التخطي إلى المحتوى
قصص اطفال لسن 9 سنوات
قصة الابناء والفصول الاربعة

قصص اطفال لسن 9 سنوات عبر موقع محتوى, ننقل اليكم اليوم عبر مقالتنا التالية قصة الأبناء والفصول الأربعة، قصة قصيرة معبرة للاطفال من سن 9 سنوات، قصة رائعة تحمل أكثر من عبرة وعظة عن الحياة والتعامل مع الآخرين.

قصة الابناء والفصول الأربعة

ذات يوم قرر احد الأباء ان ينصح ابنائه ويعلمهم درس جديد وقيمة جديدة في الحياة، وكان درسه لهم مفاداه عدم التسرع والحكم على الأمور بسرعة، والتريث والتفكير قبل اتخاذ القرارات والاحكام، وقصتنا اليوم التي نقدمها عبر موقع محتوى عنوانها ( الابناء والفصول الأربعة) قصة جديدة مفيدة للاطفال الصغار.

ارسل الأب ابناءه الأربعة الى مكان بعيد خالي من كل شيء الا شجرة كبيرة تنتصفه، وطلب من كل ابن منهم أن يصف له تلك الشجرة، وقد اختلفت المواعيد الذي ذهب فيها كل واحد منهم لرؤية تلك الشجرة، فقد ذهب الابن الأكبر في فصل الشتاء، بينما ذهب الثاني في الربيع، أما الثالث فقد اختار شهر الصيف للذهاب، بينما ذهب أصغرهم في فصل الخريف، وبهذا يكون قد ذهب كل ابن لرؤية الشجرة نفسها ولكن في اوقات مختلفه من السنة.

قصص قبل النوم للاطفال

وعندما انتهى الأربعة من رحلاتهم لرؤية الشجرة ووصفهم لها، جمعهم الأب وطلب منهم وصف ما قد رأوه؛ فكان وصف الابن الاول للشجرة بانها جافة وقبيحة والارض من حولها قاحلةـ بينما قال الثاني: العكس تماماً يا أخي لقد كانت الشجرة مورقه وخضراء وثمارها على وشك النضج؛ فتعجب الثالث وقال: لكني رأيتها مغطاة بالورود ذات الرائحة الرائعة وتبدو في جمالها وروعتها كالعروس.

قصص اطفال سن 6 سنوات

قصص اطفال سن 6 سنوات

فعلق الابن الصغير على اخوته قائلاً: اما عني فقد وجدتها مليئة بالثمار ومُفعمه بالحياة.

شرح الاب كلامهم جميعاً قائلاً: لقد ذهب كل واحد منكم لرؤية الشجرة في وقت مختلف، ففي فصل الشتاء اذا استسلمت الشجرة لكانت قد خسرت جمال الربيع وروعة الصيف وثمار الخريف، فلا يدع احدكم الألم يتمكن منه حتى لا يخسر فرحة الفوز ، جميعكم صائب في وصفه لذلك يجب ان لا نحكم على الأمور او الاشخاص من موقف واحد فقط، بل ننتظر مده حتى نتأكد.

يأمل فريق عمل موقع محتوى أن يتعرف على آرائكم في هذه القصة الرائعة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن