر في دبي 2021

تأتي إمارة دبي في المرتبة الثانية على التوالي من حيث ضم أكبر عدد من السكان المقيمين داخل الإمارات العربية المتحدة مباشرة بعد أبو ظبي. حيث أنها تحتوي على العديد من المعالم الجديدة التي تم تأسيسها خلال السنوات القليلة الماضية، وتعتبر من أهم المعالم السياحية التي يزورها الكثير من مختلف أنحاء العالم كل عام.

وخاصة في الإجازات الرسمية، وأيضا المناسبات الدينية المعروفة؛ من أجل التنزه والترفيه، على رأسهم عيد الفطر المبارك. الذي ينتظره الكثير منا في العام الحالي؛ للسفر إلى بعض بلدان العالم لقضاء أوقات ممتعة. بعد أن استمر الكثير منا في المنازل في العام الماضي؛ بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويحرص جميع الأشخاص المتواجدين هناك في هذه المناسبة على تأدية صلاة العيد في جميع الشوارع والميادين والحارات. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت عن التوقيت الرسمي لإقامتها هناك، وهو كالآتي:

توقيت صلاة عيد الفطر في دبي 2021 : في تمام الساعة: 5:55 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في باقي مدن الإمارات

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات على مدار السنة بين المدن التي تقع داخل نطاق الدولة الواحدة. حسب التوزيع لكلا منهم، من بينهم المدن المتواجدة في الإمارات، وجاء موعد صلاة عيد الفطر 2021 هناك كالآتي:

  1. أم القيوين: 5:54 صباحا.
  2. جبل على: 5:57 صباحا.
  3. الفجيرة: 5:51 صباحا.
  4. عجمان: 5:53 صباحا.
  5. خور فكان: 5:51 صباحا.
  6. بني ياس: 5:59 صباحا.
  7. دبا الفجيرة: 5:51 صباحا.
  8. مدينة خليفة: 5:59 صباحا.
  9. مصفح: 6:00 صباحا.
  10. الشامخة: 5:59 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات

متى العيد في الإمارات 2021

مع التطور الكبير الذي شهده علم الفلك على مدار السنوات القليلة الماضية؛ أصبح بإمكاننا التعرف على المواعيد الصحيحة لجميع المناسبات طوال السنوات القادمة.

وخاصة المناسبات الدينية التي ينتظرها ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم كل عام، على رأسهم عيد الفطر المبارك. فـ لم نعد نعتمد نهائيا على رؤية هلال شهر شوال؛ بل، أصبح على معرفة تامة بقدومه قبل انطلاقه مباشرة.

وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت عن الموعد الرسمي لأول أيامه في الإمارات، وفي سائر البلدان العربية. ليكون يوم 12 من شهر مايو المقبل.

ولكن في حالة عدم استكمال شهر رمضان، ومجيئه 29 يوما فقط. أما في حالة إعلان السعودية عن تعثر رؤية هلال شوال يوم 29 رمضان، فإن الشهر سوف يستكمل، ليأتي عيد الفطر يوم 13 مايو القادم.

إقامة صلاة عيد الفطر في الإمارات

أعلنت الإمارات عن إقامة صلاة عيد الفطر 2021؛ بعد أن امتنعت نهائيا عن إقامتها في المساجد وفي الميادين خلال العام الماضي مثل باقي دول العالم. واتخذ المسؤولون هناك كافة الإجراءات التي تمكنهم من الحفاظ على أرواح جميع المواطنين، وخاصة في ظل مواجهة جميع الدول الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وشددت على حفاظ كل مواطن على ارتداء الكمامة أثناء الذهاب إلى الصلاة، فضلا عن مراعاة مسألة التباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى التأكيد على مسألة التعقيم الدائم؛ للخروج بأقل الخسائر الممكنة من تلك المناسبة.

عبارات تهنئة بمناسبة العيد في الإمارات

هناك العديد من العبارات الرئيسية التي يقولها الشعب الإماراتي؛ احتفالا بالمناسبات المختلفة، على رأسهم الأعياد الدينية مثل عيد الفطر. من بينهم ما يلي:

  1. لكم ترق أحلى الكلمات وتتهادى أصدق الدعوات ولكم يهتف الفؤاد بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.
  2. بأرق العبارات وأندى الكلمات وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
  3. هلت الأعياد، وبينهم افضل عيد، عيد الفطر السعيد.. مبارك عليكم.
  4.  تقبل الله طاعتكم.. وأتم بالعيد فرحتكم.. واقر عينيكم بنصر أمتكم.
  5. عيد الفطر فرحة ما تكمل إلا بوجودك.. والعيد بهجة ما تحلى إلا بقربك.. كل عام وأنت بخير.

مظاهر الاحتفال بالعيد في الإمارات

تحتفظ دولة الإمارات بعدد من العادات والتقاليد التي مازال يتم تنفيذها حتى هذه اللحظة؛ فـ على الرغم من مرور مئات السنوات عليها. إلا أن الأجيال مازالوا يمارسونها حتى الآن، يمكن تقديم بعضا منهم في السطور التالية:

  • تقوم الفتيات والسيدات بتزيين الأيدي بالحناء.
  • يحرص الأطفال المتواجدين هناك على ارتداء الملابس الجديدة، والتي تجعلهم يشعرون بالسعادة، وبقدوم العيد.
  • يتم تقديم الهدايا الرمزية للعديد من الفئات المتواجدة هناك، وخاصة الأطفال.
  • تنتشر الأغاني التي تحث على الاحتفال بقدوم العيد في الشوارع والمحلات التجارية الكبيرة، وكذلك في الأسواق.
  • يحرص جميع المتواجدين هناك على تأدية صلاة العيد في المساجد الكبيرة والميادين والشوارع.
  • تقوم بعض الفرق بتقديم عروض رقص استعراضي بعد صلاة العيد مباشرة.

ومن هنا، نكون قد انتهينا من كتابة موعد صلاة عيد الفطر في الامارات 2021 توقيت الصلاة، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها، وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *