التخطي إلى المحتوى
اجمل البحيرات الملونة في العالم بالصور
البحيرات الملونة حول العالم

اجمل البحيرات الملونة في العالم بالصور عبر موقع محتوى, تعتبر البحيرات الملونة من اجمل المناظر الطبيعية الموجودة في الكون باسره فهي تضفي المزيد من الجمال والسحر على النفش البشرية.

أشهر البحيرات الملونة بالعالم

نوضح لكم من خلال التالي عدد من اهم واكثر البحيرات الملونة الموجودة حول العالم.

بحيرات بليتفيتش

من اجمل المناطق السياحية بالفعل الموجودة في كرواتيا حيث يتغير لون البحيرات مع تغير نسبة المعادن الموجودة في البحيرة فضلا عن انعكاس اشعة الشمس وعادة ما تاخذ البحيرة الوان الازرق والرمادي والاخضر كما انها ليست بحيرة واحدة وانما ستة عشر بحيرة.

بحيرات بليتفيتش

بحيرة لاغونا فيردي

تجمع تلك البحيرة الواقعة في بوليفيا ما بين سخونة المياه وجمالها حيث تتخذ من اللون الاخضر لونا اساسيا لها ربما بسبب وجود البحيرة في سفح بركان ليكانابور.

بحيرة لاغونا فيردي

بحيرة ركام

تتخذ البحيرة من اللون الازرق لونا اساسيا لها والبحيرة قد تكونت بفعل تجمع مياه الانهار الجليدية كما يحيط بالبحيرة جبال روكي الشهيرة والبحيرة توجد في كينيا وتحديداً في حديقة بانف الوطنية.

بحيرة ركام

بحيرات باند أمير

تتكون البحيرات من ستة بحيرات باللون الازرق الذي يرجع الى تسرب المعادن الموجودة في الصخور الحجرية المحيطة بالبحيرة الى مياهها حيث تحيط بها مجموعة من جبال هندو كوش بوسط أفغانستان  بارتفاع يتجاوز 3 الاف متر.

بحيرات هافاسو

البحيرة لونها اخضر قوي للغاية ويرجع ذلك بسبب وجود شلالات هافاسو التي ترسل الكربونات لمياه البحيرة فضلا عن الطحالب البنية اللون الموجودة في البحيرة ، توجد البحيرة في منطقة هافاسو كانيون التي تعتبر جزء من جراند كانيون في الولايات المتحدة الامريكية.

بحيرة بوكاكي

تعد البحيرة  ثاني أكبر بحيرة في حوض جبال الألب ماكنزي والبحيرة لونها ازرق قوي بسبب جزئيات الصخور الناعمة التي تتناثر من الجبال الجليدية المحيطة بالبحيرة والتي تكونت في الاساس من انحسار الأنهار الجليدية قديما.

بحيرة بوكاكي

بحيرة جيوتشايقو

هي مجموعة من البحيرات الموجودة في الصين وجميعها ملونة حيث تكونت بسبب سقوط مياه الشلالات وتعتبر من البحيرات الضحلة لان قاع البحيرة ظاهر للعيان بوضوح.

بحيرات كيلموتو

تعد هذه البحيرة من اجمل البحيرات في العالم وكيف لا وهي تقع اعلى قمة بركان كليموتو الشهير والتي تتخذ عدد من الالوان على الرغم من انهه يقعون في نفس المكان.

بحيرات كيلموتو

بحيرة ناكورو

البحيرة تمتليء بعدد كبير جدا جدا من الطحالب مما يدفع الطيور ان تسكن بجوارها وان تتراص معا على شاطيء البحيرة على الرغم من كونها بحيرة ضحلة جدا وهي من اهم المعالم السياحية في كينيا.

بحيرة ريتبا في السنغال

وهي من اشهر البحيرات الملونة على الاطلاق ويطلق عليها اسم البحيرة الوردية نسبة الى لونها المميز الذي اكتسبته من الطحالب الحمراء الوردية الي تعيش في البحيرة.

بحيرة ريتبا في السنغال

البحيرات الملونة الموجودة في العالم كثيرة ومتنوعة ومختلفة وتحبس الانفاس، هل زار ايا منكم ايا من هذه البحيرات الملونة من قبل؟

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن