التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة مصر والسعودية في كاس العالم 2018 عبر موقع محتوى, ساعات قليلة وتنطلق البطولة الكروية الأهم والأكبر في العالم حيث يلتقي 32 منتخب من كافة دول العالم للمنافسة على بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في نسختها الحادية والعشرين، وينتظر الجمهور المصري والعربي بشكل عام البطولة حيث يشارك فيها أربع منتخبات عربية وهم “مصر، السعودية، المغرب، تونس”.

وقد نجحت مصر في تحقيق حلم الوصول إلى المونديال بعد غياب دام 28 عاماً حيث شاركت مصر في البطولة مرتين من قبل في عامي 1934 و1990 ولم تستطيع تخطي الدور الأول في المرتين، وسوف نستعرض معكم عبر السطور التالية موعد مباراة مصر والسعودية والقنوات الناقلة لها كذلك سوف نتناول تاريخ مشاركات منتخبي مصر والسعودية في كأس العالم وبعض المعلومات عن البطولة.

بطولة كأس العالم 2018

انطلقت أول بطولة لكأس العالم في عام 1930 وتُقام البطولة تحت رعاية الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ويتم تنظيمها كل أربع سنوات وتنقسم بطولة كأس العالم إلى مرحلتين المرحلة الأولى تُسمى بالتمهيدية أو التأهلية والتي تستمر لمدة ثلاث سنوات وفيها يتم تقسيم منتخبات كل قارة إلى مجموعات بحيث يصعد فريق عن كل مجموعة لكي يتنافس في المرحلة النهائية من البطولة.

وقد نجح المنتخب المصري هذا العام في التأهل للمرة الثالثة في تاريخه للمرحلة النهائية من كأس العالم بعدما فاز على منتخب الكونغو بهدف النجم محمد صلاح في الدقائق الأخيرة في حين يشارك المنتخب السعودي هذا العام في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه حيث شارك من قبل في أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.

بطولة كأس العالم 2018

تاريخ مواجهات مصر والسعودية

تواجه المنتخبين المصري والسعودي من قبل في عشر مواجهات استطاعت مصر تحقيق الفوز في سبع مواجهات وحققت السعودية الفوز في مواجهة وحيدة فيما تعادل الفريقين في مواجهتين وسجل منتخب مصر 28 هدف وسجل المنتخب السعودي 8 أهداف.

تاريخ مواجهات مصر والسعودية

موعد مباراة مصر والسعودية

يتطلع الجمهور المصري والعربي بوجه عام للمواجهة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين الشقيقين المنتخب المصري والمنتخب السعودي في الجولة الثالثة بالدور الأول لنهائيات كأس العام ومن المقرر أن يلتقي الفريقين يوم الأثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو الجاري في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مصر والخامسة مساءً بتوقيت السعودية على ملعب فولجوجراد آرينا بمدينة فولجراد.

ويستعد المنتخب السعودي لمباراته الأولى في مونديال كأس العالم أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض والضيافة في افتتاحية كأس العالم والتي من المقرر اقامتها غداً الخميس في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر والسادسة مساءً بتوقيت السعودية على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة موسكو، ويخوض المنتخب المصري أولى مواجهاته في البطولة أمام منتخب أوروجواي يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة الثانية عصراً بتوقيت مصر والثالثة عصراً بتوقيت السعودية على ملعب استاد إيكاتيرينبرج آرينا.

موعد مباراة مصر والسعودية بالمونديال

القنوات الناقة لمباراة مصر والسعودية

تُذاع مباراة المنتخب المصري والمنتخب السعودي في أطار منافسات المجموعة الأولى من كأس العالم روسيا 2018 على قناة beIN SPORTS MAX HD1، وتشير بعض التوقعات إلى امكانية اذاعة التلفزيون المصري الأرضي للمباراة ولكن لم يتم التأكيد بعد.

القنوات الناقة لمباراة مصر والسعودية

نتنمنى الفوز لمنتخبنا الوطني في المباراة، وننتظر استفساراتكم حول مواعيد مباريات كأس العالم في تعليق أسفل المقال، وسوف نجيب عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *