التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2020 عبر موقع محتوي, تتوالى الاستعدادات في معظم الدول العربية والإسلامية لاستقبال عيد الفطر المبارك خاصة مع انتصاف شهر رمضان وإعلان عدد من المراكز و الهيئات الفلكية في بعض الدول موعد عيد الفطر، ويأتي عيد الفطر وينشر معه أجواء من الحب والفرحة كما تكثر فيه أعمال الخير ويحرص الكثير على التقرب إلى الله بالصدقة والزكاة.

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:00 صباحاً

وتكثر التساؤلات في هذه الأثناء عن موعد وتوقيت صلاة العيد؛ لذلك سوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية موعد عيد الفطر المبارك 1441 وتوقيت صلاة العيد في دولة الكويت كذلك سنتناول آداب عيد الفطر وأبرز مظاهر الاحتفال بالعيد في الكويت.

موعد عيد الفطر في الكويت 2020

أعلن مرصد العجيري الفلكي أن التقديرات الفلكية تشير إلى حلول عيد الفطر المبارك هذا العام في يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020، ويُجرى الاستعداد الآن في محافظات ومدن الكويت لاستقبال العيد بالأنوار والزينة الملونة مما يساهم في نشر أجواء الفرحة.

توقيت صلاة العيد في الكويت 1441

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:00 صباحاً، وتبدأ صلاة العيد بتكبيرة الإحرام وتكون مع بداية الركعة الأولى ثم يتم التكبير سبع مرات متتالية وبعد ذلك يتم ترديد “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر” ويلي ذلك التكبير خمس مرات متتالية ثم تبدأ الركعة الثانية ويتم قراءة سورة الفاتحة.

آداب عيد الفطر المبارك

يجب مراعاة عدد من الآداب والسنن في عيد الفطر المبارك والتي من أبرزها.

  • الاغتسال: يجب على الكبار والصغار والمرأة الاغتسال والتطهر في فجر أول أيام العيد قبل أداء الصلاة فهي سنة مؤكدة حيث روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في جمعة من الجمع: إن هذا يوم جعله الله عيداً للمسلمين، فاغتسلوا، ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه.
  • التكبير: يبدأ التكبير في عيد الفطر من غروب الشمس ليلة العيد، وينتهي بخروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة حيث يتم ترديد ” الله أكبر … الله أكبر”.
  • تناول الإفطار قبل الصلاة: يجب على كل مسلم أن يحرص على تناول بعض الثمرات من التمر قبل أداء صلاة العيد.

آداب عيد الفطر المبارك

عادات عيد الفطر بالكويت

تتنوع طقوس وأجواء عيد الفطر الكويت ومن أبرز هذه الطقوس.

  • لقد شهدت أجواء العيد في الكويت اختلاف وتغيير كبير عن ذي قبل حيث كان العيد في الماضي يستمر لمدة سبعة أيام ما بين السمر والسهر ولكن تغير الأمر في وقتنا هذا وأصبح الاحتفال بالعيد يدوم لمدة ثلاثة أيام نتيجة لكثرة الأعباء والأشغال.
  • ينشغل جموع المواطنين والمقيمين داخل حدود الكويت بأداء الصلاة في أول أيام العيد ثم يتحضرون بعد ذلك لتناول طعام الأفطار وتقديم العيدية للأطفال الصغار.
  • يحرص عدد كبير من المقيمين بدولة الكويت في عيد الفطر على إجراء المكالمات الهاتفية والتواصل مع الأهل والأصدقاء في موطنهم الأصلي حيث أتاحت التكنولوجيا فرصة هامة للتواصل بالصوت والصورة مما يسمح بمشاركة أجواء الفرحة والسعادة بالعيد.
  • ينظم الأصدقاء والأهل في الكويت جلسات خاصة احتفالاً بقدوم العيد حيث يتبادلون التهاني والمباركات، ويتم تحضير أشهى المأكولات كما تقدم حلوى الهريس وهي نوع من الحلويات الشهيرة بالكويت وحلوى شعر البنات وهي نوع من الحلوى يتم تصنيعها على شكل شعر طويل.

مقدار زكاة الفطر في الكويت

تم تحديد الزكاة بنحو دينارين اي ما يعادل تقريباً 6.5 دولارات

شاركونا عبر التعليقات، اين ستقضون عيد الفطر المبارك 2020 في ظل انتشار وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *