التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء في العالم، يعتبر الدعاء من أجلّ وأعظم العبادات التي يلجأ إليها العبد المسلم، والتي تدل على صدق إيمانه بربه وتوكله عليه وحده لا شريك له، كما أنه من الأشياء الجميلة التي تجلب الخير والبركة والرزق الكثير للإنسان وتفتح له أبواب الهنا والسعادة.

ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجبها لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين.

أجمل دعاء في العالم مكتوب

يولد الإنسان في هذه الحياة الدنيا ويعيش فيها طوال حياته وهو في كون وملكوت رب العالمين، فهو لا يقوي على فعل شيء إلا بإرادته جل وعلا، لذلك يسارع في اللجوء إليه تعالي والتقرب منه بالدعاء ولاسيما إذا أصابه كربا أو ضيقاً معيناً ينغص عليه حياته، لأنه علي علم ويقين تام بأنه عز وجل الوحيد القادر على تفريج همه وكربه وجلب السعادة والخير له.

اجمل دعاء (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).

أجمل دعاء الي الله

وهو من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لتكون وسيلتهم للتقرب من خالقهم،  فليس هناك أفضل من اللجوء إليه عز وجل ومناجاته بأفضل عبارات الدعاء، فهو الركن المتين الذي نستند عليه عندما تعصف بنا رياح الدنيا وتأخذنا يمينا ويساراً، وقتها لا ينفعنا سوى التوكل على الله، فهو تعالى لا يرد عبداً ذهب إليه.

اللهم إني أسألك إيماناً دائما، وأسألك قلباً خاشعاً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.

يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

أجمل دعاء في العالم نادر جداً

يعتبر الدعاء من العبادات المهمة في حياتنا التي ينبغي المداومة عليها في كل وقت وحين، لما له من فضائل متعددة، إذ أنه يزيد من تقرب العبد إلي بارئه، ويساعد على تيسير أموره الحياتية وقضاء حوائجه وتحقيق أمنياته ورغباته، ويعطيه شعوراً بالراحة النفسية والسكينة والطمأنينة وأنه في معيته عز وجل، فضلا عن أنه من أهم أسباب فك الكرب وإزالة الهم والغم والنجاة في الدنيا والآخرة.

اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك.

اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.

اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.

أفضل الدعاء المستجاب

ينبغي على العبد المسلم الالتزام ببعض الشروط والآداب حتى يكون دعاؤه مستجاباً عند ربه تعالى، ومن هذه الشروط: إخلاص النية لله وعدم الدعاء لغيره، حُسن الظن به واليقين بأنه سوف يستجيب له إما آجلا أو عاجلاُ، الخشوع.

ويجب حضور القلب والإلحاح في الدعاء وعدم تعجل الإجابة، طِيب المَأكل والمَشرب والملبس، الإكثار من الأعمال الصالحة والابتعاد عن اقتراف المعاصي والذنوب المحرمة، تجنب الاعتداء في الدعاء.

اللهم نسألك يا غفور يا رحيم.. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.. اللهم لا تردنا خائبين.. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين..اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين.. ولا ضالين ولا مضلين.. واغفر لنا يا أرحم الرحمين..

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة.

أجمل الأدعية التي تريح القلب

يسعى الإنسان دائماً لراحة قلبه وباله، وحتى يحقق ذلك ينبغي عليه التقرب من بارئه وتفويض الأمر كله  إليه سبحانه وتعالى، والرضا بما قسمه له واليقين بأن ما يختاره هو الأنسب والأفضل، كما عليه بالإكثار  من الدعاء والإلحاح في الطلب، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى المولى عز وجل طلباً لراحة البال وسكينة النفس والقلب، ومنها:

اللهم هب لنا نفوسًا راضية وصدورًا من الهموم خالية وقلوبًا بحبك صافية وأتم علينا العافية.. اللهم كُن جبري حين أُكسر كن يقيني حين تعلم أني أُظلم كُن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.

اللهم إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج و إن نمت على حزن فأيقظني على فرح وإن نمت على عسر فأيقظني على يسر.

اللهم لا تشغل عقلي بما يقلقه ولا قلبي بمن لا يرحمه ولا وقتي بما لا ينفعه وكن لي وكن معي واجعلني بك أقوى وأغنى.

أجمل دعاء للفرج

عندما يصيب الإنسان مصيبة أو كرب معين، فإنه يشعر بالحزن والضيق الشديد وتسود الدنيا أمام عينيه، ولا سبيل لطرد هذا الشعور السيئ سوى باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، والاستعانة به ومناجاته بالدعاء حتى يصرف عنه ما هو فيه من محن وصعوبات، وقد وردت أدعية كثيرة في السنة النبوية الشريفة لطلب الفرج من الله تعالى، ومنها:

اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا اقض عني الدين و أغنني من الفقر و أمتعني بسمعي وبصري وقوتي في سبيلك.

اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهم أستهديك لأرشد أمري وأعوذ بك من شر نفسي.

أجمل دعاء للتقرب إلي الله

قد يصيب البعض الحيرة في انتقاء أسلوب الدعاء ولا يعرفون بأي الكلمات يدعون بها الله تعالى، ولكن لا توجد صيغة محددة للدعاء، فيمكن لكل إنسان أن يدعو بارئه بما يشاء من الأدعية مع مراعاة الالتزام بشروط وآداب الدعاء.

ومن هذه الآداب: إخلاص النية لله تعالى، واستقبال القبلة والإلحاح في الدعاء ويفضل انتقاء الأوقات التي تكون فيها الدعوات مستجابة مثل: بين الأذان والإقامة، وقت السجود، عند نزول المطر وما غير ذلك.

اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.

اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزدني علماً اللهم وتقبل حسناتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك وارزقني طاعتك وطاعة رسولك وعملا بكتابك.

اجمل دعاء لمن تحب

إن الدعاء لمن تحب من أجمل الهدايا التي يمكن أن نقدمها لشخص عزيز غالي على قلوبنا، وهو أكبر دليل على صدق المحبة والألفة، فهذا الدعاء يعتبر من الأدعية بظهر الغيب التي يستجيب لها رب العالمين بإذنه تعالى، فكم هو جميل آلا ننسى إخواننا وأصدقائنا وأحبابنا و نتذكرهم دائما بالدعاء، ولذلك جمعنا لكم من خلال موقعنا muhtwa.com، مجموعة من أجمل أدعية للأحباب:

  • اللهم سخر له الخير بقدر ما في الأرض ومن عليها, وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم كما زرعت في قلبي حبه, ارزقه رزقا من حيث لا يحتسب, فإنك تقدر ولا غيرك يقدر.
  • اللهم بحق أسمائك الحسنى كلها اجعل له نصيبا من الخير, خيرا مما أتمنى.
  • أسأل الله جل وعلا كما جمعنا في دنياه بأن يجمعنا في ظل رحمته يوم لا ظل إلا ظله.
  • رب ارزقه فرجا يجعله ينسى ما مر به من كرب, وألهمه التقوى والإيمان ما يجعله يشكرك على نعمته دائما وأبدا.

أجمل دعاء قصير

إن الدعاء هو أساس ومخ العبادة، وهو الصلة بين العبد وربه، فهو سبحانه وتعالى يحب سماع صوت عباده وهم يناجون ويتضرعون إليه، ودائماً ما نجد الإنسان مقصراً في حق بارئه، وهذا ما يستوجب عليه اللجوء إليه  بأجمل الدعوات الصادقة النابعة من قلب كله خشوع لا يخشى شيء  في هذه الحياة الدنيا سواه عز وجل.

  • اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد، ومن شر كل قضاء سوء.
  • اجمل دعاء اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك.
  • اللهم اهدني ثم اهدني ثم اهدني ثم خذني إليك. اللهم أحسن خلقي فأحسن خلقي.
  • اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء أذى

اجمل دعاء مكتوب جميل ومؤثر

لطالما كانت الأدعية تتضمن ذكر كلام رب العالمين فإنها تطيب الخواطر وتريح القلوب، فعندما يشعر الإنسان بالضيق واليأس فعليه باللجوء إلي ربه حتى تهدأ نفسه وتطمئن روحه، فهو عز وجل قد شرع لنا هذه العبادة العظيمة “الدعاء”، لتأنس بذكرها الروح وتتخلص من متاعبها الحياتية التي قد تتراكم عليها.

اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري. يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.

ربّ اجعلني خيراً ممّا يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربّ استودعتك ايامي القادمه فاكتب لي فيها كُل خير، وادفع عنّي كُل شر وبلاء.

اجمل الادعية لله عز وجل

أجمل الأدعية لله عز وجل، وهي من الأدعية التي تمس القلب والروح ويحس الإنسان بمعنى كل كلمة يتضمنها، وألفاظها سهلة وبسيطة ليس بها صعوبة بعيداً عن السجع اللغوي المعروف، قم الآن بمشاركة هذه الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تعم الفائدة على الجميع.

  • ربّ أينما كان الهُدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرِضا فاجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.
  • اللهمَّ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحد.
  • اللهمَّ إني أعوذ بعزتك لا إله ‏إلا أنت أن تضلّني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

أجمل دعاء مكتوب للصالحين

رب لا تحجب دعوتي.. ولا ترد مسألتي.. ولا تدعني بحسرتي.. ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري.. وتاه فكري.. وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. المالك لنفعي وضري.. القادر على تفريج كربي.. وتيسير عسري.. اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين.. وتوفنا مسلمين تائبين.. اللهم ارحم تضرعنا بين يديك.. وقوّمنا إذا اعوججنا.. وادعنّا اذا استقمنا.. وكن لنا ولا تكن علينا.

أدعية مؤثر قصيرة جداً

لا ينحصر الدعاء في صيغة محددة، ولا يشترط أن يكون طويلاً حتى يستجيب له المولى عز وجل، فهناك العديد من الأدعية القصيرة المؤثرة التي يسهل على الإنسان حفظها، ومنها:

  • اللهمّ خفّف عنا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفنا واصرف عنا شر الأشرار.
  • اللهم ارزقنا نصراً نمحو به بؤسنا، وعزاً نطهر به قلوبنا.
  • ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وتوفنا مع الأبرار.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين.
  • اللهم أدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

اجمل دعاء من القرآن والسنة

اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضَلَع الدَّين، وغلَبة الرجال.

اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

أدعية لتيسير الأمور

  • (اللهمَّ ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره، وما أخشاه أن يكون شراً إجعل لي فيه خيراً، ولا تجعلني أخشى أحداً سِواك).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك، وأغنني بفضلِك عمَّن سواك).

أدعية لمغفرة الذنوب

  • (رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).[
  • (اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ).
  • (لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).

بوستات ادعية اسلامية مصورة

بوستات اجمل دعاء 2020

بوستات ادعية اسلامية مصورة 2020

بوستات اجمل دعاء مصورة 2020

صور مكتوب عليها أدعية

اجمل دعاء

صور مكتوب عليها أدعية

اجمل دعاء

اجمل دعاء

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل دعاء في العالم، في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

التعليقات

  1. تحملت اني اتصلت على مفسرة احلام وقالت اربع امنيات مبروك بتحقق وكنت فرحانه وهي بعد. وبعدين قالت ابوي يقول الله يحفظك ويحفظ والدك والعائله وقلت والله يحفظكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *