معالم سياحية تركية على لائحة التراث العالمي

أ / أمينة محمد ذكى

معالم سياحية تركية على لائحة التراث العالمي عبر موقع محتوى, من المعروف والواضح أن تركيا من اهم الدول السياحة في المقام الأول وربما هذا بسبب ما أظهرته الدراما التركية المنافسة للدراما المصرية حيث جمال المناظر الطبيعية التاريخية ولكن خير اثبات على مدى رقي وجمال تركيا فقد أدرجت منظمة اليونسكو العديد من المعالم التراثية في تركيا على لائحة التراث العالمي واليكم أهم معالم السياحة التركية عبر موقع محتوي.

معالم سياحية تركية على لائحة التراث

مدينة بيرغامون

وهي المدينة القديمة التي تقع في إقليم ايوليس بالقرب من بحر ايجه وربما ترجع أهمية المدينة لكونها كانت تحت حكم الأسرة التالية.

مدينة بيرغامون

مسجد الكبير ومشفى ديوريجي

بنى المسجد والمشفى الأمير أحمد شاه بين عامي 1228 و 1229 وتعتبر من أهم المعالم السياحية في تركيا .

مسجد الكبير ومشفى ديوريجي

قلعة ديار بكر

ترجع أهمية القلعة لكونها كانت شاهدا على العديد من الحضارات المتعددة التي حكمت ومرت على تركيا بدءا من عهد الأحرار و العهد الروماني والعهد البيزنطي والعهد العثماني وكانت القلعة قد تم بنائها لأهداف دفاعية حيث يصل طول سور القلعة حوالي 5000 متر كما تحتوي على أكثر من 80 برج لإحكام المراقبة لها.

قلعة ديار بكر

تعرف علي: السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2024

مدينة غوريم

وهي من أشهر المدن التركية على الإطلاق من الناحية التاريخية وتفيد كتب التاريخ أن المدينة كانت مزدهرة بالسكان بين عام 1800 و1200 قبل الميلاد وقد شهدت العديد من الامبراطوريات التي تنازعت عليها من قبل الإمبراطورية الفارسية والإمبراطورية اليونانية.

جدير بالذكر أن المنطقة مليئة بالنفاق السرية المقامة تحت الجبل من كثرة الحروب التي شهدتها المدينة كما يوجد كنائس محفورة في الصخر حفرها من هربوا من الاضطهاد المسيحي في العهد الروماني

مدينة طروادة

انها المدينة السياحية التاريخية الأشهر في طروادة وكيف لا وقد شهدت حصان طروادة الخشبي تلك الخدعة الماكرة حيث اختبأ داخل الحصان الجنود الإسبرطيون ومنه نجحوا في الدخول الى المدينة المنيعة التي أحلتها لمدة تقارب العشر أعوام ولكن لم يتمكن أحد من دخولها.

مدينة طروادة

مدينة أفروديسياس

تم إدراج المدينة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 2018 وهي المدينة اليونانية القديمة التي سميت نسبة إلى أفروديسياس آلهة الحب بعد افروديت وقد سميت بهذا الاسم في القرن الثالث قبل الميلاد ولكن تم تغيير اسمها الى مدينة الصليب مع الإمبراطورية الرومانية .

تركيا والدولة العثمانية او رجل أوربا المريض حسبما وصفها التاريخ في فترة من الفترات وهي من الدول الغنية بالثروات الطبيعية المختلفة والتاريخية حيث شهدت على قيام وزوال العديد والعديد من الحضارات والدول ولكنها تظل الدولة الجميلة بمعالمها.

هل زار أيا منكم أيا من المعالم المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو في تركيا.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *