التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الهدهد فى المنام لإبن سيرين ،سبق وأن تناولنا عدة مواضيع تتعلق برؤية الطيور فى المنام منها رؤية الدجاج ورؤية الديك ،ورؤية الحمام والعصافير ،وإيضا رؤية النسر والصقر وطائر العقاب فى الحلم ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نتناول ذكر تفسير رؤية الهدهد فى الحلم.

الهدهد فى المنام لإبن سيرين

ذكر الشيخ محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الهدهد فى الحلم دلاله على الرجل البصير بأموره وشئونه ،أو هو ناقد على أدق الأشياء سواء كان الأمر يتعلق به أو بعلمه إلا أن رؤية الهدهد تشير إلى الرجل قليل الدين ،وثناء الهدهد دلاله على القبح ،وسماع صوت الهدهد دلاله على أخبار جيدة وموثوق منها ،والله أعلم.

الهدهد فى حلم العزباء

وعن ذكر تفسير رؤية الهدهد فى منام الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فهو يشير إلى رجل صادق وعلى خلق ويتميز بالطيبة ،وقد يشير الهدهد إلى المعلم ،ورؤية الهدهد بشكل عام من الرؤيا المحموده فى منام العزباء.

رؤية وقوف الهدهد على كتف العزباء بشارة بالحظ السعيد ،ورؤية الهدهد فى يد العزباء بشارة بالمال والرزق ،كما أن رؤية الهدهد يقف على شباك العزباء فى المنام دلاله على أخبار سارة ،وسماع صوت الهدهد فى حلم العزباء أمان وحماية ،والله أعلم.

الهدهد فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية الهدهد فى منام المرأة المتزوجة فيشير إلى الزوج الطيب الحنون والمخلص ،أو الأبن البار ،ورؤية طيران وتحليق الهدهد أو دخول الهدهد فى بيت المتزوجة بشارة بالرزق أو المال ،وأمساك المتزوجة للهدهد فى حلمها بشارة برفعه وجاه ،ومنفعه تصل لها ،وغير محمود رؤية ذبح الهدهد أو رؤية طبخ الهدهد أو أكل لحم الهدهد فى منام المرأة المتزوجة ،أما رؤية ريش الهدهد أو بيض الهدهد فيبشر بالمال ،والله أعلم.

الهدهد فى منام الحامل

أما عن رؤية طائر الهدهد فى حلم المرأة الحامل فقد مال العلماء والمفسرون أن الهدهد فى منام الحامل دلاله وبشارة على أنجابها لمولود ذكر ،كما أن الهدهد علامة من علامات النبوغ والنجاح ،ورؤية دخول الهدهد لبيت المرأة الحامل يبشر بالخير ودلاله على أمنيه ترغب بها تتحقق بأذن الله ،والله أعلم.

الهدهد فى حلم الرجل

تشير رؤية الهدهد فى حلم الرجل إلى الذكاء والحكمة والنبوغ ،ورؤية الهدهد الأبيض فى المنام دلاله وبشارة بالخير والبركة فى حياة الراى ،وغير محمود رؤية الرجل لصيد الهدهد أو وضع الهدهد وحبسه فى قفص حيث تشير تلك الرؤية إلى نقص فى المال ومتاعب فى مورد العيش ،والمعيشة.

أما رؤية طائر الهدهد يطير فى بيت الرجل أو يدخل غرفته أو يقف على سطح المنزل أو البيت أو يطير ويحلق حول الرائى فذلك به بشارة بزواج الرجل إذا كان أعزب ،وقد يبشر بحمل أمرأته إذا كان الرائى متزوج ،والله أعلم.

وبذلك نصل إلى خاتمة موضوع اليوم فى ذكر تفسير رؤية الهدهد فى المنام ،ونرجو متابعتنا دوما حيث نقوم كل يوم بتفسير دلاله ورمز جديد فى عالم الأحلام والرؤيا ،ويمكن للقراء والزائرين ترك أى أستفسارات أو تعليقات أسفل المقال ،حيث يسعدنا تواصلكم معنا.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأى أخ صديقتي كأن أباه المتوفى جالس في البيت مع كل العائلة يتسامرون وفجأة دخل سرب من طيور الهدهد إليهم وهم جالسون ولصق واحد من طيور الهدهد بقلب أبيه المتوفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *