السياحة في مدينة قسنطينة 2024

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة في مدينة قسنطينة 2024 عبر موقع محتوي تعتبر مدينة قسنطينة من اهم المدن السياحية والعربية الموجودة في بلد المليون شهيد الجزائر حيث تضم عدد كبير للغاية من المعالم السياحية التاريخية او الطبيعية وفي المقال التالي نوضح لكم ابرز واهم المعالم السياحية في مدينة قسنطينة في الجزائر.

السياحة في مدينة قسنطينة

تشتهر مدينة قسنطينة بالكثير من المعالم السياحية الهامة التي من أبرزها.

نصب الأموات

تم بناء النصب تخليدا لأرواح الفرنسيين الذين ماتوا خلال فترة الحرب العالمية الأولى والنصب بشكل عام يعود الى عام 1934.

نصب الأموات

صور مسجد الأمير عبد القادر

اجمل معالم مدينة قسنطينة 2024 على الرغم من كونه أكبر مسجد في الجزائر إلا أنه ملحق به واحد من أهم الجامعات العربية في تدريس العلوم الإسلامية وهي جامعة العلوم الإسلامية التي حاضر فيها كبار علماء الدعوة الإسلامية مثل محمد الغزالي والشيخ يوسف القرضاوي.

مسجد الأمير عبد القادر

صور جسر سيدي مسيد بقسنطينة

تم الانتهاء من كافة أعمال البناء في الجسر عام 1912 ويصل طوله حوالي 186 متر وارتفاع يتجاوز 175 متر كما يربط بين نهج القصبة ومشفى قسنطينة ويمر من تحته وادي عظيم ونهر كبير كما يقع بالقرب من الجسر عدد من المعالم السياحية في الجزائر .

جسر سيدي مسيد بقسنطينة

قصر أحمد باي بقسنطينة

يعتبر القصر من وجه الكثير من علماء الآثار أهم القصور العربية على الإطلاق فقد تم بنائه في عام 1835 خلال فترة الحكم العثماني للجزائر ويضم القصر حوالي 121 غرفة كاملة فضلا عن ثلاث حدائق كبيرة للغاية بتصميم معماري فريد للغاية فضلا عن نافورة المياه كما يوجد في القصر حوالي 27 رواق منفصل مزينة بعدد من الاعمدة الرخامية المزينة بالنقوش الإسلامية.

قصر أحمد باي بقسنطينة

تعرف علي: معاني شعارات أندية الدوري الجزائري

الأقواس الرومانية

تابع افضل صور مدينة قسنطينة 2024 وهي مجموعة من الأقواس التي تعود للحضارة الرومانية القديمة حيث تتدفق منها المياه بشكل فريد وتقع بالقرب من طريق شعبة الرصاص.

الأبواب القديمة

هي مجموعة من الأبواب القديمة التي أسستها الحضارات المختلفة المتعاقبة على المدينة وكانت بهدف الحماية بالطبع جدير بالذكر ان هذه الأبواب ما زالت تغلق حتى الان كل مساء مثل باب القنطرة، وباب الحنانشة.

ضريح ماسينيسا

وهو ذلك الضريح الذي يعود الى ملك نوميديا حيث مملكته الخاصة واتخذ قسنطينة عاصمة لمملكته.

افضل فنادق قسنطينة 2024

  • فندق الباي
  • فندق ريمس 
  • فندق الخيام

افضل مطاعم قسنطينة 2024

  • مطعم دار الضيافة ويقدم الطعام المحلي .
  • مطعم تدريس ويقدم الطعام العربي بشكل عام .
  • مطعم القصر ويقدم الطعام المحلي والعربي.

مدينة قسنطينة من المدن العربية المشهورة جدا في شمال افريقيا بتراثها المعماري والتاريخي الكبير للغاية ،وضحنا لكم ابرز المعالم وافضل الفنادق والمطاعم هناك.

هل زار ايا منكم هذه المدينة الساحرة.