التخطي إلى المحتوى

تقرير السياحة في فاس في المغرب عبر موقع محتوي, تعتبر فاس من اهم المدن السياحية الموجودة في شمال افريقيا بل انه الكثير من الناس وتحديدا المغاربة يطلقون عليها اسم العاصمة الروحانية للبلاد من فرط الجمال بها واليكم اشهر المعالم السياحية في فاس في المغرب.

المعالم السياحية في فاس

تضم مدينة فاس الكثير من المعالم والأماكن السياحية الهامة التي من أبرزها.

قصر فاس الملكي

يعتبر من أشهر المعالم السياحية في المدينة كما أنه مميز للغاية بسبب فن الفسيفساء التي تزينه من كل الأنحاء في تصميم القصر من الداخل والخارج لا يضاهي إلى قصر آخر في العالم.

قصر فاس الملكي

مدرسة أبو عنانية

تم إنشاء المدرسة لأهداف تعليمية بالطبع في فترة السلطان بوعناني من عام 1350 وحتى عام 1357، جدير بالذكر أن المدرسة حتى الستينات من القرن الماضي معنية بتدريس علم اللاهوت بل قد تخرج منها كبار علماء اللاهوت حول العالم.

مدرسة أبو عنانية

حديقة تازيكا الوطنية

تقع الحديقة داخل مدينة تاز التي أسسها البربر في القرن الخامس بهدف الحماية واحكام الرقابة والدفاع عن المدينة ولكن الحديقة من امتع واجمل الحدائق الموجودة في المغرب حيث غابات و أشجار الأرز والفلين فضلا عن جبل تازياك الرائع الذي يمكن تسلقه.

 حديقة تازيكا الوطنية

فاس البالي

انه من اشهر المناطق السياحية على الاطلاق في مدينة فاس في المغرب ويرجع ذلك لكونها أكبر مدينة قديمة موجودة في العالم بل انها مازالت محتفظة بكافة التفاصيل الدقيقة وشكلها من قديم الازل.

فاس البالي

متحف نيجارين للأعمال الخشبية

يقع المتحف داخل قصر نجارين ويتميز بكونه يعرض مجموعة من التحف المغربية على مدار التاريخ فضلا عن الأعمال الخشبية الفنية التي كان يقوم بها المغاربة على مدار التاريخ.

متحف نيجارا للأعمال الخشبية

حي الملاح

وهو من أهم وأقدم الأحياء في المغرب وفي فاس حيث كان يسكن الحي من قديم الازل اليهود كما يقع بالقرب من الحي مقبرة تضم رفات العديد من اليهود الذين سكنوا الحي فضلا عن المتحف اليهودي الذي يضم عدد من المقتنيات الخاصة باليهود في تلك الحقبة التاريخية.

مسجد القرويين

يستوعب المسجد أكثر من عشرين ألف مصلي مما جعله أحد أهم مراكز العبادة في فاس وفي المغرب لاسيما والمسجد يعوم عام ثمانمائة وسبعة وخمسين حيث أسس المسجد المهاجرين التونسيين الذين أتوا من مدينة القيروان ، جدير بالذكر أن المسجد يوجد به قطعة او نسخة نادرة من القرآن الكريم تعود الى القرن التاسع وهي من أهم الأشياء التي يقبل على زياراتها السياح من حول العالم

مسجد القرويين

برج نورد ومقابر ميري نيد

يقع البرج في حصن يعود للقرن السادس عشر كما يضم متحف خاص بالقوات المسلحة يضم مجموعة من أندر الأسلحة التي استخدمها المغاربة على مدار التاريخ والاسلحة التي كانت موجودة في العالم قديما .

مدينة فاس المغربية واحدة من أهم الوجهات السياحية للباحثين عن التاريخ و العراقة والحضارة والمقتنيات التاريخية التي يبحث عنها الآلاف من المعجبين هل زار احد منكم مدينة فاس في المغرب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *