التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر في الاردن 2020 عبر موقع محتوى, أيام قليلة تفصلنا عن توديع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر المبارك حيث يحتفل جموع المسلمون في الوطن العربي والعالم كل عام بعيد الفطر عقب ختام شهر الصوم، وقبل أداء صلاة العيد يتوجب على كل مسلم تقديم زكاة الفطر كاملة.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك كما تختلف من بلد لآخر وذلك وفقاً لتقاليد وعادات كل بلد ومن أهم طقوس عيد الفطر تبادل الزيارات العائلية وتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية موعد عيد الفطر المبارك 2020 في المملكة الأردنية الهاشمية وتوقيت صلاة العيد في الأردن كذلك سنتناول أبرز مظاهر وطقوس الاحتفال بعيد الفطر في الأردن.

موعد عيد الفطر بالأردن 2020

أعلنت الجمعية الفلكية الأردنية أن يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، ومع قرب حلول عيد الفطر تستعد الحدائق والمرافق العامة في الأردن بالتجهيزات اللازمة لاستقبال العيد في أفضل شكل.

موعد عيد الفطر بالأردن

توقيت صلاة العيد في الاردن

تعتبر صلاة العيد هي أحد أهم الشعائر الدينية التي يشتهر بها عيد الفطر المبارك، ومع اقتراب موعد العيد يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين داخل حدود الأردن عن توقيت صلاة العيد، ومن المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر في الأردن في تمام الساعة 6:45 صباحاً بالتوقيت المحلي الأردني.

عيد الفظر حظر في الاردن

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن أول أيّام عيد الفطر المبارك سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بينما يسمح فقط بالخروج سيرا على الأقدام للضرورة بين الساعة الثامنة صباحا والسابعة مساء.

أجواء عيد الفطر بالأردن

تضم المملكة الأردنية الهاشمية بين أراضيها عدد كبير من الثقافات والجنسيات المختلفة مما يخلق حالة من التنوع الثقافي والتعدد الحضاري، وينعكس ذلك على أجواء عيد الفطر حيث تشهد الكثير من المظاهر والأجواء الاحتفالية التي من أبرزها.

  • يبدأ عيد الفطر المبارك في الأردن بأداء صلاة العيد الذي يجتمع فيها الكبير والصغير ويمارسون الشعائر الدينية وبعد انتهاء الصلاة يتم توزيع أنواع الحلوى والشيكولاته على الأطفال بما يساهم في نشر أجواء البهجة والفرحة بالعيد.
  • تستعد مراكز التسوق والمحلات التجارية في الأردن لعيد الفطر المبارك بأجمل الهدايا والألعاب التي يمكن اهدائها في العيد لإدخال السعادة في نفوس الكبار والصغار.
  • تكثر الزيارات العائلية في عيد الفطر المبارك حيث تجتمع الأسرة على مائدة الغداء ويتم تحضير أشهى الوجبات الأردنية كالمنسف.
  • يمثل عيد الفطر المبارك مناسبة اجتماعية مميزة يتبادل فيها الأهل والأصدقاء رسائل المعايدة والتهنئة بما يسمح بإزالة الخلافات والتخلص من مشاكل الماضي واستقبال العيد بنفس متسامحة.
  • يعد عيد الفطر المبارك فرصة مميزة لزيارة المسارح ودور السينما والمتنزهات والحدائق العامة وقضاء أوقات ممتعة في العيد.
  • يفضل الكثير من المقيمين في الأردن قضاء عيد الفطر المبارك وسط الطبيعة الأردنية الخلابة ومناظرها الطبيعية حيث الرمال الحمراء وأشجار الزيتون ومنحدرات مدينة البتراء.
  • تنظم شركات السياحة في الأردن عدد كبير من الرحلات التي تنطلق في مواعيد محددة على مدار أيام العيد الثلاثة حيث يفضل الكثير من الأردنيين قضاء أجازة عيد الفطر في إحدى المناطق السياحية سواء داخل حدود الدولة أو خارجها.

أجواء عيد الفطر بالأردن

أخبرونا عبر التعليقات، اين ستقضون عيد الفطر المبارك هذا العام؟، وكل عام وأنتم بخير.

X

التعليقات

  1. شكرا لكم اخواني علي هذه المعلومات وادعوا الله تعالي لجميع المسلمين ان يصلح لهم الحال وييسر لهم امورهم ويرفع عنهم البلاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *