التخطي إلى المحتوى

أدوية هامة تعمل على التخسيس عبر موقع محتوى, أصبحت الآن البدانة سمة من سمات العصر وهي من أكثر أمراض العصر الحالي انتشارا وكثيرا من الناس من صغير أو كبير يعاني ويشتكي من هذه المشكلة الخطيرة ؛ لذلك نعرض لكم من خلال التالي أهم وأكثر الأدوية فعالية في التخسيس.

مخفض الدهون

وهو دواء مشتق من هرمون الغدة الدرقية البشرية وهذا الدواء كان يعطي نتيجة فعالة فهو يقوم بخفض مستوى الدهون في الجسم ولكن كان يلازمه

أعراض جانبية لمخفض الدهون

عدم انتظام ضربات القلب والشعور بألم في الصدر وأحيانا الوفاة؛ ولذلك توقف استخدامه وظهر دواء آخر وهو: دينتروفينول أو DNP: وهذا الدواء يرفع من معدلات الايض الغذائي ودرجة حرارة الجسم ولكن أدى استعمال هذا الدواء أيضا إلى عدة حالات وفاه.

شاهد أيضا:

وقد ظهر دواء آخر وهو أفضلهم وهو: الأورليستات أو الزينيكال وهو يعمل على تقليص الأنزيمات في البنكرياس التي تقوم بامتصاص الدهون من الطعام مما يقلل كمية الدهون والسعرات الحرارية الكلية وهو مستخلص فعال جدا للتنحيف فهو يعمل على خسارة الوزن بشكل جيد.

ويعمل أيضاً على خسارة من 8 إلى 10 كجم للشخص في الشهر الواحد ولكن كان له بعض الاثار الجانبية مثل تأثيره على القلب وله تأثير كبير على الدماغ ولذلك يمنع تناول هذا الدواء اثناء الحمل أو الرضاعة أو في حالة وجود مرض بالكبد أو البنكرياس.

عمل أدوية التخسيس

عمل أدوية التخسيس

  • تخفيض الشهية عن طريق السيطرة على بعض المستقبلات في المخ.
  • رفع معدلات الايض الغذائي أو معدلات الحرق.
  • تحجيم وتقليص المواد الغذائية مثل الدهون والجلوكوز.

دواء الشيتوكال

المادة الفعالة هي الشيتوزان ويوجد معها بعض المواد الأخرى وهذه المادة مأخوذة من قشور من بعض الأسماك مثل الجمبري والكابوريا ولها قدرة فائقة على قتل البكتريا والجراثيم في الجسم وأيضا تمتلك القدرة على حرق الدهون بشكل كبير ويوجد له أثار جانبية بسيطة مثل وجود الإسهال.

علاج الميتفورمين

الميتفورمين 500 هو دواء مناسب جدا لمرضى السكر وخاصة النوع الثاني وذلك عن طريق تحجيم الكبد عن افراز الجلوكوز وهذا الدواء له القدرة على حماية المريض من أمراض القلب والإصابة بالسرطان وهو أمن بشكل عام وقد يصاحبه اعراض جانبية بسيطة مثل تقلبات بالمعدة ولذلك فله خاصية كبيرة في تخفيض الوزن وحرق الدهون والسكر.

الكلينبترول موسع للشعب

  • هذا الدواء يستخدم كموسع للشعب الهوائية وفي الأساس كدواء لعلاج الامراض النفسية وأيضا لعلاج الربو وله تأثيرات عديدة إلى جانب توسيع الشعب فهو يزيد من ضغط الدم ويزيد من معدل ضربات القلب وأيضا يحفز الجهاز العصبي ويزيد من معدلات الايض الأساسي وحرق الدهون لذلك يكون من أفضل الادوية لدى لاعبي كمال الاجسام اثناء مرحلة التنشيف والتخسيس.
  • له بعض الاثار الجانبية مثل الدوخة والصداع وأيضا زيادة معدلات ضربات القلب ووجود الأم في الصدر وكذلك وجود القلق والتوتر والارق وأيضا زيادة معدلات التعرق وارتفاع درجة حرارة الجسم.

الكلينبترول موسع للشعب

دواء الايفدرين

  • هو دواء مستخرج من نبات الايفيدرا ويستخدم هذا الدواء كمحفز عصبي ومقوي للتركيز ولسد الشهية ويوجد في الصيدليات على هيئة ملح الهيدروكلوريك وله تأثير كبير على حرق الدهون ولكن استعماله مع الكافيين له تأثير أكبر في حرق الدهون وله تأثير قوي في تحسين الأداء الرياضي.
  • ولكن له بعض الاثار الجانبية مثل زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ووجود توتر وقلق وأيضا ظهور طفح جلدي وحبوب بالوجه ودوخة ورعشة وصداع وجفاف بالحلق ومن الأفضل استشارة الطبيب المالج قبل تناول هذا الدواء.

علاج الكروميوم

هذا الدواء مستخلص من مادة الكروم وهو معدن وفي نفس الوقت يعتبر مكمل غذائي ويقوم بحرق الدهون وزيادة في حجم العضلات وأيضا يتحكم في الانسولين وحرق الدهون ولا يوجد له أي أثار جانبية.

حبوب الشاي الأخضر

  • هذه الحبوب لها قدرة وفاعلية كبيرة في التنحيف فحبوب الشاي الأخضر هي أكثر الادوية ذات الأكثر فعالية للتنحيف لإنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي يكون لديها فعالية كبيرة في حرق الدهون من الجسم
  • وهي تعتبر أقل تأثير جانبي من مثيلاتها من الأدوية ويفضل عند تناولها شرب الشاي الخضر ليزيد من مستوى العلاج إلى أفضل النتائج.

موقع محتوى غير مسئول عن استخدام الدواء بدون استشارة الطبيب.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *