التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية جوز الهند فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام ،من خلال السطور القليلة القادمة من مقال اليوم سوف نتناول أبرز وأهم الدلالات والرموز المتعلقة برؤية جوز الهند فى الحلم ،كما سنستند فى التفسير إلى ما ذكره محمد بن سيرين ،وعبد الغنى النابلسى ،فى كتب التفسير بالعهد القديم ،وذلك أستكمالا من موقع محتوى لذكر سلسلة من الموضوعات التى تتعلق برؤية النباتات فى الحلم.

جوز الهند بالحلم لإبن سيرين

ذكر العلامة والشيخ الجليل محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية جوز الهند أو النارجيل كما يطلق عليه فى الأعجام ،دلاله على المنفعه والمال من شخص غريب أو أجنبى ،وأحيانا قد يشير جوز الهند إلى الرجل المنجم ،والمشعوذ.

ورؤية أكل الرائى لجوز الهند فى نومه دلاله على تلقي الرائى لعلوم غريبة أو مصادقة المنجمين أو أتباعهم وتصديقهم ،أما رؤية أن الشخص (الرائى نفسه) قد أصبح كاهن أو منجم فذلك قد يشير إلى شراؤه لجوز الهند بالحقيقة ،والله أعلم.

جوز الهند فى الحلم للنابلسى

أما تفسير النابلسى عن رؤية جوز الهند فى الحلم ،فلم يختلف كثيرا عن ما ذكره إبن سيرين بخصوص تلك الرؤية ،حيث أفاد النابلسى أن جوز الهند فى المنام دلاله على المنجمين والعرافين والكهنه ،وأكل جوز الهند فى الحلم دلاله على إيمان وتصديق الرائى لهم ،وفى التفسير الحديث قد يشير جوز الهند إلى المال ،والله أعلم.

التفسير الغربي لجوز الهند بالمنام

أشارت المدرسة الحديثة لتفسير رموز ودلالات الأحلام والرؤيا أن رؤية جوز الهند فى المنام دلاله على المال والأسرار ،ورؤية كسر جوز الهند فى الحلم دلاله على أنكشاف سر أو الحصول على مال من وراء سر كبير.

أما رؤية جمع ثمار جوز الهند وألتقاطها فى المنام دلاله على الأخبار السعيدة بشكل عام على الصعيد العملى أو المادى أو العاطفى ،ورؤية فتح جوز الهند ومحاولة كسره دلاله وأنعكاس لأصرار الرائى وطموحه وتصميمه لتجاوز أى عقبات أو تحديات لتحقيق أهدافه العملية أو المادية ،والله أعلم.

جوز الهند فى حلم العزباء

تشير رؤية أكل الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لثمر جوز الهند فى المنام إلى المال والأنتفاع به ،أما إذا وجدت العزباء طعم جوز الهند فى منامها شهى ولذيذ فهو دلاله على الهناء والأستقرار ،وقد يشير جوز الهند فى حلم العزباء إلى رجل غريب أو بعيد عنها ،ورؤية شراء أو تقشير أو أكل جوز الهند فى منام العزباء قد يشير إلى الزواج من رجل أجنبى عنها ،والله أعلم.

جوز الهند فى حلم المتزوجة

أما عن تفسير رؤية جوز الهند فى حلم المرأة المتزوجة فتشير شجرة جوز الهند إلى الزوج وتشير ثمار جوز الهند إلى الأبناء ،وأكل جوز الهند فى حلم المتزوجة محمود حيث يشير لزوال المتاعب والخلافات الأسرية أو دلاله على مال تحصل عليه من زوجها أو هو مال يأتى بعد تعب وجهد أو سفر ،وذلك إذا وجدت المتزوجة أن طعم جوز الهند لذيذ وطيب فى المنام ،والله أعلم.

جوز الهند فى حلم الحامل

وعن رؤية المرأة الحامل لجوز الهند فى حلمها فهو دلاله على الولد الذكر ،ورؤيته محموده تبشر بالخير والبركة ما دام شكل الثمار جميل ،والطعم شهى ،حيث تبشر فى معظم الأحوال بالخير والأخبار السعيدة فى حياتها ،والله أعلم.

جوز الهند المبشور فى المنام

تشير رؤية جوز الهند المبشور فى المنام إلى حال الرائى بالفترة المقبله حيث سوف يعيش الرائى بفترة من السعادة والفرح قد يكون نجاح باهر أو أمنية تتحقق أو ذهاب للمتاعب والهموم ،ورؤية جوز الهند المبشور الأبيض دلاله على الأفراح والأخبار السعيدة ،والله أعلم.

وبذلك نصل لخاتمة موضوع تفسير رؤية جوز الهند فى الحلم ،ونرجو من الزائرين ترك تعليقاتهم أسفل المقال.

التعليقات

  1. رايت فى المنام انى فى بيت امى و هناك جوز هند مبشور على الارض كتير شوية و كان فى فأرين صغيرين بيلعبوا في جوز الهند ده فا مامتى مسكتهم من ذيلهم و رمتهم من البلكونة
    انا مطلقه من 8 شهور و عندي ولدين

  2. حلمت أني في مكان فيه ناس كثيرين وفيه أماكن لشرب العصائر والاكل ويوجد امرأه توزع بأقداح زجاجيه البيبسي كولا مجانا فتقدمت لاطلب منها تعطيني البيبسي وكانت تجمع بالكؤؤس الزجاجية المشروب بها البيسي لتغسلها وتقدم بها البيبسي للناس مره اخرى ولكني عندما نظرت الى الأقداح الزجاجية لم تعجبني لأني قلت في داخلي هذه الأقداح من الممكن ان بعض الناس قد شربت بهذه الأقداح المشروبات الكحولية والآن هذه المراه توزع بها البيبسي نفسها فأدرت وجههي ورأيت هناك يوجد أقداح بلاستيك شفافة اللون ذات الاستعمال الواحد فتقدمت وأخذت واحد بيدي وإذا به قدحين واحد بداخل الاخر وفِي داخله قليل من جوز الهند المبشور يعني مو ثمره وإنما جوز الهند الأبيض المبشور المستخدم في الحلويات فتقدمت اليها لاطلب البيبسي فوجدتها تضع البيبسي في الأقداح وترش فوقه جوز الهند المبشور من الأعلى ولكن كان عليها زحام وجوز الهند المبشور المتبقي كان قليل فخفت لما يصل دوري سوف لن يتبقى من الجوزً الهند الأبيض المبشور لانها كانت تعطي لشخص قبلي فمددت يدي لاعطيها القدح فجاء رجل أيضا يريد فخفت ان تعطيه قبلي ولكنها أخذت قدحي ووضعت لي البيبسي ثم اخذت جوز الهند الأبيض المبشور بالملعقة ووضعته في اعلى القدح البلاستيكي ولكنها بدأت تخبط بجوز الهند الأبيض المبشور بالملعقة وكأنه تحول الىً كريمة بيضاء وأعطته لي وكنت جدا عطشانه بالمنام وجلست من المنام أرجو تفسيرا الحلم ان أمكن وفقك الله للخير فقط للعلم أنا حامل الان

    1. خير لك باذن الله وتوفيق في أمورك ورساله لك بالهدوء وعدم القلق وتحقق ما تتمنيه اكثري الدعاء والاستغفار حفظك الله

  3. حلمت في بيت اهلي البلكونه الي فوق عبارة عن شجرة جوز هند وفيها الكثير من جوز الهند وعليها مجموعه من القروده وكانوا اطفالي الثلاثه يلعبون في البلكونه ومن اتيت لكي ادخل اطفالي القروده هربوا وفجأةاصبح بعض من الجوز الهند عبارة عن زجاج ناعم ما تفسير هذا الحلم علما اني عندي مشكله مع زوجي واهله واثنان من اطفالي مع زوجي والصغيرة معي ارجوكم اتوسل اليكم الي يعرف يفسر هذا الحلم

    1. حاولي إنهاء تلك الخلافات من أجل أبنائك ،وصلاح حالهم ،لأن الحلم ينذر لتدهور الأحوال من جهه أولادك ،حفظكم الله

  4. حلممت اني كنت ف بيت بسس مااعرف البيت حق مين ودخلت علينااا مويااا كثيره شوي واغرق منهاا ولونها طبيعي بس ماغرقت منها ولا سار لي شيء .. اناا متزوجه وبيني انا وزوجي خيلاف

    1. الحلم يعكس تلك الخلافات والمتاعب التي تمرين بها ،اكثري من الدعاء والاستغفار أكرمك الله بالخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *