التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية السكين فى المنام بالتفصيل لابن سيرين والنابلسي والامام الصادق كثيرا ما نرى فى أحلامنا أمور تتعلق برؤية السكين ومسكه أو القتل به ودلالات متعددة مثل أستخدامه فى تقطيع الأشياء، وبعد أن تناولنا فى مقالات سابقة تفسير لعدد من الدلالات المتعلقة برؤية السلاح في الحلم سوف يختص موضوع اليوم فى ذكر التفسير الكامل المتعلق برؤية السكين فى الحلم.

السكين فى الحلم لإبن سيرين

  • رؤية السكين فى حلم الرجل الأعزب دلالة على زواجه.
  • ورؤية السكين فى حلم المتزوج دلالة على إنجاب مولود ذكر إذا رأى الرجل فى نومه كأن زوجته تمسك سكينا بيدها ،ورؤية السكين بيد الرجل تبشر بإنجاب الأنثى.
  • وإبن سيرين ذكر أيضا أن أخذ السكين فى الحلم دلالة على العصمة أو النفوذ أو السلطة ،ورؤية الخنجر في الحلم يسري عليها نفس تفسير رؤية السكين فى المنام ويشير إلى الأمان والشفاء من المرض أو الشر.
  • ورؤية السكين في يد الرائي في المنام دلالة على إنجاب ولد صالح بار بأهله وذلك إذا لم يرى أستخدامها فى التقطيع أو أعداد الطعام ،أما رؤية أستخدام السكين فى تقطيع اللحم أو ذبح البهائم دلالة على انقطاع أمر كان سيعود بالخير على الرائى ،والله أعلم.

السكين فى الحلم للنابلسى

  • أما عن تفسير رؤية السكين وفقا لما ذكره عبد الغنى النابلسى فقد قال أن السكين دلالة على الخادم الموثوق منه والأمين ،وهو بشارة بالنفع للرائى ولأهله ،أما رؤية السكين الحاد فى المنام فهو دلالة قضاء الأمر وثبات القول والرأي.
  • ورؤية السكين فى حلم المرأة دلالة على الحب والشغف رجل ذو مكانة وهيبة.
  • ورؤية السكين للذبح أو رؤية الجزار في حلم المرأة دلالة على الحمل للمرأة المتزوجة والزواج فى منام الفتاة العزباء ،أما رؤية سكين الجندى فهو دلالة على النصر والقوة ،والسكين دلالة على الحجة والبرهان القاطع لاثبات الرأى زوال الهم والغم.
  • أما رؤية السكين الحاد بيد الرجل دلالة على المال والنفوذ والسلطة ،وبلع السكين دلالة على الحصول أكل الرائي مال ولده ، السكين الحاد في حلم المرأة الحامل دلالة على إنجاب مولود ذكر والله وحده يعلم ما فى الأرحام.
  • ورؤية الرجل للسكين فى منامه دلالة على نصيب يصله من مال ونفع ،ودلاله على الشفاء من المرض ،أو زوال للخصومة والنصر أو الحصول على البراءة بعد تعب وضيق.
  • أما رؤية ذبح الطيور والحيوانات بالسكين دلاله على المنفعة والمال والرزق بحجم البهائم والحيوانات التى ذبحت بالسكين، وصراع الحيوانات المفترسة بالسكين دلالة على النصر بعد صبر وتعب.
  • أما رؤية قطع وذبح اليد بالسكين أو الخنجر فدلالة على الزواج للأعزب ،أو إنجاب الذكر لمن كانت أمرأته حامل ،ورؤية السكين الحاد أو السكين اللامع دلاله على شاهد ينطق بالحق ،و اخفاء السكين دلالة على التراجع عن قول الحق وإخفاء الحقيقة ،والله أعلم.

السكين في الحلم للامام الصادق

أما عن تفسير رؤية السكين وفقا لما ذكره الأمام الصادق فقد قال أن السكين له دلالات 8 سنذكرها كما يلى:

  • السكين فى الحلم دلالة على الحجة التي ينجو بها الرائي من شر وحقد وكيد الأعداء.
  • والسكين بشارة بالولد له شأن وبار بأهله.
  • والسكين بشارة بالنصر والعزة بين الناس.
  • وقد يشير السكين إلى الأمان والحماية من شر يتربص به.
  • والسكين في حلم الرجل دلالة على المال والنفوذ والقوة.
  • وقد يدل السكين على الربح والرخاء والرفاهية.
  • ورؤية السكين في حلم المرأة دلالة على الشرف والعزة.
  • والسكين فى حلم الرجل دلالة على المنصب والجاه ،أيضا ،والله أعلم.

رؤيا السكينة والساطور في الحلم

  • قد تدل رؤية السكينة في المنام على الرزق الوفير وهو خير للرائي.
  • إذا رأي الشخص نفسه في الحلم يقوم بشراء العديد من السكاكين الكبيرة قد يدل على أنه سوف يصبح ذا مكانة كبيرة منصب من المناصب المرموقة التي تعزز من زيادة الثقة بالنفس.
  • إذا رأي الشخص المتعب المريض سكين أو سيف أو خنجر بحوزته فذلك يدل على أنه سوف يتم شفاءه عما قريب وتنتهي كل المه.
  • إذا رأى الشخص في الحلم أنه يقوم بتقطيع أكلات بسكين دل على أن ذلك الشخص قد قام بقطع صلته مع من كان قريب منه أو قام بالاستغناء عن شيء كان يقوم باستخدامه كثيرا و أهمية في حياته الخاصة.
  • إذا رأى الشخص بطعن نفسه بسكين فقد يدل على أنه يرتكب الكثير من المعاصي وأنه عليه أن يتوب إلي المولي عز وجل.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن حوله مجموعة من الأشخاص يرفعون سكاكين عليه فذلك يدل على وجود الكثير من العداوات بينه وبين غيره وعليك بالحذر منهم.

رؤية اسم السكينة في المنام النابلسى

  • السكينة في الحلم قد تدل على أن تقوم باكتشاف العديد من الأشياء الغامضة عليك و المبهمة والغير معروفة.
  • تشير اسم السكين في الحلم على الرزق بمولود ذكر غير شاق وبار بك.
  • إذا رأيت أنك تقوم بذبح حيوان من المواشي فذلك يدل على مال كثير ووفير سوف تنعم به.
  • إذا رأيت بالحلم سكين غير حاد قد يدل علي شهادة زور سوف تقال في حق الرائي.
  • إذا رأيت أن شخص يقوم بإعطائك سكين في الحلم فقد يدل هذا على أنك سوف تقوم بإزاء شخص وقد تم تنبهك على أن لا تفعلها وأنك قد تقوم بإيذاء الرجل الذي قد قام بإعطائك السكين.

رؤية المطوي في الحلم للمرأة المتزوجة

  • قد يدل ذلك على أن زوجها لا يقوم بالإساءة إليها وأنه تكن له احترام وحب كبير.
  • قد يدل على أن زوج المرأة ذا أخلاق كبيرة وعالية ولديه هيبة.

رؤيا السكينة في الحلم للمرأة الحامل

  • قد يدل وجود سكينة في منام المرأة الحامل على أنها سوف تقوم بولادة ذكر وإذا رأت أن زوجها هو من يمسك سكينة فذلك قد يدل على أن المولود بنت.
  • وإذا رأت المرأة الحامل حلم السكينة فهذا دليل على سهولة الحمل والولادة وأن الجنين سليم.

تفسير رؤية السكينة في الحلم للمرأة العزباء

  • قد يدل السكينة في الحلم للبنت العزباء على أنها سوف تتزوج قريبا.
  • وإذا رأت أنها تقوم بإعطاء السكينة لبنت أخرى فيدل ذلك على حبها لشخص وأنها متعلقة به كثيرا.
  • قد يدل السكين في حلم البنت العزباء على الاقتراب إلى هدفك وتحقيق جميع أهدافك وأمانيك.

تفسير التخلص من السكينة في الحلم

  • إذا رأى الشخص نفسه انه يتخلص من سكين في الحلم فذلك يدل على قوة وسيطرة بأمور حياتك الشخصية.

نرجو منكم ارسال تعليقاتكم واستفساراتكم بخصوص حلم السكينة في المنام مع توضيح الرؤية للعزباء او المطلقة او المتزوجة او الرجل.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    انا متزوجة و رأيت في المنام سكينا في حلقي و لما حاولت ازالته جرحني في حلقي و تركته و كنت ابكي و خائفة

  2. قبل سنتين تقريباً لما كنت بآخر سنه بالثانويه تحملت اني كنت منسدح على ظهري وكان اعز اصحابي جالس على بطني ويطعني مع صدري بجهه قلبي عدت طعنات كثيره وهوا يكبي وبكل مره يطعني فيهاا يقلي تكفى لا تتركني تكفى لا تتركني وصراحتاً م اذكر اني كنت اتألم بوقتهاا او لا بس كنت اطالع بوجهه بدون رده

    علاقتي معاه حالياً جداً كويسيه نطلع تقريباً في الاسبوع ٢ او ٣ مرات بس هوا كذا مره يقلي خلاص خليناا نترك بعض واناا اقلو لا لا وهوا وافق عشاني فقط ولا من ناحيتوا خلاص مع انو نطلع ولا كأن فيه شيء نضحك ونستانس واووف ميانه الف كأنو م فيه ولا اي شيء واللي يشوفناا حيقول م شاء الله مع انو لو قلتله الحين الحين خلاص خليناا نترك بعض حيوافق على طول

  3. انا صاحب الحلم اللي صاحبي كان يطعني علاقتي معاه حالياً جداً كويسيه نطلع تقريباً في الاسبوع ٢ او ٣ مرات بس هوا كذا مره يقلي خلاص خليناا نترك بعض واناا اقلو لا لا وهوا وافق عشاني فقط ولا من ناحيتوا خلاص مع انو نطلع ولا كأن فيه شيء نضحك ونستانس واووف ميانه الف كأنو م فيه ولا اي شيء واللي يشوفناا حيقول م شاء الله مع انو لو قلتله الحين الحين خلاص خليناا نترك بعض حيوافق على طول بس ممكن تقليني تفسير الحلم ايش؟. ويا ليت يكون خاص او ايميل احسن ايميل احسن حكون شاكرلك??

  4. قبل سنتين تقريباً لما كنت بآخر سنه بالثانويه تحملت اني كنت منسدح على ظهري وكان اعز اصحابي جالس على بطني ويطعني مع صدري بجهه قلبي عدت طعنات كثيره وهوا يكبي وبكل مره يطعني فيهاا يقلي تكفى لا تتركني تكفى لا تتركني وصراحتاً م اذكر اني كنت اتألم بوقتهاا او لا بس كنت اطالع بوجهه بدون رده فعل

  5. السلام عليكم حلمت أني وسط البحر وأبي يسن السكاكين وكان في فرح عندنا ولكن أمي غاضبة ولن تريد الذهاب إلى هدا الفرح بسبب عدم دعوة أمها (جدتي) إلى هدا الفرح من قبل أهل والدي مع العلم أنا متزوجة ولدي طفل عمره سنتين

    1. خير تنالي بطرق قد تؤذيك او تسبب لك مشاكل عليك بمراجعه امورك مرة اخرى والاستعانة بالله.

  6. السلام عليكم حلمت باني كنت في منزل قديم تراثي فيه ابواب خشبيه وكانت امي تقول هنا مكان الشيخ عبد القادر الكيلاني اردت النظر الى الداخل لكني خفت بعدها ذهبنا انا واخوتي نمشي في الطريق فوجدت في ضهر اخي الاصغر سكينتين وكان اخي الاكبر ينتزع هذه السكاكين وبعدها مشينا ونضرت الى ضهر اخي الاصغر فوجت ان في ضهره سكينتين اخرى فركضت نحوه وسالته ماهذه السكانين فقال بسبب اللصوص وكان اخي الاكبر ينزع السكين من ضهر اخي الاصغر وكان اخي لايتآلم ويمشي عادي كان شيى لم يكن ووجدت جسم اخي مليى بالجروح والدماء والخدوش بعدها طلبت امي مني ان اجلب له سكين فركضت في طريق مضلم ووجدت سكين صغير واعطيته له …عذرا على الاطاله

    1. يشير الحلم الى صعوبات وأزمات في حياتكم والله أعلم.
      عليكم بالاستعانة بالله والاستغفار بنية السلامة والفرج.

  7. السلام عليكم
    الحلم بعد الأذان الاول للفجر
    حلمت أني في بيت شخص كنت على علاقة به و فجأة جاءت زوجته و أرادت ضربي فاخنقتها بقوة و قلت لها لن اتركك تربطيني مثل المرة لم تركيني ادافع عن نفسي وكنت أضغط على رقبتها بقوة و لكنها لم تتأذى ولما رأيت إبنتها لم أرد إذأها أمامها ذهبت تنام فوق السرير و أنا نمت في السرير مع إبنتها جاء زوجها و وقف أمام سريرها و ينظرلها بغضب نهضت و توجهت نحوي و كنت طويلة (في لحقيقة هي قصيرة ) تم دفعتني سقط أرضا بعدها حملت حقيبة ضهري و جمعت ملابسي فيها و شبشب وردي خاص بي قلت في نفسي ممكن تعمل لي سحر فيه و لبست حذاء أبيض ذو كعب .كان هو الاول وأنا ورأه مررت بجانب إبنه خرج من الباب و قال لي أنظري إلى هيثم سلمي عليه قلت له كنت سأسلم ولكني خفت من أمه قال لي لا تكثرثي بها ذهبت وسلمت على الفتى كانت عيناه تفيض بالدمع فأعطيته شبشب أسود وسكين أبيض ووضعت يدي على رأسه وقلت له لو ضربتك أمك أخبر أباك ( وكأن الطفل أراد أن يسلم على و لكنه خاف من أمه بعدها خرجنا وتوجهنا إلى السيارة كنت سأركب بجانبه ولكنه ركب من الخلف و ركبت معه و جاءت 3 نسوة ركبو معنا (في الحقيقة هذا الشخص كان سيتقدم لي ولكن أجبرته الظروف على الزواج بأخرى و الان تقدم لي و مزلت محتارة في أمري)

    1. وعليكم السلام.
      ما اجده في الحلم انك لا زلت متعلقه به ولكن سيكون ظلم لزوجته واطفاله وانت بداخلك تعرفي هذا لذلك رأيتيه في حلمك كما ان في حلمك اشارة بأزمة او مشكلة لك لا قدر الله.

      1. السلام عليكم اختي ممكن تفسير للحلم

        حلمت انو وانا ماشيه امي تطعني بالسكين بظهري

        تكرر هالحلم مرتين بحياتي مره وانا عزباء ومره بعد الزواج

        وجزاك الله كل خير

        1. مشكة لاقدر الله قد تقعي بها والله أعلم.
          اكثري من الاستغفار بنية السلامة من اي مكروه.

  8. السلام عليكم
    حلمت أن هناك مجموعة أشرار ساتهجم على منزلنا فأخدت سكين ( مطوى مغلق ) وأخفيته في لباسي التحتي جهة العضو التناسلي كي أدافع به على نفسي

      1. رايت اني جالسة فوق اختي الكبيرة بدور واقوم بطعنها وتقطيعها بوحشية بالسكين لكن لم اسمع صراخ او ارى دم
        متزوجه ولدي مشاكل مع زوجي

  9. السلام عليكم من فضلك انا عندي 16 سنة و حلمت بأن فيه رجل بقناع و عباءة سوداء و كان بإيده سكين كبير و حاد و انا حاسه اني مش اول مره اشوف الحلم ده المهم انه دايما بيحاول يكسر باب الغرفه بالسكينة اللي انا فيها عشان يوصلي ولكن دايما الحلم مش بيكمل وينتهي هنا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم رساله لك بالسعي والاجتهاد لتحقيق هدفك وعليك بالدعاء والاستغفار حفظك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *