التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2021 في جميع المدن، اتجه الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي خلال الساعات القليلة الماضية. للبحث عن الموعد الرسمي لأداء صلاة العيد؛ وخاصة في ظل اقترابه الشديد؛ تزامنا مع انتهاء شهر رمضان الكريم ويحرص ملايين المسلمين على تأديتها هذا العام في كافة الميادين والشوارع والساحات، وأيضا المساجد الكبيرة التي سبق لها وأقيمت فيها صلاة التراويح. في ظل عدم إمكانياتهم من تأديتها في العام الماضي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على توقيت صلاة عيد الفطر في الأردن .

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن صلاة عيد الفطر ستقام في تمام الساعة 7:00 صباح اليوم الأول لعيد الفطر، غرة شهر شوال 1442 هجرية.

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2021

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أعظم مناسبة بالنسبة للمسلمين، وهو قدوم عيد الفطر المبارك. الذي يتم فيه استكمال أعمال الخير التي بدأها المسلمون في شهر رمضان الكريم، فضلا عن وجود صيام ستة أيام، تعد سنة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تسمى بالستة البيض.

ومن بين الأشياء الهامة التي يرغب الجميع في معرفتها في الوقت الحالي هي موعد صلاة العيد، والتي قدمتها هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات الماضية. من بينهم التوقيت الرسمي لانطلاقها في دولة الأردن، وهو كالآتي:

موعد صلاة العيد في الأردن 2021 : في تمام الساعة السادسة صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

موعد صلاة عيد الفطر في عمان 2021

مع التطور الهائل الذي شهده علم خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح بإمكاننا التعرف على مواقيت الصلاة في جميع المناسبات لمدة سنوات مقبلة.

من بينهم المواعيد الصحيحة لانطلاق صلاة عيد الفطر المبارك الذي ينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله. وحرصت هيئة البحوث الفلكية على تقديمه خلال الآونة الأخيرة الماضية، وجاء في العاصمة الأردنية عمان كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في عمان 2021: في تمام الساعة السادسة صباحا.

موعد صلاة العيد في إربد 2021

شهدت الساعات القليلة الماضية بحثا مكثفا من قبل المقيمين في مدينة إربد التي تقع داخل حدود دولة الأردن سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو على محركات البحث الخاصة بـ جوجل.

من أجل التعرف على التوقيت الرسمي لانطلاق صلاة العيد؛ وخاصة أنه اقترب من المجئ. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت عنه بالفعل أثناء تقديم إمساكية شهر رمضان الكريم، وجاء كالآتي:

التوقيت الرسمي لأداء صلاة عيد الفطر في إربد: في تمام الساعة السادسة صباحا.

توقيت صلاة العيد في الزرقاء 2021

تأتي مدينة الزرقاء في المرتبة الثانية على التوالي؛ من حيث ضم أكبر عدد من المواطنين بعد العاصمة عمان مباشرة. بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المصالح والهيئات الحكومية، فضلا عن ذهاب العديد إليها في المناسبات المختلفة. على رأسهم المناسبات الدينية لدى المسلمين، والتي تتمثل في قدوم شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر وعيد الأضحى.

نظرا لتواجد الكثير من الأماكن التي يمكن التنزه فيها هناك، بالإضافة إلى بعض الأماكن التراثية. ولذلك، تحرص هيئة البحوث الفلكية كل عام على تقديم الموعد الصحيح لانطلاق صلاة العيد فيها. وكانت قد أعلنت عنه العام الحالي بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية، وهو كالآتي:

توقيت صلاة عيد الفطر في الزرقاء 2021: في تمام الساعة السادسة صباحا.

موعد صلاة العيد في الرصيفة

تعتبر مدينة الرصيفة واحدة من أشهر المدن التي تقع داخل نطاق دولة الأردن، وتضم آلاف المسلمين الذين يحملون مختلف جنسيات العالم. ويحاولون التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2021 هناك؛ من أجل تأديتها في المنزل في حالة قيام الدولة بالإعلان رسميا عن إلغاءها. وجاء كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في الرصيفة: في تمام الساعة السادسة صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في مدن الأردن 2021

تحرص هيئة البحوث الفلكية كل عام على الإعلان عن موعد صلاة العيد سواء الفطر أو الأضحى في مختلف المدن داخل الدولة الواحدة.

وخاصة أن التوقيتات تختلف بينهم؛ حسب التوزيع الجغرافي لكلا منهم، وفي الفقرة التالية، سوف نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مختلف المدن داخل الأردن:

  1. المفرق: 5:59 صباحا.
  2. معان: 6:5 صباحا.
  3. السلط: 6:1 صباحا.
  4. العقبة: 6:8 صباحا.
  5. جرش: 6:00 صباحا.
  6. وادي السير: 6:1 صباحا.
  7. الكرك: 6:3 صباحا.
  8. وادي موسى: 6:5 صباحا.
  9. الشوبك: 6:5 صباحا.
  10. الفحيص: 6:1 صباحا.
  11. مخيم الحصن: 5:59 صباحا.
  12. بيت رأس: 5:59 صباحا.
  13. ايدون: 6:00 صباحا.
  14. عجلون: 6:00 صباحا.
  15. قير معاف: 6:3 صباحا.
  16. القويسمة: 6:00 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الأردن

متى أول أيام عيد الفطر في الأردن

حسب ما نشرته هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية، فإن أول أيام عيد الفطر المبارك في الأردن، وفي سائر الدول العربية. سوف يوافق يوم الأربعاء 12 من شهر مايو القادم، ولكن في حالة واحدة، هي عدم استكمال شهر رمضان الكريم الثلاثين يوما.

ومجيئه 29 يوم فقط. أما في حالة استكماله، وعدم تمكن العلماء المسلمون من ثبوت الرؤية يوم 28 رمضان. فإن غرة شهر شوال سوف يوافق يوم الخميس 13 من شهر مايو القادم.

حقيقة إقامة صلاة العيد في الأردن 2021

مع اقتراب حلول أول أيام عيد الفطر المبارك، اتجه الكثير من مختلف أنحاء العالم لمعرفة هل ستقام صلاة العيد هذا العام؟، أم لا؟. وخاصة في ظل انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، وحرص كل دولة على اللجوء إلى الحظر التام في هذه الأيام؛ للتقليل من أعداد الإصابات والوفيات.

ولكن، في نفس الوقت، أعلنت بعض الدول على إقامتها؛ مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المعروفة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية. أما باقي الدول، على رأسهم الأردن، لم تستقر حتى هذه اللحظة على إلغائها أو إقامتها. ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة الإعلان رسميا عن آخر القرارات.

طقوس الاحتفال بالأعياد الدينية في الأردن

يحتفظ الشعب الأردني بمجموعة من العادات والتقاليد التي يتم ممارستها في المناسبات والأعياد الدينية مثل عيد الفطر. ومعروفة منذ مئات السنوات، ومازال يتوارثها جميع الأجيال حتى هذه اللحظة، يمكن تلخيص بعضا منهم في النقاط التالية:

  1. يتجه الجميع كبار وصغار إلى الأسواق والمحلات التجارية الكبيرة؛ من أجل شراء ملابس جديدة تجعلهم يشعرون بقدوم العيد.
  2. في أول أيام عيد الفطر المبارك، يقوم الرجال والنساء بالذهاب إلى الساحات والميادين الكبيرة المعروفة هناك، والتي تقام فيها الصلاة كل عام، ويقومون بتأدية الصلاة مع الأهل والأقارب.
  3. بعد إنتهاء صلاة العيد مباشرة، يحرص الجميع على الذهاب إلى منزل كبير العائلة؛ لتناول وجبة الإفطار مع بعضهم البعض، وعادة ما تتكون هذه الوجبة من كبد الماعز والخراف.
  4. يتناول الكثير من الشعب الأردني وجبة المنسف على وجبة الغداء في أول أيام العيد.
  5. يتجهون بعد صلاة العصر إلى الملاهي والحدائق والمنتزهات؛ لقضاء أوقات ممتعة.
  6. يحرص الشعب الأردني على التواجد في منزله باقي أيام العيد؛ لاستقبال الزائرين، ويقومون بتقديم الحلوى لهم.

أشهر الأكلات الأردنية في عيد الفطر المبارك

من المعروف عن الشعب الأردني منذ مئات السنوات هو تناوله لبعض الأكلات بصورة كبيرة في المناسبات المختلفة. على رأسهم عيد الفطر المبارك؛ حيث يحرصون على تناول بعض المأكولات الخفيفة، من بينهم ما يلي:

  • الحمص: تعتبر من الوجبات الأساسية عند البعض، بينما يفضل البعض الآخر تقديمها كوجبة إضافية، وتتعدد طرق تقديمها وطهيها.
  • الشاورما: يتم صناعتها عند الشعب الأردني عادة من لحم الخروف أو الدجاج أو البقر.
  • المنسف: تعتبر من أهم الوجبات التي يحبها الشعب الأردني، ويتم طهيها بواسطة لحم الخروف.
  • الرشوف: تعد من الأكلات الشعبية هناك، وتتكون من العدس والجريشة ولبن المخيض والحمص والسمنة البلدي والبهارات.
  • المجللة: يتم تجهيزها عن طريق الاعتماد على صب اللبن على الخبز، مع دمجهم بالسمن البلدي.
  • المكورة: من أهم الأكلات التي يتم تقديمها في جميع المناسبات في الدولة، وتشتهر بها مدينة إربد بشكل عام.
  • الكنافة: يتم طهيها بأكثر من طريقة.
  • الكحك: يعتبر الكحك الأردني من أجمل الحلويات التي يتم تناولها.

في حالة وجود أي استفسار لديكم لم نقوم بتوضيحه نهائيا في موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 2021 في جميع المدن، اتركوا تعليق فورا أسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

  1. اخواني المسلمين في كل مكان احب اهنيكم بالعيد المبارك وبدعيلكم بالخير والفرحه وراحه البال كل سنه وانتم بخير

  2. العيد يوم الجمعه ورمضان السنادي 29 يوم كلها ايام قليلة ونستقبل عبد الفطر المبارك يارب اجعله عيد خير علي الجميع

  3. عيد سعيد علي جميع الامه الاسلاميه والعربيه ربنا يجعله اسعد الاعياد اللي مرت علينا ان شاء الله برفع الظلم والبلاء علي الشعوب العربيه واصلاح المسلمين ان شاء الله

  4. من افضل الاعمال في العيد صلة الرحم يا اخواتنا ياريت متنسوش تصلوا الرحم بالاقارب وتعيدوا علي الجيران والاطفال والفقراء اجعلوا العيد فرحه علي الجميع

  5. كل سنه وانتم بخير يا شباب ربنا يجعله عيد سعيد عليكم متنسوناش في الحلويات في العيد ^_^

  6. خساره ان رمضان العام ده 29 يوم فقط ومر علينا بسرعه رهيبه والله كل سنه وانتم طيبين وكل المسلمين بصحه وسعاده

  7. شكرا ليكم علي مجهودكم والمعلومات المفيده في الموضوع ده وكل سنه وانتم طيبين وربنا يسعدكم

  8. كل عام وكل الامه العربيه والاسلاميه بخير وسعاده وربنا يتقبل من صيام شهر رمضان الكريم

  9. رمضان السنادي 29 يوم بس عدي بسرعه علينا والله ياريت ندعي لبعض في الايام المفترجه دي ربنا يتقبل منا ومنكم وكل سنه وانتم طيبين

  10. احب اهني كل المسلمين في كل الدول العربيه بقدوم العيد واحب اقول لكل اللي هيشوف تعليقي كل سنه وانتا طيب وياريت تدعلي للمسلمين والعرب ان ربنا ينصرهم ويصلح لهم الحال

  11. كل عام وكل الامه العربيه والاسلاميه بخير وشكرا علي المعلومه يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يونيو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك

  12. ربنا يبلغ جميع الامه الاسلاميه العيد ويجعله عيد فرج وفرحه ليهم كلهم وكل سنه وانتم طيبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *