التخطي إلى المحتوى

تعرف على شلالات فيكتوريا بالصور 2020 عبر موقع محتوى, تحتل شلالات فيكتوريا مكانة كبيرة جدا وسط شلالات العالم حيث انها من الشلالات المميزة حول العالم ربما بسبب حجمها وعرضها وقوة ارتفاعها وقوة اندفاع المياه منها واليها واليكم المزيد عن شلالات فيكتوريا من موقع محتوى.

اين تقع شلالات فيكتوريا

تقع في نهر زمبيزي، على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، شلالات فيكتوريا تعادل ضعف عرض وعمق شلالات نياغارا في أمريكا الشمالية حيث يبلغ عرضها أكثر من ألف وسبعمائة متر و أقصى ارتفاع لها مائة وثمانية أمتار، أما المياه الساقطة سنويا فتبلغ أكثر من تسعمائة وأربعة وثلاثون متر مكعب / ثانية.

شلالات فيكتوريا

مكتشف شلالات فيكتوريا

اكتشفها المستكشف الأسكتلندي ديفيد ليفينغستون عام 1855 وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا من المملكة المتحدة، ولكن قديما كانت تعرف باسم موسي ؤوا تونيا والتي تعني “الدخان الذي يطلق الرعد.

صور مسبح الشيطان

شاهد اجمل صور شلالات فيكتوريا 2020 سميت بهذا الاسم بسبب عمق الشلال الذي يبلغ حوالي 110 عن سطح البحر في قلب الشلال وبالتالي فإن سقوط المطر او المياه من على الشلال يشبه الى حد كبير الصاعقة وهو صوت مخيف جدا ولكن مازال الشلال يجذب الملايين من الزوار كل عام، وعلى الرغم من هذا الارتفاع الكبير لمياه الشلال انه ان مياه الشلال دافئة للغاية.

شاهد أيضا:

جدير بالذكر أن شلالات فيكتوريا تجذب الملايين من السياح لرؤيتها ولكنها تضم عدد من المرافق الأخرى التي ربما توفر الراحة والرفاهية للسياح مثل حديقة فيكتوريا الوطنيّة ومتنزه موزي أويا تونيا الوطنيّ (زامبيا) فضلا عن مناطق الالعاب للاطفال والمطاعم والكافيهات التي تقدم مأكولات محلية.

وتوجد أيضاً الغابات المتعددة المحيطة بالشلال والتي يكثر فيها أنواعاً من الصمغ، وخشب الساج والعاج والأبنوس فضلا عن وجود مجموعة من الفيلة والحيوانات والزرافات والفهود والنمور الافريقية وغيرها التي تجول المنطقة بحرية تامة حول الشلال المهيب او مسبح الشيطان .

الضباب من نزول المياه من شلالات فيكتوريا

افضل وقت لزيارة مسبح الشيطان

بالطبع فإن أفضل وقت لزيارة شلالات فيكتوريا هو شهر نيسان حيث الاندفاع القوي للمياه والصوت المخيف المياه المندفعة لأن هذا الوقت يكون ذروة موسم الفيضان وذلك حتى لغاية شهر أيار، بينما تقل المياه والأمطار في شهر تشرين الأول، وشهر تشرين الثاني.

مسبح الشيطان

فنادق قريبة من شلالات فيكتوريا 2020

  • فندق فيكتوريا رينبو فالس هوتيل ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 3043 جنيه مصري.
  • فندق ذا كينج دم فيكتوريا هوتيل ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 4043 جنيه مصري.
  • منازل سويت هوليداي فيكتوريا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1243 جنيه مصري.
  • فندق فيكتوريا فال سفاري كلاب و ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 7511 جنيه مصري.
  • فندق الزمبيزي ريفير لودج ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 4143 جنيه مصري.

وضحنا لكم عدد من المعلومات حول شلالات فيكتوريا في جنوب افريقيا وسبب تسميتها مسبح الشيطان فضلا عن توضيح طول وعرض الشلال مع بعض الصور.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *