التخطي إلى المحتوى

تقرير وصور السياحة في جاكرتا عبر موقع محتوي, تعتبر جاكرتا في اندونيسيا من أهم معاقل السياحة في العالم حيث التاريخ القديم والحديث والحضارة المختلفة والطبيعة الخلابة ما بين الأنهار والبحيرات والجبال وغيرها من المعالم الطبيعية لذا نقدم لكم في المقال التالي اهم المعالم السياحية في جاكرتا.

المعالم السياحية في جاكرتا

تضم جاكرتا مجموعة من المعالم السياحية الهامة نذكر لكم من أبرزهم.

بحيرة سيتو باباكان

وهي من أشهر وأجمل البحيرات الصناعية في جاكرتا لاسيما ومساحتها تصل الى 32 هكتار فيما يصل عمق البحيرة من 1 الى 5 امتار والبحيرة تعتبر حديثة لأنها تعود لعام 2005 كما تضم البحيرة أنواع مختلفة من الأسماك التي يمكن تناولها حيث تقع البحيرة بالقرب من قرية متخصصة فى بيع وطهي الأسماك في جاكرتا.

بحيرة سيتو باباكان

مسجد الاستقلال

إنه المعلم السياحي الأشهر على الإطلاق في اندونيسيا بشكل عام وفي جاكرتا بشكل خاص حيث يعد واحدا من اهم و اكبر مساجد شرق آسيا كما يصنف المسجد على أنه ثامن أعلى مسجد في العالم حيث يصل طول المأذنة حوالي 90 متر كما توجد في المسجد عدد من الطوابق العالية والواسعة الفسيحة التي تستوعب آلاف من المصلين يوميا.

شاهد أيضا:

مسجد الاستقلال

عالم البحار في جاكرتا

إذا كنت من محبي الحياة البحرية والكائنات البحرية بشكل عام فإن هذا المنتزه سوف يعجبك بالطبع حيث يضم حوض كبير جدا من الأسماك حيث تعيش فيه مختلف الكائنات البحرية الموجودة حول العالم حيث يوجد داخله قرابة 5 الف نوع من الكائنات البحرية ، فضلا عن كونه يقع تحت الماء .

عالم البحار في جاكرتا

مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه

يضم المنتزه عدد كبير جدا من الرفاهيات والفعاليات التي تناسب كل الاعمار ان هذا المنتزه يعتبر زيارة للعائلة الكاملة حيث يوجد متحف يعرض حضارة اندونيسيا وتاريخها وتاريخ جاكرتا ودور سينما ومدينة ملاهي للأطفال ومطاعم .

مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه.

مجتمع أنشول السياحي

يضم مجموعة كبيرة من الفعاليات منها المسارح والمطاعم ومدن الملاهى والألعاب والعروض والحفلات الفنية والغنائية والراقصة فضلا عن حديقةَ سامودرا، وبازار التُحَف ومدينة الثلج.

الحديقة المائية ووتر بوم جاكرتا

تم تصميم الحديقة على الطراز المعماري الحديث فقد تم انشائها في عام 2007 ،وتضم الحديقة العديد من الألعاب المائية التي تناسب الكبير والصغير فضلا عن امكانية التجول في ملاعب الجولف والتجول في الممرات المائية خاصة أن الحديقة تضم عدد من المسابح العامة والخاصة .

الحديقة المائية ووتر بوم جاكرتا

برج موناس

من أهم المعالم السياحية المعمارية في المدينة خاصة وانه يقع وسط المدينة كما يصل ارتفاعه حوالي مائة واثنان وثلاثين متراً كما يعلو البرج شعلةٌ من الذهب الخالص يصلُ وزنها حوالي خمسة وثلاثين كيلو غرام .

جاكرتا تعرف بالتقدم التكنولوجي المذهل ولكن على صعيد آخر تحتوى على العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والترفيهية التي يبحث عنها الكثير من الناس من الكبار والأطفال.

هل زرا ايا منكم جاكرتا أخبرونا عبر موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *