التخطي إلى المحتوى

بوستات أمثال وحكم عن الكلمة الطيبة عبر موقع محتوي أرغب بالبدء في هذه المقالة معبرة عن الكلمة الطيبة بقصة جميلة ذكرها بعض المؤرخين وهي أنه في يوم من الأيام مر يهودياً بشخص يدعى إبراهيم بن أدهم والمعروف بطيب لسانه فأراد اليهودي أن يستفزه فقال له: ألحيتك هذه أطهر من ذنب الكلب أم ذنب الكلب أطهر من لحيتك؟.

رد عليه إبراهيم وقال: إن كانت في الجنة فهي أطهر من ذنب الكلب وإن كانت في النار فإن ذنب الكلب أطهر منها وبعد سماع اليهودي لمثل هذا الكلام قال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

  • الكلمة الطيبة ليست سهماً ، لكنها تخرق القلب
  • من يبحث عن امرأة طيبة وذكية وجميلة يبحث عن ثلاث نساء
  • لتكن كلمتك طيبة وليكن وجهك بسطا تكن أحب إلى الناس ممن يعطيهم العطاء.
  • المدح يزيد الإنسان الطيب طيبة والخسيس خسة.
  • رأس جيدة و طيبة القلب هي دائما مزيج رائع .
  • نعم الحياة طيبة والدنيا كمحالها .. لم تتغير موسم الهجرة إلى الشمال

امثال عن الكلمة الطيبة

الكلمة الطيبة هي التي عند سماعنا إياها تسر قلوبنا وتؤلفها وتحدث أثراً طيباً لا مثيل له في النفوس بالإضافة إلى أنها تضيف عملاً صالحاً لمن يقولها في كل وقت وتفتح له أبواب الخير وتغلق عنه أبواب الشر، فالكلمة الطيبة تجدها رقيقة وجميلة لا تعمل على إيذاء الأخرين ولا تخدش نفوسهم.

الكلمة الطيبة هي هداية الله وفضله على عباده الصالحين فكثيراً ما نسمع من أشخاص بعينها ألفاظ مثل (بارك الله فيك، جزاك الله خيراً… إلخ) هذه الكلمات الطيبة تطرب الآذان وتطمئن القلوب وتجعل الناس أجمعين يتوددون لقائلها ويتقربون منه، ومن هنا إليكم مجموعة من الأمثال والعبر التي قيلت عن الكلمة الطيبة.

  • الكلمة الطيبة تساوي الكثير على الرغم من أنها لا تكلف إلا القليل.
  • الكلمة الطيبة ليست سهماً، لكنها تخرق القلب.
  • إنه لمن الضروري والعاجل أن نعيد الطيبة إلى العلاقة بين البشر.
  • نعم أشعر الآن أن خير علاج للنفس هو الجهاد في سبيل الله وقول كلمة الحق الآن فقط أشعر أني حر من قاذورات نفسي.

كلمات عن الكلمة الطيبة في الاسلام

الله سبحانه وتعالى إصطفى الأنبياء وأرسلهم لنا ليدعونا إلى عبادة الله الواحد القهار بالكلمة الطيبة هذه الكلمة لها مفعول السحر قامت بهدي الكثير من البشر للخير وعبادة الله، فالكلمة الطيبة هي كلمة صدق لا كذب.

الإنسان المؤمن عليه أن يجعل فمه عطراً لا يخرج منه إلا ما هو طيب، فالكلمة الطيبة ما هي إلا فعل بسيط يتصدر عنك أيها الإنسان غير مكلف ولا مجهد لك وغير ذلك فإنك سوف تؤجر عليه من رب العالمين، وفيما يلي مجموعة من الآيات القرآنية التي تحدثت عن الكلمة الطيبة وأثرها.

قوله تعالى: (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ).

  • قوله تعالى: (قولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة).
  • قوله تعالى: (اجتنبوا قول الزور).

بوستات عن الكلمة الطيبة

الكلمة الطيبة لها العديد من الفوائد حيث أنها قادرة على تحويل العدو إلى صديق مقرب وتصعد إلى السماء فتكتب لصاحبها الخير وهي هداية من الله عز وجل للعباد الذين يحبهم.

الكلمة الطيبة كالشجرة المثمرة تنفع من قالها في الدنيا بالذكر الحسن وفي الآخرة تعود عليه بالسيرة الصالحة عنه من الآخرين.

اعتبر نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الكلمة الطيبة صدقة لا تكلفنا الكثير فهي توازي الصدقة بالأموال، فمن الممكن أن تكون هذه الكلمة سبب في هداية شخص ما فهي من الأعمال الصالحة التي نتوسل بها إلى الله جل علاه وقد تكون من أحد الأسباب في دخولنا الجنة تعرف علي اجمل بوستات عن الكلمة الطيبة .

  1. إن الرجل الطيب قد يهلكه حبه لامرأة سيئة والعكس صحيح أيضا فالرجل الشرير قد يهلكه حبه لامرأة طيبة
  2. الجمال بلا طيبة لا يساوي شيئا
  3. يكون المرء طيبا إذا جعل الآخرين أفضل
  4. السمعة الطيبة أفضل من الرداء الجميل
  5. جارة طيبة أفضل من أخت بعيدة.
  6. الكلمة الطيبة .. هي أجمل الهدايا و أقلها سعراً
  7. «الكلمة الطيبة صدقة»
  8. هي اليد طيبة حين نُكسرُ دافئة حين نبكي و عاشقة حين نتعب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *